إذا تبي الشموع اليابانية دوم إدرسها كل يوم .. .. .. ..

justice

بو فيصل
الشموع اليابانية
-------------

هي بإختصار ما قل و دل في بيانات التداول الاساسية و التنبؤ بإتجاهات التداول القادمة

و هي في أهميتها ليست مفيدة فقط ....بل لا يمكن الاستغناء عنها

سوف نقرأ فيها و ننقل المعلومات عنها و نحاول أن نتعرف عليها...و نشرح فيها على قد مستوانا ..يعني مستوى الكتاتيب ...زرع ...حصد 日,,,本..語..بالياباني بس عسى ما هي مسبة..وليه :eek:....و كلما عثرنا على معلومات أفضل سوف نضيفها ..ليش ؟..لأن المعلومات المتوفرة ما هي إلا إجتهادات شخصية ..و الاجتهادات الشخصية تحمل إلينا الطريقة التي فكر فيها المجتهد لا الاصل

أما المعلومات الاصلية فهي في محتويات الكتب اليابانية ..جان زين أعرف ياباني ..لو أعرف جان ماكتبت :eek:..أنا نفسي أكون أناني بس ما عندي شي أصلا يتيح لي أن أكون أناني :mad:

الكتابة و الشرح لن يتم بالأسلوب النمطي المعتاد

و إنما سوف - و هذا لب الموضوع و الامر الذي اوحى لنا بالفكرة - سوف يكون المدخل لذلك حالات تداول فعلية حقيقية وقعت و تشكلت فيها الشموع و نجحت في التعريف و الاستدلال مسبقا على اتجاهات المؤشر السعري و الاسهم

نجاحها في هذه الحالات سوف يكون حافزا لنا لفهم و استيعاب معاني و مفاهيم و مدخلات تكون أشكال الشموع و ما ترمز إليه .....و بالتالي لا ننتقل للقراءة عن شكل شمعة جديدة الا بعد تأكدنا من تحقق ما ترمز اليه كل شمعه مستندين إلى مساندآآآآحالات تداول فعلية :)

ان الشموع بمثابة الدليل الارشادي الذي هو ضالة كل متداول ..
فهي تساعد على اتخاذ القرارات السليمة التي تقرب المتداولين من تحقيق الارباح و تجنب الخسائر و التخفيف من مصاعب التداول .

كلي أمل في ان يكون الموضوع مفيدا .........

إن هو إلا إجتهاد ....

و داري على شمعتك تقيد ......

= = = =
أقرأ و أبحث و أكتب في هذا الموضوع للمرة الاولى ..و انتهيت من جزء منه ..و بصدد إستكماله بإذن الله ...و أون لاين ...يعني اللي أقراه و أفهمه أنقله رأسا للصفحة ...
لما كان ذلك ...فآمل أن ينظر له بمنظور أنه بمثابة دعوه لنقل جزء من اعمالنا البحثية و المعرفية من الاجهزة الشخصية الى صفحات المنتدى لتعميم تبادل المعرفة و الخبرة و المعلومات

الصورة من
http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1364637

التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
مساء الخير / دامك تقرا وتضعه رأسا ..وانت تبحث ..اكتب ( الطفل المضارب ) ... فهذا أفضل من كتب عن الشموع ... وقام بتسميتها - تقريبا هو شخص قام بالتطوير

تعليقي مدته نص ساعه حتي تقرأه ... وبحذفه

justice

بو فيصل
مساء الخير / دامك تقرا وتضعه رأسا ..وانت تبحث ..اكتب ( الطفل المضارب ) ... فهذا أفضل من كتب عن الشموع ... وقام بتسميتها - تقريبا هو شخص قام بالتطوير

تعليقي مدته نص ساعه حتي تقرأه ... وبحذفه

لا تحذف معلومات و تحرم الناس منها :(...مو لازم أقرى ...و بعدين شدراك أني ما أحب القراية ..أنت تكتب للناس مو لي ... و أنا كذلك أكتب للناس
:)

بوسارونه يمسيك و اهلك بالخير
مشكور وايد على معلومتك عن هذا الكاتب البارع ..
لا ولقيت مقالة شجعتني على الاستمرار في الكتابة عن الشموع

ذكرتني المقالة بموقف عظيم لرائد العدالة في العالم رمزي و معلمي عمر ابن الخطاب اللي يتجنبون ذكره مشايخ آخر زمن لا يزعلون عليهم المعازيب و يحرمونهم من النعيم
أقول ذكرتني .. عندما رد على طلب من عمر ابن العاص بعدم عزل مسؤول لانه يعتمد عليه ...
رد قائلا : فلان مات
درس عظيم ..فلا شيء يبقى و لا بد من الاعتماد على النفس

تفضل المقالة...بس ترى يبيلك نص ساعة علشان تقراها :)

[
واعلم انه اذا كنت تعتمد على احد الاعضاء في المنتدى اعلم انه سياتي اليوم وينقطع عن الكتابه بالمنتدى ولا ينفع نفسك الا انت

جبتها على الجرح سوف اذكر قصتي هنا

قبل اقل من عام ظهر بتميز احد المحللين في منتدى مجاور وكان مميز جدا كثير من الاعضاء تابعو المحلل وكل واحد يستفسر عن سهمه لاكن انا كنت غير او افكر بطريقة اخرى كنت لااستفسر عن اسهمي كنت اتعلم واستفسر عن الادوات والطرق التى يستعملها وكان الرجل يملك الوقت وفي نفس الوقت الرجل خلوق ورائع جدا لايرد احدا ويرد على جميع استفسارات الاعضاء والجميع بدون استثناء يستفسرون عن الاسهم وانا استفسر عن اسلوبة وادواتة واتابعة في كل صغيرة وكبيرة ومرت الايام وانشغل الرجل وقلة ردودة ثم تدريجيا قلة الردود حتى اصبح لايرد على احد فقط يحلل السوق والرجل مشغول والحياة مشاغلها لاتنتهي والان الرجل ينقطع لعدة ايام ثم يعود ليحلل ومن الممكن ان يرحل في احد الايام

ماذا يفعل متابعي هذا المحلل الان خاصة ان الرجل مشغول في حياته والوظيفة وغيرها وجميعنا مشغولين ليست الحياة فقط اسهم

الان من تابع هذا الرجل بعد انشغالة يبحث عن غيرة ولااعتقد ان يجد مثله وماذا بعد لن يبقى احد يكتب دائما في المنتديات

لاكن انا اختلف عن جميع من تابعو الرجل انا تعلمة في مدة تقارب العام بشكل شبه يومي كل شى تقريبا من الرجل حتى ان تحليلي مطابق الان لتحليل الرجل

الجميع كان يفكر في يومه وماذا يكسب وانا افكر في الغد ماذا افعل اذا رحل الرجل وفعلا بعد عام ربحو المال وربحت العلم
هم ربحو لمدة عام من المتابعة وانا ربحت العمر كله من العلم
هم ايتام وانا الان استطيع ان انزل تحليلات تقارب ابداع استاذي
هنا الفرق بين من يريد ان يكسب اليوم ومن يريد ان يكسب غدا

من يريد اليوم يبحث عن المال ومن يريد الغد يبحث عن العلم اعتقد انها حكمة من لساني وهذه قناعتي واسلوبي الذي بدائة اقطف ثماره التى لم تنضج الى الان وقريبا ستنضج باذن الله

صراحة اطلت الكتابة لاكن هناك سبب لكل هذا واتمنى ان لايتكرر السيناريو

قبل عام كنت اصيح على الاعضاء ذالك الرجل كنز تعلمو منه تعلمو منه لن يبقى معكم الى الابد ولاكن لاحياه لمن تنادي

واليوم اقول الطفل المضارب كنز تعلمو من الرجل والله لن يبقى معكم الى الابد

من الممكن اني اكثرت من المديح في نفسي لاكن انا فخور بعملي ونظرتي واشكر استاذي واخي ابوهشام ذالك الرجل الرائع هو استاذي ومن تعلمة على يديه اصول التحليل وصاحب الفضل على بعد الله رجل لن اوفيه حقة

وهنا اقول هنا استاذ رجل رائع لااجاملة اغتنمو الفرص امثالة من النوادر تعلمو تعلمو العلم يبقى والربح في تصحيح يرحل بكل بساطة

العلم يعزك ولاتحتاج الى احد خاصة اذا وصلة الى مراحل متقدمة والجهل يجعلك تطارد التوصيات من يريد ان يحترف في سوق المال يجب ان يتزود بالتحليل الفني ومن يريد كتب اشير علية من باب نشر العلم

من يجهل التحليل لايعلم مانشاهد من ابداع وفن وفرص عن طريق التحليل وانا اتحدث وانا اعتبر محلل متوسط فما بالك بالمحترفين

والله احببنا داو لانه موسس التحليل وعشقنا فيبوناتشي بسبب نسبة الرائعة واحببنا السويد بسبب نظريتة الرائعة

لماذا نحبهم بسبب انهم بعد الله انجونا من الخسائر بسبب الارباح التى نجنيها بسبب ابداعاتهم
ننتظر كتابك اخي الطفل على احر من الجمر خاصة مع تميز شموعك التى لم اجد لشروطها مثيل لاكن احرص على حفظ حقوقك

شكرا اخي الطفل المضارب هي كلمات في نفسي من اشهر لااقولها الا حبا في اخواني وقليل من الفخر في افعالى

المصدر
http://www.hawamer.com/vb/showpost.php?p=5647647&postcount=35

التعديل الأخير:

InDepth

عضو محترف
عطفا على كلامك فيما يخص بضرورة ان نطلب تعلم الاسلوب في التداول الرابح، وليس فقط الصفقة الرابحة..
هذه مشاركة لي منذ 5 سنوات ونصف في منتدى زميل...
( لا تقول شايب):rolleyes:

---------------------------------------------------------
من اقوال وارين بافيت:

هناك انسان ما يجلس تحت ظل شجرة ما.....لان احدهم غرس تلك الشجرة منذ وقت طويل
Someone is sitting in the shade today because someone planted a tree a long time ago.

ما الفكرة التي يريد ايصالها هذا العملاق؟؟.....
هو يريدك ان "تغرس شجرة" بدل ان تتظلل ب"شجر غيرك"...

وهنا اريد ان اتوسع بهذا الموضوع من هذه الفكرة....
بعض الاخوة يقضي يوميا اكثر من ساعتين (بالحد الادنى) عدا عن ساعات التداول يبحث في المنتديات عن تحليل لسهم ما، او يكتب في الصفحات طالبا تحليلا لسهم ما.....قد يحصل عليه او لا يحصل...

هل تعلم ان "غرس الشجرة" وتعلم مباديء التحليل الفني لا يحتاج ربع الوقت الذي تقضيه شهريا في البحث عن المساعدة؟؟؟؟

هل تعلم ان تعلم مباديء التحليل الاساسي قد لا تكلفك 20 ساعة من وقتك؟؟؟.....

"اغرس شجرتك"...لتتظلل انت تحتها اولا......وسيأتي يوم تظلل فيها آخرين.......ولا تبقى ابد الدهر تبحث عن ظل "شجرات زرعها آخرون"

يقولون ان الجيوب الفارغة لم تمنع احدا من ادراك النجاح....بل العقول الفارغة....والقلوب الخاوية..هى التى تفعل ذلك.....

اعجب ان الشخص فينا لديه القدرة على اخذ قرار استثماري قد يتعدى ال 50% من ثروته في محل، منزل، بورصة، عمل....الخ

ولكنه يقف مليا مفكرا ومترددا امام استثمار بضعة عشرات من الدنانير في نفسه......
نعم....استثمر في نفسك ، واغرس شجرتك،....وستعجب من نتائج استثمارك...

الراقي

بوعبدالله
اول شي شاكر لك مواضيعك اللي اقل ماينقال عنها قمة في الروعة
ولكن عندك عيب بسيط هو عدم الاختصار وطول الشرح يملل الكثير من الناس ومايستفيدون شي
الناس يحبون الاختصار وتسهيل وتبسيط عندنا امام مسجد مايطول بخطبة الجمعة كل المنطقة يصلون عنده وانا اولهم :D:D:D

ابوسارونه

عضو مميز
بعض الاخوه .. إذا طريت لهم التحليل الفني
ومدارسه المختلفه .. ردهم هداهم الله ... رد سلبي

يقولك / خزعبلات
والبعض الآخر يقولك حرام ... هذا رجم بالغيب

ولكن والله يا اخوان
أن التحليل الفني ... أبسط من هذا كله
هو مجرد / قياس متوسطات
سواء بالشموع أو بأي مدرسه كانت

أن اتقنتها ... أظهرت لك حتي الحاله النفسيه للمتداولين
وربما تتطور معك ..فتظهر لك الاخبار وتظهر لك التسريبات وتعرف السلبيه من الايجابيه

جزاك الله خير ياقست
علي نشر العلم - واشدد أن المحلل يجب أن يكون عنده حس قياس للسيوله ... ف من غير قياس السيوله ... قد يتم خداعه

واصل أخي
ف عندما كنت أبحث ولازلت أبحث لتطوير الذات
كنت أقرأ صفحات عمرها أعوام ... وادعى لكاتبها بالخير
وانت سيدعون لك ... إن شاء الله
ولكن احرص علي الماده ... علما باني اعرفك من خلال بعض المقالات الدسمه اقتصاديا .. فهمان ماشاء الله عليك

justice

بو فيصل
عطفا على كلامك فيما يخص بضرورة ان نطلب تعلم الاسلوب في التداول الرابح، وليس فقط الصفقة الرابحة..

من اقوال وارين بافيت:

Someone is sitting in the shade today because someone planted a tree a long time ago.

بعض الاخوة يقضي يوميا اكثر من ساعتين (بالحد الادنى) عدا عن ساعات التداول يبحث في المنتديات عن تحليل لسهم ما، او يكتب في الصفحات طالبا تحليلا لسهم ما.....قد يحصل عليه او لا يحصل...

هل تعلم ان "غرس الشجرة" وتعلم مباديء التحليل الفني لا يحتاج ربع الوقت الذي تقضيه شهريا في البحث عن المساعدة؟؟؟؟

"اغرس شجرتك"...لتتظلل انت تحتها اولا......وسيأتي يوم تظلل فيها آخرين.......ولا تبقى ابد الدهر تبحث عن ظل "شجرات زرعها آخرون"

يقولون ان الجيوب الفارغة لم تمنع احدا من ادراك النجاح....بل العقول الفارغة....والقلوب الخاوية..هى التى تفعل ذلك.....

اعجب ان الشخص فينا لديه القدرة على اخذ قرار استثماري قد يتعدى ال 50% من ثروته في محل، منزل، بورصة، عمل....الخ

( لا تقول شايب):rolleyes:.

يسعد مساءك اخي الفاضل بوهادي

لا تحملني ذنب لم ارتكبه الله يخليك

مو آنا اللي كاتب هالمقالة ..و آنا حاط مصدر المقالة ..و تر أنا محارب شرس ضد حرامية العقول
ارجوك تصحح مشاركتك

اما باقي مشاركتك الجميلة فسوف ارد عليها بعد حين ...بو سارونة متعنا بمنتجات الكاتب المبدع ( الطفل المضارب )...فإنشغلت بأفكاره

تحياتي

اول شي شاكر لك مواضيعك اللي اقل ماينقال عنها قمة في الروعة
ولكن عندك عيب بسيط هو عدم الاختصار وطول الشرح يملل الكثير من الناس ومايستفيدون شي
الناس يحبون الاختصار وتسهيل وتبسيط عندنا امام مسجد مايطول بخطبة الجمعة كل المنطقة يصلون عنده وانا اولهم :D:D:D

طيب الله خاطرك اخي الفاضل الراقي

انت كفيتني الرد و رديت على نفسك بنفسك ...
هناك من يحب القصة الطويلة و هناك من يحب القصة القصيرة و هناك من يحبون الجريدة و هناك من يحبون قصاصة ورق و هناك من يحبون كلام على الطاير
و لكن أنا و أنت و الجميع نجتمع على اننا لا نحب الهزل و الهازلين

و الكاتب ..خلاف النائب او المغني او السياسي يكتب وفق معتقداته ووفق المنهج العلمي لا وفق ما يهوى الناس ..و الا كان زائفا
و محتوى الكتابة ليس موجها لك وحدك ..حتى تقيمه بمنظورك الخاص...و انما للجميع بكافة مستوياتهم التعليمية

و أصارحك القول أنا لي أهداف إيجابية من كتابتي بهذا الاسلوب ...
و في النهاية هي محتوى من الآف المحتويات التي لا تفرض نفسها على أحد و في نفس الوقت موجودة إذا إحتاجها إليها أحد

والمرء في في بحثه و قراءته يقرأ كم كبير ليخرج بحصيلة صغيرة تتناسب و احتياجاته

الناس يختارون ما تميل له أهوائهم ....
فميل حيث يميل هواك .........

التعديل الأخير:

justice

بو فيصل

من اقوال وارين بافيت:

يسعد صباحك و من تحب اخي الفاضل بوهادي

مقارعة فطحل بفطحل...و خنشوف من يتفوق على الآخر بالفطحلة :)

المثل المصري يقول إن فاتك الميري إتمرمغ في ترابه...
و صاحبنا الياباني اتمرمغ في المكاين و دهونها ..لدرجة ان رائحة دهن المكاين عنده مثلا رائحة عطور Yves Saint Laurent ..

يقول الياباني تاكيو أوساهيرا مؤسس صناعة المحركات في اليابان :...

((.........كم تمنيت أن أداعب هذا المحرك بيدي، كم أشتاق إلى لمسه والتعرف على مفرداته وأجزائه، كم تمنيت لمه وضمه وقربه وشمه، كم تمنيت أن أعطر يدي بزيته، وأصبغ ثيابي بمخاليطه، كم تمنيت وصاله ومحاورته والتقرب إليه، لكنها ظلت أمنيات .. أمنيات حية تلازمني وتراودني أياماً وأياماً .

وفي ذات يوم قرأت عن معرض محركات إيطالية الصنع، كان ذلك أول الشهر وكان معي راتبي، وجدت في المعرض محركاً بقوة حصانين، ثمنه يعادل مرتبي كله، فأخرجت الراتب ودفعته، وحملت المحرك وكان ثقيلا جداً، وذهبت إلى حجرتي ووضعته على المنضدة، وجعلت أنظر إليه كأنني أنظر إلى تاج من الجواهر، وقلت لنفسي: هذا هو سر قوة أوروبا............))

يشتري المحرك بفلوسه ليتدرب عليه..هذا إهو الياباني
يلمه و يضمه و يقربه و يشمه ... هذا إهو الياباني
يعطر إيده بزيته... هذا إهو الياباني
يصبغ دشداشآآآآآثيابه بمخاليطه هذا إهو الياباني
:)

تفضل يا بوهادي هذه المقاربة لكلامك :

وجدت في المعرض محركاً بقوة حصانين، ثمنه يعادل مرتبي كله، فأخرجت الراتب ودفعته، وحملت المحرك وكان ثقيلا جداً، وذهبت إلى حجرتي ووضعته على المنضدة،​
الياباني تاكيو أوساهيرا

دفع راتبه الذي يقتات منه و هو في الغربة :eek:..تصور أي دافع نجاح عنده ..و كيف يستثمر في نفسه !​

التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
بعض الاخوه .. إذا طريت لهم التحليل الفني
ومدارسه المختلفه .. ردهم هداهم الله ... رد سلبي

يقولك / خزعبلات
والبعض الآخر يقولك حرام ... هذا رجم بالغيب

ولكن والله يا اخوان
أن التحليل الفني ... أبسط من هذا كله
هو مجرد / قياس متوسطات
سواء بالشموع أو بأي مدرسه كانت

أن اتقنتها ... أظهرت لك حتي الحاله النفسيه للمتداولين
وربما تتطور معك ..فتظهر لك الاخبار وتظهر لك التسريبات وتعرف السلبيه من الايجابيه

جزاك الله خير ياقست
علي نشر العلم - واشدد أن المحلل يجب أن يكون عنده حس قياس للسيوله ... ف من غير قياس السيوله ... قد يتم خداعه

واصل أخي
ف عندما كنت أبحث ولازلت أبحث لتطوير الذات
كنت أقرأ صفحات عمرها أعوام ... وادعى لكاتبها بالخير
وانت سيدعون لك ... إن شاء الله
ولكن احرص علي الماده ... علما باني اعرفك من خلال بعض المقالات الدسمه اقتصاديا .. فهمان ماشاء الله عليك

ما شاء الله عليك....ما شاء الله عليك....يا بوسارونة

برأيي كما قرأت اول مرة ( و الوحيدة :oops: ) إن ما قلته أنت هو بالضبط الركيزه الاساسية التي يقوم عليها التحليل الفني ...
بيانات السوق وحدها من تحدد مسار السوق و تعكس نفسيات متداولية...
و هذه النظرية لكي تترسخ في الأذهان ..تحتاج من قارىء التحليل تجاوز المراحل التالية :

_ الفهم .. فهم أبعاد هذه النظرية...= مرحلة سهلة
_ التفهم و القبول ...قراءة مجريات التداول تأسيسا على هذه النظرية = مرحلة صعبة
_ اليقين...اليقين بأرقام التحليل الفني وحدها عند إتخاذ القرار ..و الالتفات عن ما غيرها ..= مرحلة عصية على القبول ..و يصعب تجاوزها

و لا أخالني مبالغا حين أقول أن بلوغ مستوى المحلل أسهل بكثير من تجاوز مرحلة اليقين

لذلك نرى الكثير من المحللين المتقدمين في المستوى الفني إلا إنهم لم يتمكنوا من تجاوز هذا المرحلة
و ظلت تؤرقهم و تصم بالشكوك تحليلاتهم ...
و كثيرا ما نرى محللي الردائين ...رداء التحليل ... و رداء العاطفة و المؤثرات
و ساعة يرتدي هذا و تارة يرتدي ذاك
و التحليل ليس رداء المناسبات

كلك ذوق و تقدير على كلماتك الجميلة
و أراه و اجابا نشر محتوى يفيد على الاقل ..في نشر معرفة بسيطة و مبسطة عن مواضيع ذات علاقة بالاسواق المالية

مع اجمل الامنيات لك و لأهلك بتحقق ما تتمنون

التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
الشموع اليابانيه ممتازه بس تحتاج خبره

كلام سليم .. 100%

اخي الفاضل الموسوعه

السلام عليكم ورحمة الله

يا مال العافيه
جان زين تشوف لنا شمعه شقرديه
مثل ذاك الزمان

الله يعافيك و يبجيك أخي الفاضل الحمد5

شقردية :eek:..منين يبت هالأسم ...لا يكون في شموع كويتية و احنا ما ندري:)
تذاكر من ورانا اخوي حمد

اخوك ميح ..الا من قراءات متفرقه
فقلت ليش ما نقرى مع بعض مع الشباب الطيبين
احنا ماراح نقايش مع الكرام.. بوهادي و بوسارونة و بوعمر
بس نص شمعة ولا القطيعة
و ياريتها ماربوزو..ترى مو تتن ..هاه :)

يسعد مساك و اهلك اليوم و كل يوم

التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
شمعه المؤشر لهذا اليوم // شمعه الابتلاع البيعي
يسميها البعض البلاعه واحنا بنسميها المشفوحه :)

الشمعه ظهرت بالمؤشر وابتلعت شراء الأربع أيام الماضيه - ياليت ابتعلت شمعه وحده !!

شروطها / اسفلها واعلاها متجاوز الشمعه اللي قبلها وان كان شمعتين اقوي .. ثلاث اقوي واقوي .. أربع اقوي واقوي اقوي ويمكن الاستغناء عن تجاوز اعلاها اذا كان متساوي مع الشمعه اللي قبلها .. إن كانت قد حققت فكره تحطيم الدعوم .. كما في حالتنا هذه لأن المهم بالمسئله عملها ونتائجه .

وهذا درس .. كما كنت تريد أخي قيست
من واقع المؤشر

* * *

نموذج الابتلاع البيعي

Engulfing bearish.png

نموذج الابتلاع الشرائي

Engulfing bullish.png

فكرتها بسيطه و علشان نبسطها اكثر
نقول / ان مرور شمعه البيع علي جميع الدعوم وتحطيمها يعني أن البيائعين تغلبو علي المشترين ... مما ينبأ ب السلبيه ! والعكس صحيح بالنسبه لنموذج الابتلاع الشرائي!

درس واضح جدا ... ومشكورين

ملاحظه / عاديه جدا في السوق الكويتي غدا يرجعون يرتفعون بالرغم من الشموع القويه وواضحه التفسير اللي تظهر - بسبب قلة السيوله ... لكن هذا مايمنع أن هذا هو التفسير الصحيح للشمعه اللي يصيب بنسبه تتجاوز ال80%

التعديل الأخير:

justice

بو فيصل

مشاهدة المرفق 240614

الشمعه ظهرت بالمؤشر وابتلعت شراء الأربع أيام الماضيه - ياليت ابتعلت شمعه وحده !!

مشاهدة المرفق 240615

من واقع المؤشر

* * *

نموذج الابتلاع البيعي

مشاهدة المرفق 240616
نموذج الابتلاع الشرائي

مشاهدة المرفق 240617

نقول / ان مرور شمعه البيع علي جميع الدعوم وتحطيمها يعني أن البيائعين تغلبو علي المشترين ... مما ينبأ ب السلبيه ! والعكس صحيح بالنسبه لنموذج الابتلاع الشرائي!

ملاحظه / عاديه جدا في السوق الكويتي غدا يرجعون يرتفعون بالرغم من الشموع القويه وواضحه التفسير اللي تظهر - بسبب قلة السيوله ... لكن هذا مايمنع أن هذا هو التفسير الصحيح للشمعه اللي يصيب بنسبه تتجاوز ال80%

مساء الخير

بوسارونة آنا الحين جني طالب مودينة امريكا يدرس في الجامعة و دخلوا سنة ثالثة ...و ين يقايش
بس مادام الموضوع عن اقفال اليوم فهو مغري

يبت و ياي جشي ...تفضل

-----

و يسمى بشمعة الأبتلاع البيعى أو (Bearish engulfing)

يظهر هذا النموذج بعد ترند أو حركه صاعده و يتكون من شمعتين متتاليتين الشمعه الأولى لونها أبيض و الثانيه لونها أسود و يكون الجسم الحقيقى للشمعه الثانيه يحتوى بشكل كامل الجسم الحقيقى للشمعه الأولى و يعتبر ظل الشموع سواء فى الشمعه الأولى أو الثانيه غير مهم على الأطلاق و تعتمد فى الأساس تلك الشمعه على الجسد الحقيقى للشمعه .

و يفضل انت يأتى ذلك النموذج بعد حركه صاعده حاده و عنيفه فهذا يعكس أختلاف قوى فى السيكولوجيه و هى ظهور شعور بيعى فجأه و بقوه بحيث أستطاع بشكل كبير أحتواء الشعور الشرائى كما أنه كلما أستطاعت الشمعه الثانيه السوداء أحتواء عدد أكبر من الأجسام الحقيقية لشموع تسبقها كلما كان هذا أفضل و أكثر توضيحاً لتغلب البائعين على المشترين كما يفضل أن تكون الشمعه الاولى فى هذا النموذج ذات جسم صغير و فى حين الشمعه الثانيه ذات جسم طويل لتعكس سيكولوجية الشمعه بشكل أوضح (و لا يوجد مشكله فى حالة كانت الشمعه الأولى هى DOJI بل بالعكس فهى تعكس تحول السوق من حالة ال indecision او حالة عدم القرار و تساوى القوه بين البائعين و المشترين الى حالة تفوق قوة البائعين على قوة المشترين) كما يفضل أن يظهر هذا النموذج بالقرب من مقاومه (هناك ادوات كثيره للغايه فى التحليل تستخدم فى تحديد المقاومه و يمكنك الأطلاع عليها فى المدرسه) فهذا يدعم سيكولوجية الشمعه كما أن فى حالة أحتواء الجسم الحقيقى للشمعه الثانيه الشمعه الأولى بالكامل بمعنى من أعلى سعر الى أقل سعر فهذا يدعم سيكولجيه الشمعه أيضاً.

شروط النموذج

1- أن يسبقها ترند او حركه صاعده .

2- أن يكون الجسم الحقيقى للشمعه الأولى فى النموذج لونه أبيض و الشمعه الثانيه لونه أسود.

3- ان يكون الجسم الحقيقى للشمعه الثانيه يحتوى الجسم الحقيقى للشمعه الأولى بشكل كامل كما أنه أكبر منه حجماً

.

فهم سيكولوجية الشمعه

انظر الشكل بالأسفل

أمثله على النموذج:

- See more at: http://www.fx7days.com/school/viewa...2-4ff5-b71f-b3621e4e4ada#sthash.fSKSmYUY.dpuf

عندي أسألة ..

اختلف اكثر من مصدر على احتساب الذيل من الجسم ام لا ..كشرط من شروط شمعة الابتلاع ..ما هو الصحيح
ما الفرق بين ابتلاع شمعة او عدة شموع شرائية

الحمد5

عضو نشط

مشاهدة المرفق 240614

شروطها / اسفلها واعلاها متجاوز الشمعه اللي قبلها وان كان شمعتين اقوي .. ثلاث اقوي واقوي .. أربع اقوي واقوي اقوي ويمكن الاستغناء عن تجاوز اعلاها اذا كان متساوي مع الشمعه اللي قبلها .. إن كانت قد حققت فكره تحطيم الدعوم .. كما في حالتنا هذه لأن المهم بالمسئله عملها ونتائجه .

مشاهدة المرفق 240615

من واقع المؤشر

* * *

نموذج الابتلاع البيعي

مشاهدة المرفق 240616
نموذج الابتلاع الشرائي

مشاهدة المرفق 240617

فعلا يا بو سارونه. سوق الكويت حاليا او منذ سنتين تقريبا غالبية أسهمه لا تعترف بمسارات الشموع
غالبا وليس الكل

ابوسارونه

عضو مميز
أخي قيست
ماهو شرط نطبق كل ماهو مكتوب بحذافيره بالشرح اللي نقلته حضرتك مشكورا ومناقشات الذيل فوق وتحت وهالامور تنتهي عند فهم معنى الشمعه وماهو التغيير الذي أحدثته !

في البدايه ... لازم نفهم ماهو الابتلاع البيعي واذا فهمناه سنجد سهوله في تفسير أي شمعه من هذا النوع... أو نستخلص أهم النقاط المكتوبه بفهم !!

الهدف من تسميه الشمعه ب الابتلاع السعرى .. هو التالي

1 - ابتلاعها لمناطق تركز السيوله اللي يطلق عليها دعوم وتلونها باللون الأحمر اللي يعني حتماً تغلب البيع
2 - مرورها علي اكثر من دعم لحظي ويومي وكسره
3- الاقفال بنقطه منخفضه أكثر مما يعني أن المشترين لم يعد لديهم طمع للدخول ب القاع المسجل ب الشمعه وينتظرون نقطه اقل

وهذا يعتبر انتصار للبيع علي الشراء ... مما ينبأ كما قلنا بالسلبيه

التعديل الأخير:

ولد السرة

عضو نشط

من اقوال وارين بافيت:

هلا بالحبيب الغالي شلونك ؟

وين تنصح نتعلم التحليل الفني وعند منو ؟

I would love to plant me a tree ;)

justice

بو فيصل
افا عليك
ما تذكر شمعة صكوك الشقرديه
اللي يشوفونها امثالك اهل الحنكه ويزهبو لها بالمشترا
ترى انت اللي سميتها يالكويتي
عاد لا تقول لي وين ذكرتها في اي عاير او سكه

الله يطيب خاطرك على طيب كلامك يالطيب يا ابن الطيبين
ممنون لك فضلك

عبدالوهاب قال لمؤلف انت عمري ..ما يصحش نقول شوقوني عينيك لأيامي اللي راحوا ..و اللي فيها ندم و جروح ..فغير الشاعر الكلمة الى رجعوني

فيا اخوي الطيب حمد رجعتني و شوقتني لايامي اللي كتبت فيها عن بعض نماذج من الشموع ..
ما شاء الله عليك ذاكر ..والله زين..الحمدلله كسبت واحد يتابع كتاباتي ....الله يعطيه و أهله الصحة و العافية...
شنو غبرة بمخزن جوجل ...ياحمد

عاد خطر على بالي أنشر هالمشاركة اللي كانت في 06-05-2013 كدعاية للموضوع

نموذج دعاية ....للموضوع
-------------

شمعة 2
------

شمعة عصله مسحوته تشبه مرت بباي ..........او خيال المآته اللي يحطونه في المزارع

شوفوها

صج طايحة من العين ............. بس فيها الخير

تدرون شنو إختصاصها ...
مثل إختصاص رجل الانقاذ في شاطىء البحر

تقعد تنطر و تلفت على الاسهم و من تشوف سهم دق وراح قوع و لامس الدعم تفز و تركض و علشان تيوده قبل لا ينزل أكثر ... و تشيله و تعكس إتجاهه من نزول الى ارتفاع و تدزه لى فوق

مع أنها ضعيفه مثل العود ...لكن تدزه شي عجيب ...

بس ها مو كل سهم ... لا ...السهم اللي سعى فعلا انه ينهي مرحلة النزول عند حد الدعم و يعكس إتجاهه صاعدا

السهم اللي ماهان على عشاقه و ملاكه أن يشوفونه ..يغرق...يغرق...يغرق...

فهبوا و شروا فيه و رفعوا سعره

شسم هاذي الشمعة الطيبة الشقردية ... دراجون فلاي..
  • dragonfly ... بالعنجريزي ..
بالعربي اليعسوب ...

احنا نسميها بوبشيرة ...منوعاد بوبشيرة ..و منهي بشير ة مادري

و هاذي الشمعة تنتمي الى عائلة ملكية ذات اصول عريقة جدا...اهي عائلة " دوجي "
و تنحدر من الدوجي عدة شموع ذات أشكال مختلفه
و لكن العامل المشترك الذي يجمعها هو ان سعر الاغلاق = سعر الافتتاح و لذلك هي تظهر على شكل خط

" ـــــــ " ...

أي لا يظهر جسم الشمعة مطلقا .. لماذا ؟....لإن الشمعة تظهر حين يكون سعر الافتتاح أعلى أو أقل من سعر الاغلاق

و لكن قد يظهر خط أعلى و أسفل هذه الشمعة ليخبرنا عن أعلى سعر او ادنى سعر بلغه السهم اثناء التداول

و شمعتنا هي شمعة دوجي - دراجون فلاي... dragon fly doji

و إختصاصها أنها تبلغنا بما تم من أحداث اثناء تداول السهم فتقول :

ياجماعة ...يا متداااااولين ...ترى تم على سهمكم كمية بيع كبيرة أدت الي هبوط هذا السهم إلي هذا الحد
اللي يبينه ذيل الشمعة - الخط السفلي الطويل

ولكن
المشتريين اشتروا كمية كبيرة من السهم مما أدي إلي عودته مره إخري إلي سعر الأفتتاح...

تدرون شنو معنى هذا يالربع

معناه ..ضعف التعامل ولكن المشترين مسيطرين

ولذلك و هذا هو المهم لو ظهرت عند نقطة دعم للسهم معناة صعود مفاجأ لأن هناك عدد كبير من المشترين مستعدين للتضحيه وانقاذا هذا السهم.

و لما كان كل ذلك و لإن الشمعة قد ظهرت عند نقطة دعم سهم بيان اليوم 6 / 5 ..
فـ .......يفترض أن يوم غد الثلاثاء 7 / 5 ينهي مرحلة التراجع و يعكس السهم اتجاهه و يرتفع الى الاعلى

ننتظر و نراقب و نشوف
---------------

ماكان ما تقدم الا قراءة تعليمية فقط...فقط...فقط ...
في
شمعه..دراجون فلاي دوجي - الشقردية - بعد أن قرأنا سابقا في شمعة الاحتواء - الشقردية

و دوجي لا تهجريني ...........

images

جودي لا تهجريني

جُوْدَى لَا تَهْجُرِيْنِي ... وَلَو بِالْطَّيْف زُوَّرِيْنَي
صَبَرْت وَشَابَت إعَيَوَنّى ... أَشُوف الْهَم يَطْوِيْنِي
طَرِبْت مِن شَجى رُوْحِى ... خّضٔبتّى مِن دَم جرُوْحَى
تَأنِّى وَاسَمَعَى نُوُحِي ... انَا مَا ارِيْد تُبْكِيْنِى

كلمات: منصور الخرقاوي

-----
مرجع
http://www.4xway.com/2009/10/blog-post_1091.html
موقع فوركس واى