أسمنت نجران ترد على تصريح الفرنسي كابيتال

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أسمنت نجران ترد على تصريح الفرنسي كابيتال
بينت نجران الاستفادة الأمثل من مشروع إعادة تدوير الطاقة الحرارية المهدرة الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة


21 يناير 2016 11:16 ص
الرياض - مباشر: أوضحت شركة أسمنت نجران أن السعودي الفرنسي كابيتال لم تتواصل لاستيضاح المعلومات المشار إليها في إعلانها بخصوص التوقعات المستقبلية مع إدارة شركة أسمنت نجران، ولم يؤخذ في الاعتبار الحراك التي تشهده منطقة نجران والمناطق المجاورة لها، وحجم المشاريع القائمة حالياً في المنطقة، والمشروعات تحت التنفيذ لعدد من الجهات الحكومية والتي بدورها ستدعم عملية التنمية في المنطقة خلال الثلاث سنوات القادمة.
وأشارت إلى أن "الشركة" ليس لديها خطط توسعية في المستقبل القريب، حيث إنها أكملت جميع مشاريعها وخططها التطويرية، وتسعى في الوقت الحالي لرفع الكفاءة وتحسين الأداء التشغيلي لخطوط الإنتاج.
وبينت أن الاستفادة الأمثل من مشروع إعادة تدوير الطاقة الحرارية المهدرة، والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة والأكبر عالمياً لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وإنتاج طاقة نظيفة تمثل 30% من الاحتياج الفعلي، وبتكلفة 4 هللات للكيلوات الواحد؛ مما يخفف من الأثر المالي المتوقع حالياً ومستقبلاً من زيادة أسعار الطاقة.
وأضافت أن موقع الشركة الاستراتيجي والذي يقع على بعد 240 كم شمال شرق مدينة نجران (جنوب وادي الدواسر)؛ مما يجعلها قريبة من الأسواق الاستراتيجية المستهدفة داخلياً، والأقرب مستقبلاً حال فتح التصدير لدولة اليمن الشقيقة، حيث إن لديها مخزوناً كافياً من الكلنكر لمجابهة ارتفاع الطلب في المنطقة مستقبلاً.
كما أصدرت الشركة صكوكاً إسلامية مدتها خمس سنوات مكنها من إعادة هيكلة، وخفض ديونها هي الأول من نوعها في القطاع، وحدد العائد بنسبة السايبور 3 أشهر + 1.40%، ومركز مالي قوي مدعوم بأرباح مبقاة مقدرة بـ 253 مليون ريال، كما في 31 ديسمبر 2015 م.
مواضيع ذات صلة
 
أعلى