لرئيس التنفيذي لـ"إعمار": ميناء الملك عبدالله سيصبح الأكبر على البحر الأحمر في 2018

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
لرئيس التنفيذي لـ"إعمار": ميناء الملك عبدالله سيصبح الأكبر على البحر الأحمر في 2018
"إعمار" طورت اليوم 6 آلاف وحدة سكنية
14 أكتوبر 2015 03:39 م

من: سلطان الرداد - أصيل بن طالب:
الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" الأستاذ فهد الرشيد لـ"مباشر": إن المنتدى السعودي الفرنسي سيكون ذا مستوى رفيع جداً بمشاركة رئيس مجلس الوزراء الفرنسي إيمانويل فالس، وأيضاً بمشاركة رجال الأعمال؛ حيث تواجد أكثر من 1200 شخص من الجانبين الفرنسي والسعودي.
ومن ناحية الاستثمار الأجنبي المباشر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ذكر "الرشيد" بأن الشركات الفرنسية أخذت الجزء الأكبر من الاستثمارات، وهم من ضمن أكثر 100 شركة استقطبتها إعمار محلية وعالمية، والعالمية منها خمس شركات أهمها: "سنوفي، والستوم، وتوتال"، وأيضاً هناك شركات أخرى سنعلن عنها في الفترة القادمة.
وعن خطط "إعمار" قال "الرشيد": إن هناك خططاً كبيرة للتوسع، حيث نقوم الآن بتطوير "ميناء الملك عبدالله" ليصبح أكبر الموانئ على البحر الأحمر خلال عام 2018، بقدرة استيعابية تصل إلى 7 ملايين حاوية، حيث إنه يستوعب حالياً 3 ملايين حاوية، وأيضاً سيكون هناك تطوير في المدينة الصناعية لأكثر من 30 مليون م2.
وأوضح "الرشيد" أن "إعمار" تقوم بالتطوير العقاري السكني، حيث طورت اليوم 6 آلاف وحدة سكنية، كما كنا في العام الماضي أكبر مطور من ناحية المبيعات بالمملكة، حيث تم ببيع أكثر من 2500 وحدة سكنية.
مواضيع ذات صلة
 
أعلى