مجلس إدارة "المراعي" يوصي بزيادة رأس المال بنسبة 33%

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
مجلس إدارة "المراعي" يوصي بزيادة رأس المال بنسبة 33%
رأسمال الشركة بعد الزيادة سيبلغ 8 مليارات ريال

14 ديسمبر 2015 09:45 ص
الرياض - مباشر: أعلنت شركة المراعي عن توصية مجلس إدارتها إلى الجمعية العامة غير العادية والتي ستعقد خلال 2016 بزيادة رأسمال الشركة، عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 33%، وذلك خلال اجتماعه المنعقد في يوم الأحد 13 ديسمبر 2015، حيث إن رأسمال الشركة قبل الزيادة يبلغ 6 مليارات ريال، ورأسمالها بعد الزيادة سيبلغ 8 مليارات ريال.
وذكرت "الشركة" أنها تهدف من هذه التوصية لتحقيق رغبة مجلس الإدارة في ملائمة رأسمال الشركة لأصولها، ودعماً لبرنامج الاستثمار الرأسمالي الطموح، والذي تم الإعلان عنه بتاريخ 26 مايو 2015م، والرامي إلى رفع الطاقات والقدرات الإنتاجية في المزارع، ومرافق الإنتاج، والتصنيع، والتوزيع، والنقل، والانتشار الجغرافي، وتعزيز إمكانات الابتكار والتجديد وتطوير المنتجات، وستكون الشركة في وضع مالي أقوى لمواصلة تحقيق النمو المستدام في جميع قطاعات التشغيل الرئيسية، ومناطق التواجد الجغرافي، إضافة إلى رفع كفاءة التشغيل، واستغلال الموارد المتاحة لتحسين نتائج العمليات والمركز المالي، والمساهمة في إيجاد فرص العمل المناسبة والجاذبة للأيدي العاملة الوطنية.
وستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل ثلاثة أسهم مملوكة، وستكون الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 2 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة.
كما سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية بشركة السوق المالية السعودية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة التي تقرر زيادة رأس المال، والذي سيتم تحديده لاحقاً. مع مراعاة أنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة؛ ومن ثم بيعها في السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.
مواضيع ذات صلة

المصدر: مباشر
 
أعلى