ماهو السبب الرئيسي في خسارتك بالبورصه

يوسف_007

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأسعد الله مسائكم

وبما أن اليوم عطله نريد من الجميع المشاركة حتى نعرف او نتعلم من أخطأنا ويستفيد الجميع
حتى من هو جديد في دخوله البورصه وكأننا أعطيناه تطعيم قبل المرض حتى تكون حمايه له ولأمواله

وشكرا

الراقي

بوعبدالله
اغلب الخسارة تكون من الشركة نفسها
تدخل على شركة تبي تستثمر فيها وكل المعلومات الاساسية طيبة وبدون اي مقدمات تنقلب المعلومات الايجابية الى السلبية وتعلن الشركة عن خسارة وتخفيض رأس المال و تهديد بتوقيف السهم بسبب تأخير البيانات
لاسف اغلب خسارة المتداولين هو بسبب لعب مجالس ادارت الشركات وعدم المحاسبة من قبل الهيئة
السبب الثاني الدخول وقت الخروج و الخروج وقت الدخول
السبب الثالث عدم التركيز بسبب كثرة التوصيات وتحاليل وتضاربها

يوسف_007

عضو نشط
اغلب الخسارة تكون من الشركة نفسها
تدخل على شركة تبي تستثمر فيها وكل المعلومات الاساسية طيبة وبدون اي مقدمات تنقلب المعلومات الايجابية الى السلبية وتعلن الشركة عن خسارة وتخفيض رأس المال و تهديد بتوقيف السهم بسبب تأخير البيانات
لاسف اغلب خسارة المتداولين هو بسبب لعب مجالس ادارت الشركات وعدم المحاسبة من قبل الهيئة
السبب الثاني الدخول وقت الخروج و الخروج وقت الدخول
السبب الثالث عدم التركيز بسبب كثرة التوصيات وتحاليل وتضاربها

ابو عبد الله
أتمنى تذكر سبب خسارتك الشخصيه وليس اسباب خساير الجميع
وانا لو اقولك خسارتي اللي طافت من اي سهم تضحك

الصيااااااد

إلغاء نهائي
chart.php

السلام عليكم

مرحبا ياالغالي يوسف

اللي خسرني مسار السوق سنتين هابط بوجة عام
ومن احد اسباب خسارة الاغلبية العظمى للمتداولين كافة ، بمافيهم المضاربين العتاة نفسهم وبعض المحافظ

اضافة عندما ادخل على سهم بالدعم يكسرة متعمداً ويحبسني اشهر حتى اخرج مجبور بخسارة ، ويراهن على نفاذ الصبر

الصيااااااد

إلغاء نهائي
كبار السن لا يخسرون في الأسهم - العربية.نت | الصفحة الرئيسية
www.alarabiya.net › أسواق
31‏/08‏/2014 - أولا هم مستثمرون غير مضاربين، ثانيا يراهنون على الاختيار الصحيح، يركزون على الأمان لا ...

:rolleyes:
طع يتكلم عن بورصة السعودية ، هذه ماتأخذ غلوة بيد اصغر متداول عندنا بالكويت من سهولتها
خلهم يمرون علينا بورصة الكويت كبار السن السعوديين يعلمونهم شيئ عمرهم ماشافوة بحياتهم

الجوكر444

عضو نشط
اللي خسرني استعجالي في شراء السهم

واحلام الماضي ليما نقول كاااان بسعر الفلاني
واليوم سعره زين ... للأسف

عرقان2005

عضو نشط
انا اللي خسرني هي البورصه نفسها تدار من ضعاف النفوس

اختياراتي غالبا تكون صح بس وين الصبر

يوسف محمد

عضو نشط
اخوي يوسف ياكثر خسايرنا
مره اخذت الصفاة للاستثمار بال١٠٦ ونزل قلت خلني ابرد عليه بال٩٦ الكلام هذا في شهر ٢٠١٠/٦ وينزل ليما الخمسين وبيعه بال٥٦ بخساره ١٦ الف ويرد يصعد مره ثانيه لغاية ١١٠ بس اقول الحمدالله علي كل حال السهم متوقف من عان ٢٠١١
من اسباب خسارتي اني ماسويت وقف خساره من اول شي وهذي اهي المشكله وكذالك من اسباب الخساره للجميع اننا بسوق هابط
موجات صاعده قصيره
نبي خسارتك يوسف

الكنترول!!!

عضو نشط
يعطيك العافيه
اغلب المحليلن يقولك السوق ماشي علي
التحليل مضبطوط وان الغلط منا
ويعتمد ع الدخول والخروج الصحيح
والحين يقولوك اذا كسر المؤشر تحت ال 6500
هذا خروج ولازم نسمع الكلام ونتبع المؤشر
مو السهم بس حنا ما نسمع الكلااام
والي خسرني شخصيا الرابطة والمدن
دقوو فيني القاااع
والله كريم

يوسف_007

عضو نشط
بالعقل : يوميا الدنيا تدرّسنا
وبالعاطفه : ننجرف للسمع والطاعه
نصدق مع العالم ونكذب على انفسنا
واذا ندمنا .. نحط الحظ شمّاعه

أنا أغلب خسارتاتي بالتوصيات ولكن
بعد شوي راح افصلها ان شاء الله

نص متفائل

عضو نشط
اللي خسرني ، اني سمعت كلام واحد كنت أحسبه ثقه و أكد لي إن السهم راح يدوبل خلال شهر إلى شهرين

و آخر شي قطنا على صخر

ابو البراء

عضو نشط
دخول السوق المعفن الي هو البورصه الكويتيه تقولون شارت اخرطي يوم الاحد تشوفون

بوعجيم

عضو نشط

hassana

عضو نشط
انا اللي خسرني
الطمع الطمع الطمع بس هذا اهو اللي خسرني بالاظافه لعدم تفعيل الخساره
الطمع ليش ؟
لاني ادش على سهم بعد دراسته اشوفه يرتفع ارتفاع حلو ما ابيع اقول بعد شوي وبعد شوي ومره وحده اشوفه صاروخ تحت وهم ما ابيع ولا افعل وقف الخساره
يا جماعه لو الواحد منا يقنع بالربح القليل ترى كلنا نربح بس الواحد داش البورصه بيستغني بيوم وليله اذا بكمل شرح اشلون خسرت بتقولون صحيح عنده طمع ولكن مو لهالدرجه هههه
سهم ربحان ١٠ او ١٥٪ وما تبيع ههههه
حرام صج حرام كثير من الاحيان الواحد ما يعرف صالح نفسه لا وكل يوم يقول خلاص اليوم بيرد السهم يرتفع ويستمر السهم بالنزول لين يوصل الدعم هههه بعدين ابيعه
ولما ابيعه اشوف بدا يصعد صاروح هذا بعض ما عندي واكو اسباب ثانيه بس مالي خلق اذكرها واظن اغلب المتداولين الصغار نفس مشكلتي
اخوكم بوعلي

التعديل الأخير:

basharele

عضو نشط
الدخول الخاطئ
انطر سهمك على سعر شراء صحيح وبإذن الله ماتشوف الخساره

Trillion

عضو مميز
شخصيا اذا ابتكلم عن خسارتي من بدايه معرفتي بالسوق من سنين طووووويله تحديدا قبل الازمه العالميه 2008 ف اهي اسباب شخصيه تحديدا عدم معرفتي الشركات ذات البيانات الماليه الممتازه وكذلك عدم المعرفه بسمعه الملاك في هذه الشركات معني حالياً اتضحت الرؤيه وملاك كانوا سمعتهم طيبه فوق النخل مثل ما نقول والحين الناس تتحسب عليهم ! واهني تكلم ما قبل الازمه 2008 واسباب خسايري اما من الازمه وتحديدا ضربتنا في 2009 الي اليوم ف اهي ليست اسباب شخصيه نهائيا وليست قرارت عشوائيه الانه الخبره خذينها قبل نشوب الازمه من سنوات وبازمات تقريبا مشابها ف الاسباب الخساير منذ الازمه الماليه العالميه اهي
1- الحكومه وعدم تدخلها لدعم بالسوق بشكل جدي
2-عدم موجود هيئه او قانونين صارمه اتجاه الشركات او الملاك وتحمي المساهمين ف كان هناك تصريحات مغلوطه تداول وهمي تسريب اخبار وغيرها من غير حسيب بعكس الاسواق الاخرى
3- وعود وتصريحات من قبل جهات رسميه في دوله مثل وزير الماليه الشمالي عندما صرح انسب وقت دخول البورصه الان ..تصريح مثل هذا يقوم فيه وزير ماليه دوله ما اتشوف السوق فوق الاسابيع عندنا حصل العكس الانه مجرد تصريح همجي غير مدروس مسكن للمساهمين لا اكثر من غير اتخاذ قرارات !
4- عدم قدره السوق او المحافظ وصناع السوق علي مواجهه الازمات يعني يتنا ازمات وايد لا شفنا صناع سوق ولا ومحافظ ولا ملاك ولا كذلك حكومه تدل علي حرفيه مثل ازمه اليونان اثرت علينا ازمه دبي وافلاسها ازمه داعش ازمه ضرب سوري ازمه رفع سقف الدين الامريكي ازمه الربيع العربي واخيرنا ازمه نزول النفط كل هذي الازمات ازمات كانت من بدايته معروف عنها مؤقته وما شفنا فيها حرفيه لا بالاجراءات ولا بتصريحات ف كل ازمه من هذي الازمات شفنا سوقنا ما ينزل الا يهوى والاسواق تنزل وتصحح وترد الا سوقنا
5-اخيرا من اسباب خسايري او اختيار سوق خاطىء واهو السوق الكويتي فقط

haamad29

عضو نشط
اعتقد ان مجلس الادارة اهو اللي يعطيك إشارة الدخول علي السهم اذا كان بينكم صلة قرابة
واغلب الشركامملوكة لعوائل يعني مراح يعطونك الخبر قبل اهلهم
التحليل الفني اعتقد قابل للخطأ قبل الصواب ويصيب في بعض الاوقات
والدليل اغلب المحلييل خسارنين
(سبب خسارتي بسوق الاسهم اني ذهبت لسوق الاسهم )
واتمنى التوفيق للجميع

يوسف_007

عضو نشط
سبب خسارتي او بدايتها كان مع سهم الامتياز وكان دخولي للبورصه من ادراج بنك بوبيان وكنت اشتري وابيع بالبنك وبعدها اكتتبت في القرين بترو ونفس الشي قمت اشتري وابيع فيها ثم تدرجت الى ان وصلت للمجموعه الدوليه وجراند واكتتب بسهم آجال وخسرت فيه ولم يدرج فقررت الابتعاد ولكن سمعت عن شركة اسمها منازل وقرأت عنها وكانت تملك مشاريع اغلب جنوب السره مع بيتك واخذت فيها شوط على مايقولون ولم اخسر فيها ولكن بعدها كنت في سوق الجت وقررت اني اتخلص من اسهم الذي اكتتب فيهم وهنا سمعت عن شركة اسمها الامتياز وبحثت عنها وبدأ السهم يجذبني من اسماء ملاكه
وكانو بروة وبيت الزكاة والتأمينات وبيت الاوراق الماليه وبيان وبنك بوبيان وخالد السلطان وكثير لايسعني ان اذكرهم هنا وبعدها قرأت عن مشاريعها وارباحها وكانت ممتازه وكان سعرها وقتها من ٢١٢ الى ٢٤٠ وقررت شرائها وكانت توزع نقدي ولكن لم استطع والله نسيت السبب ولكن بعدها بفتره بسيطه اخذت الموافقه ونزلت بالبورصه ويومها فرحت بالادراج مع اني لم اكن املك فيها ولكن حبي لسهم ولشرائه كان سبب فرحتي ولم نزلت شريتها ب ٢٢٠ ونزلت وبعتها وهكذا حتى لا اطيل عليكم اشتري فيها وتنزل ولا اعرف السبب وابيعها الى ان وصلت ١٧٦ وقررت عدم بيع السهم وهذا كان اكبر خطأ ارتكبته في حياتي في عالم الاسهم وقلت انركها واخذ ارباحها كل سنه ولكن النكسه او الصدمه ان السهم واصل النزول بالحد الادنى جم يوم مع تذبذب الى ان وصل تقريباً ٧٢ وهنا اعلنت البورصه عن توقف السهم غداً ولا اذكر السبب ووقتها ايقنت اني لازم اخذ القرار وقررت بيع السهم وكانت خساره محققه بعد ماكنت اعتبرها خساره غير محققه واتوقع رجوع السهم لسعره الاصلي ومن ذاك اليوم وانا احاول تعوض خسارتي بالمحفظه وكنت متسرع ابي اعوض بسرعه ووقت قصير وبلشت في اخذ التوصيات وهي سبب دماري بالاسهم
وفعلا خسرت ادبال خساري وقعدت فتره ليس بسيطه ادرس كيف اتخلص من المشكله هذي ورزقني الله بالتحليل والقرأه وابتعدت عن التوصيات ومن يومها اخذت درب التحليل والمضحك بالامر اني لما تعلمت كانت تجيني توصيات وانا حالف ما أخذ فيها ولكن لما كانت تمرني كنت أشيك على الاسهم فيصيبني الضحك وارى الاسهم اما رأس وكتفين سلبي او مثلث هابط او قمه قديمه لم يستطع السهم اختراقها وابو الشباب يوصي ويقول لي بعد لاتعلم احد كأنه معطيني مفاتيح ابواب السعاده وكنت اقول شلون انا كنت ساذج اسمع هذا الكلام واصدقه لو الشي هذا صحيح لما وصلتني هذه المعلومات لا انا ولا غيري والان فضل من الله ومع نزول السوق عوضت تقريباً ٣٠٪ من رأس مالي بفضل الله ثم التحليل الفني ولا انسى دعاء بعض الناس لي من من خدمتهم في التحليل او غيره من معلومات تهمهم ولا تهمني
والان نصيحتي للكل نحن في سوق اسهم اذا كنت ناوي تستمر الاسهم لاتستمر في مكانها سواء السلبي او الايجابي ولكن احفظ ثلاثه تنجح ان شاء الله في تعويض خسايرك او تريح بالاسهم اذا كان لك نصيب وكتب الله لك رزق فيها

١- معرفة نشاط الشركة وهل هو مجدى في الايام المقبله يعني هل له مستقبل او بدأ بالانخفاظ مثل الان مثلاً النفط والعقار في بداية نزول وغير مجدي الاستثمار فيهم على الايام هذى فيهم ضباب ولانعرف مستقبلهم وما الذي
سوف تأول اليه نتائجهم

٢- معرفة ادارة الشركة وذمتهم الماليه + قرأت البيانات الماليه لمدة لاتقل عن سنتين ومعرفة التطور الايجابي وكم نسبته بالتغير والقيمه الدفتريه لسهم
قبل والان

٣- معرفة قاع السهم وقمته والانتظار الى يصل الى القاع او غريب منه والبدأ بالشراء ومن ثم اقفال الجهاز وعدم متابعت التويتر والمنتديات وماعليك سواء الصبر

ملاحظة مهمه : اذا كنت سوف تشاهد المنتديات والتويتر وغيرها من وسائل الاعلام سوف تسمع عن الاسهم بالقاع اخبار تشيب رأسك من خساير او سرقه بالشركة او انسحاب وو و
وبالاخير ترتفع الشركة وتذهب كل هذه الاشاعات ويختفون مطلقينها مثل مايختفى فقاع الصابون

والله يرزق جميع مسلم

أعلى