3 أبريل.. عمومية "المراعي" تناقش توزيعات نقدية وأسهم منحة

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
3 أبريل.. عمومية "المراعي" تناقش توزيعات نقدية وأسهم منحة
ستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل ثلاثة أسهم
25 فبراير 2016 11:45 م

الرياض - مباشر: تعقد شركة المراعياجتماع عموميتها العامة غير العادية يوم 3 أبريل 2016، وذلك لمناقشة توزيعات نقدية وزيادة رأس المال بأسهم منحة، وعدد من البنود الأخرى.
وحسب بيان للشركة على "تداول" ستناقش العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام 2015 بواقع 1.15 ريال للسهم، أي ما يعادل 11.5% من رأس المال، وبإجمالي 690 مليون ريال.
وستكون أحقية تلك الأرباح بنهاية تداولات يوم العمومية، وسيتم تحديد موعد التوزيع بعد موافقة العمومية.
وكانت الشركة قد قامت بتوزيع ريال للسهم عن العام 2014، وبإجمالي يبلغ 600 مليون ريال، حيث يبلغ رأسمال الشركة الحالي 6 مليار ريال (600 مليون سهم).
وحسب بيانات على "معلومات مباشر" كان الشركة قد حققت صافي ربح بلغ 1.9 مليار ريالفي العام 2015، مقابل 1.6 مليار ريال في 2014، وبزيادة 14.4%.
كما ستناقش عمومية المراعي زيادة رأس مال الشركة من 6 مليار ريال إلى 8 مليار ريال وبنسبة زيادة 33.3%.
وستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل ثلاثة أسهم مملوكة، عن طريق رسملة 2 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة.
وتهدف الشركة من عملية زيادة رأس المال إلى رغبة مجلس الإدارة في ملائمة رأسمال الشركة لأصولها ودعماً لبرنامج الاستثمار الرأسمالي الطموح والذي تم الاعلان عنه بتاريخ 26 مايو 2015م، والرامي إلى رفع الطاقات والقدرات الإنتاجية في المزارع ومرافق الإنتاج والتصنيع والتوزيع والنقل والانتشار الجغرافي، وتعزيز امكانيات الابتكار والتجديد وتطوير المنتجات.
وأشارت الشركة إلى أنها ستكون بعد الزيادة في وضع مالي أقوى لمواصلة تحقيق النمو المستدام في جميع قطاعات التشغيل الرئيسية ومناطق التواجد الجغرافي، إضافة إلى رفع كفاءة التشغيل واستغلال الموارد المتاحة لتحسين نتائج العمليات والمركز المالي، والمساهمة في إيجاد فرص العمل المناسبة والجاذبة للأيدي العاملة الوطنية.
كذلك ستناقش عمومية في أبريل المقبل عدداً من البنود، منها: أرباح البنك عن العام الماضي، وتقرير مجلس الإدارة عن العام نفسه، والتوصية بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.
مواضيع ذات صلة
المصدر:مباشر
 
أعلى