265 مليون ريال أرباح "مجموعة الطيار" بالربع الثالث من العام

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
265 مليون ريال أرباح "مجموعة الطيار" بالربع الثالث من العام
بلغ صافي الربح خلال تسعة أشهر 946 مليون ريال
20 أكتوبر 2015 08:22 م
الرياض - مباشر: أعلنت "مجموعة الطيار" عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر العام الحالي، حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الثالث 265 مليون ريال، مقابل 244 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع 9%.
وبلغ صافي الربح خلال تسعة أشهر 946 مليون ريال، مقابل 887 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بزيادة 7% .
وعزت "الشركة" سبب الارتفاع خلال الربع الحالي، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، زيادة عدد الفروع العاملة داخل المملكة بحوالي (40 فروع) الخاصة ببعض العملاء الجدد من القطاع الحكومي والقطاع الخاص . مساهمة الإستحواذات التي تمت خلال النصف الثاني من العام 2014 - فى إيرادات الربع الحالي . زيادة مبيعات الموكلات من شركات الطيران إرتفعت صافى أرباح الربع الحالى مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بنسبة 9% وذلك بسبب زيادة المبيعات بنسبة 8% وزيادة الايرادات التشغيلية الأخري بنسبة 166%.
ويعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى نفس الأسباب السابقة وإضافة الي زيادة الإيرادات التشغيلية الأخري بنسبة 62% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق . علماً بان الفترة المماثلة من العام السابق تضمنت مبلغ 30 مليون عبارة عن أرباح راسمالية والفترة الحالية تضمنت مبلغ 30 مليون ريال عبارة عن مخصص اطفاء لأحدي الشركات المستثمر فيها عن طريق حقوق الملكية وبإستبعاد اثر هذة العمليات فان نسبة الزيادة فى صافي ارباح هذة الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بحوالي 14% .
مواضيع ذات صلة

المصدر: مباشر
 
أعلى