ارتفاع أرباح "الصحـــراء" 608% بالربع الثالث من العام

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
ارتفاع أرباح "الصحـــراء" 608% بالربع الثالث من العام
بلغ صافي الربح خلال الربع الثالث 121 مليون ريال

18 أكتوبر 2015 09:08 ص
الرياض - مباشر: أعلنت شركة الصحراء للبتروكيماويات عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر العام الحالي، حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الثالث 121 مليون ريال، مقابل 17 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع 608%.
وبلغ صافي الربح خلال تسعة أشهر 83 مليون ريال، مقابل 302 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بتراجع 73%.
وعزت "الشركة" سبب الارتفاع خلال الربع الحالي، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، والذي شهد توقف في الإنتاج من أجل أعمال الصيانة التي أجريت خلال التوقف الطارئ على أعمال مصنع شركة الواحة للبتروكيماويات خلال الربع المماثل من العام السابق، كما تم الإعلان عنه سابقاً، وكذلك إلى انخفاض أسعار اللقيم. بالإضافة إلى ارتفاع كميات إنتاج ومبيعات مصنع الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين (شركة زميلة)، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق والذي شهد أيضاً توقفاً لمدة 24 يوم بسبب الصيانة المجدولة خلال الربع المماثل من العام السابق، كما تم الإعلان عنه سابقاً، وكذلك الانخفاض في أسعار اللقيم، بالإضافة إلى تحصيل غير متكرر بما قيمته 18 مليون ريال خلال الربع من مطالبة على شركة التأمين واحتسابها على إيرادات أخرى خلال الفترة، وعلى الرغم من انخفاض أسعار المبيعات بشكل عام والزيادة في مخصص الزكاة في الربع الحالي.
يعود سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات والأسعار على منتجات الشركات التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري حديثاً، وهي الشركة السعودية لمونمرات الأكريليك، والشركة السعودية للبوليمرات فائقة الامتصاص، وشركة الصحراء، ومعادن للبتروكيماويات، محققة بذلك خسائر خلال الفترة. بالإضافة إلى أنه قد تم تحميل الفترة الحالية بتكاليف إعادة تمويل شركة الواحة للبتروكيماويات، بالإضافة إلى تحميل الفترة بمخصص زكاة أعلى من الفترة المماثلة من العام السابق.
مواضيع ذات صلة

المصدر: مباشر
 
التعديل الأخير:
أعلى