"سابك" تؤسس علاقات استراتيجية مع 40 شركة صناعية

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
"سابك" تؤسس علاقات استراتيجية مع 40 شركة صناعية
29 سبتمبر 2015 09:22 ص
سابك20101.97%75.751.46
الرياض - مباشر: أعلنت شركة "سابك" عبر مبادرتها التنموية "موطن الابتكارTM"؛ تأسيس علاقات تسويق استراتيجية مع 40 شركة تصنيع عالمية وإقليمية ومحلية؛ بهدف إدخال وتوطين تقنيات صناعية رائدة على مستوى المملكة وصعيد الشرق الأوسط والعالم. حيث قامت (سابك) بالتواصل مع الشركات، التي أبدت اهتماماً بتطوير أعمالها في المملكة والشرق الأوسط. وتتميز هذه الشركات أيضاً بعلامات تجارية محترمة ومعترف بها دولياً، ولديها الرغبة في التعاون الاستراتيجي مع (سابك)، كما لديها أنظمة أو منتجات مبتكرة متاحة تجارياً.
وتعليقاً على هذه الخطوة الرائدة، قال المهندس عوض آل ماكر، نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في (سابك): "نتطلع إلى التعاون مع هذه الشركات للبحث عن حلول مبتكرة، وعالية الأداء، تتميز بفعاليتها من حيث التكلفة، وتلبي احتياجات الزبائن، وتزيد الطلب على تصميم، وتصنيع، وشراء منتجات جديدة في سوق المملكة".
من جانبه؛ قال السيد تيمون مور، مدير إدارة التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في (سابك): "تلتزم (سابك) بالعمل على تمكين الصناعات التحويلية في المملكة والمنطقة، وتطويره. حيث يوفر (موطن الابتكارTM) منصة فريدة للتواصل مع السوق المحلية؛ لخدمة هذا الهدف". مضيفاً: "نتطلع إلى استكشاف فرص نمو مشترك طويلة الأمد للمساعدة في دفع عجلة الاقتصادين المحلي والإقليمي".
الجدير بالذكر أنه في إطار تأسيس هذه العلاقات عبر مبادرة (موطن الابتكارTM)، اختارت الشركات المشاركة بين ثلاثة مستويات للتعاون، وهي: "القيادة"، و"الأداء"، و"البرنامج". حيث توفر هذه المستويات للمشاركين درجات متفاوتة من الانتشار الإقليمي، وفرص الأعمال التجارية، وقنوات الاتصال الصناعية، والرؤى الخاصة بالسوق. فبالنسبة لمستوى "القيادة"؛ فهو يضم حالياً شركات (مجموعة هارول) في الشارقة، بالإمارات العربية المتحدة، وشركة (صناعات المنتوجات الجديدة) في جدة، وشركة (فيليبس السعودية للإنارة) في الرياض، بالمملكة العربية السعودية، وشركة (شنايدر إلكتريك) الفرنسية.
أما مستوى "الأداء"؛ فيضم حالياً شركات: (ثري إم)، و(ايه بي بي)، و(الوسائل الصناعية)، و(مصانع الخليج العربي)، و(بادجر ميتر)، و(غيبريت)، و(هانيويل)، و(كواكيتا دينكي كيغيوشا)، و(كولر)، و(ميلي)، و(ريو)، و(كابلات الرياض)، و(سافت)، و(سامسونغ)، و(واتس انداستريز).
وبالنسبة لمستوى "البرنامج"؛ فيضم حالياً شركات: (البركة للصناعة)، و(الجزيرة للأجهزة المنزلية)، و(أنظمة البناء المستقبلية)، و(غروندفوس)، و(ليغراند)، و(ليفيتون)، و(مانيك)، و(الشرق الأوسط لكابلات الألياف)، و(ميلي)، و(باناسونيك إيكو سولوشنز)، و(ببينتير)، و(بلاست باو السعودية)، و(ساديف)، و(المصنع السعودي للمنتجات المطاطية)، و(سيرميتا)، و(سيمينز)، و(سومفي)، و(صن باور)، و(تي إي كونيكتيفيتي)، و(ثيرمافليكس)، و(فيمار)، و(وافين).
تمثل الشركات المشاركة مناطق: المملكة العربية السعودية، والشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا والأمريكيتين، ويُبرز هذا التنوع النطاقات العالمية والإقليمية والمحلية، التي تسعى إليها مبادرة (موطن الابتكار ™). ومن المتوقع أن تكون هناك اتفاقيات مشاركة أخرى خلال شهر سبتمبر 2015م.
بالإضافة إلى الانخراط في السوقين المحلية والإقليمية، من خلال الفعاليات الصناعية، وفرص التعاون المستهدفة، تسعى (سابك) من خلال بناء مرفق (موطن الابتكار ™) في الرياض إلى توفير الوعي، والرؤى للسوق بشكل فعال، وتعزيز التعاون على امتداد سلسلة القيمة، وعرض حلول المنتجات والمواد المتقدمة. ومن المتوقع أن يكتمل العمل في هذا المرفق في النصف الأول من العام القادم.
مواضيع ذات صلة
المصدر:مباشر
 
أعلى