قباني: "زين السعودية" حققت نتائج قياسية عام 2015

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
قباني: "زين السعودية" حققت نتائج قياسية عام 2015
العام 2015 سجل تطورات لافتة في الأداء المالي لشركة زين السعودية
25 فبراير 2016 12:03 م


الرياض- مباشر: قال حسان قباني -الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية "إن الشركة حققت نتائج قياسية عبر كافة المؤشرات المالية الرئيسية خلال العام 2015".
وبحسب بيان للشركة حصلت "مباشر" على نسخة منه، أشار قباني إلى تحقيق الشركة للتعادل على صعيد العمليات التشغيلية خلال فترة الربعين الثاني والثالث.
وحسب قباني يعد مؤشراً إيجابياً حول نجاح خطة التحول التي تطبقها الشركة، والمدفوعة باستراتيجية (نجاحنا من خلال اهتمامنا).
وأكد الرئيس التنفيذي أن التحسن المستدام بالنتائج المالية للشركة يشير لزيادة مبيعات الخدمات الرقمية وتحسن مستويات الإيرادات الناتجة عنها، مبيناً أن استراتيجية الشركة في تقديم أفضل خدمات بث الفيديو عبر الأجهزة المتنقلة تجد إقبالاً كبيراً من قبل المشتركين في المملكة العربية السعودية.
وأشار قباني إلى أن مبادرات تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال التفاوض لتقليل التكاليف قادت الشركة للوصول إلى شروط تعاقدية أفضل مع مورديها؛ وهو ما أسهم في تحسن النتائج المالية.
وأضاف أن سوق الاتصالات السعودي يعد الأكبر في المنطقة، كما تعد المملكة أحد أكثر الأسواق نشاطاً على مستوى العالم من حيث الفاعلية الرقمية، موضحاً أنه من المتوقع استمرار تزايد الطلب على خدمات البيانات؛ وهو ما تواكبه الشركة بمواصلة تقديم أفضل قيمة مقابل الخدمة للمشتركين.
وقال الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة زين السعودية: "إن العام 2015 سجل تطورات لافتة في الأداء المالي للشركة برغم ما يشهده سوق الاتصالات السعودي من منافسة". مشيداً بالتطبيق الفعال لخطة التحول من قبل الإدارة التنفيذية والجهد المبذول من فريق العمل.
ونوه رئيس مجلس الإدارة بأن استمرار تسجيل الشركة صافي خسائر يعود، بشكل أساسي، إلى التكاليف العالية المرتبطة بإطفاء الرخصة والتكاليف التمويلية، معرباً عن اعتزازه بالدور الذي تلعبه الشركة في تطور اقتصاد القطاع الخاص في المملكة، حيث أشار إلى أن الشركة لديها دور هام لتؤديه في تحول المملكة إلى اقتصاد قائم على التطور والتنوع الرقمي.
وشهدت الشركة نمواً في إيراداتها بلغ 9% في 2015 لتصل إلى 6741 مليون ريال، مقارنة بـ 6170 مليون ريال خلال 2014، فيما سجلت زيادة قياسية في إجمالي الربح خلال العام 2015 بلغت 23% لتصل إلى 3951 مليون ريال، بهامش ربحي يبلغ 59%، مقارنة بـ3223 مليون ريال خلال العام 2014 بهامش ربح 52%.
وسجلت الشركة نمواً كبيراً في الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) خلال العام 2015 لتصل إلى 1629 مليون ريال بزيادة قدرها بـ48%، مقارنة بـ1100 مليون ريال خلال العام 2014، في حين ارتفع هامش (EBITDA) من 18% إلى 24% في ذات الفترة.
مواضيع ذات صلة
 
أعلى