لمراعي تشتري أرضاً زراعية في كاليفورنيا بقيمة 119.3 مليون ريال

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
المراعي تشتري أرضاً زراعية في كاليفورنيا بقيمة 119.3 مليون ريال
الصفقة تُشكل جزءاً من الجهود المتواصلة لها لتحسين وتأمين إمداداتها من البرسيم عالي الجودة

10 يناير 2016 08:41 ص
الرياض - مباشر: أعلنت شركة المراعي ومن خلال شركتها التابعة فوندومنتي كاليفورنيا المحدودة والمملوكة بنسبة 100% لشركة المراعي، عن إتمام شراء أرض زراعية في بلايث بولاية كالفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، تبلغ مساحتها الإجمالية 1,590 دونم.
وأضافت "الشركة" أن هذه الصفقة تُشكل جزءاً من الجهود المتواصلة لها لتحسين، وتأمين إمداداتها من البرسيم عالي الجودة من مصادر خارجية، وذلك من أجل سد احتياجات مشاريع الألبان، كما أنها تعتبر استمراراً لنهج المراعي في مواكبة التوجهات الحكومية بهذا الخصوص.
وستعمل "المراعي" على الاستثمار بتطوير البنية التحتية اللازمة لهذه الأراضي، بما في ذلك توسيع شبكة أنظمة الري والخدمات اللوجستية، ومعدات النقل اللازمة لتوريد البرسيم من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مشاريع المراعي بالمملكة.
وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الصفقة 31.8 مليون دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 119.3 مليون ريال، سيتم تمويلها من موارد الشركة الذاتية.
وأكدت أن هذه الصفقة ستنعكس على الأثر المالي لهذه الصفقة في التقارير المالية من خلال ارتفاع بند (ممتلكات وآلات ومعدات) في القوائم المالية الأولية الموحدة للربع الأول عام 2016. علماً بأن الطرف البائع من غير ذوي العلاقة.
مواضيع ذات صلة
 
أعلى