إدارة مؤسسة البترول يعتمد آلية تمويل مشروع «الوقود البيئي»: 70% من البنوك المحليه

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مجلس إدارة مؤسسة البترول يعتمد آلية تمويل مشروع «الوقود البيئي»: 70% من البنوك و30% ذاتياً
الاثنين 9 مارس 2015 - الأنباء
عتمد مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية في اجتماع عقده امس آلية تمويل مشروع الوقود البيئي الذي يعتبر من أكبر مشاريع القطاع النفطي وتنفذه شركة البترول الوطنية، حيث تم اعتماد آلية تمويل 70% من البنوك المحلية والعالمية والحكومات الراغبة في التمويل، على ان تكون النسبة المتبقية والبالغة 30% تمويلا ذاتيا من قبل مؤسسة البترول وشركة البترول الوطنية.

وعلمت «الأنباء» من مصادرها ان مجلس الإدارة اعتمد بعض المشاريع المتعلقة بخطة شركة نفط الكويت للوصول إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة من النفط الخام، ومشروع إنشاء مرافق دائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور التابع لشركة البترول الوطنية.

واطلع مجلس إدارة المؤسسة على مستجدات التأمين الصحي الجماعي لموظفي مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة للسنة التأمينية 2015/2016.

وقال الناطق الرسمي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ طلال الخالد في بيان: إن المجلس اعتمد تسعيرة الغاز النحيل ما بين المؤسسة وشركاتها التابعة للسنة المالية 2016/2017 وما بعدها.

كما بحث خلال اجتماعه الموازنة التقديرية (التشغيلية والرأسمالية) لشركة البترول الكويتية العالمية للسنة المالية 2015/2016.

* المشروع بقيمة 3.4 مليارات دينار ..اعتماد 70% من قيمه المشروع علي البنوك المحليه ينعكس ايجاباً علي قطاع البنوك بشكل عام وراح يتم توزيع التمويل علي اغلبيه البنوك للترضيه وللاستفاده اكبر قدر من القطاع بدرجات متفاوته .
 
أعلى