سبكيم" تقرر إصدار صكوك لدعم نشاط

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
سبكيم" تقرر إصدار صكوك لدعم نشاط الشركة ومشاريعها
تم تعيين الرياض المالية والأهلي كابيتال مستشارين ماليين لترتيب الإصدار

28 مارس 2016 09:46 ص
الرياض - مباشر: قالت الشركة السعوديةالعلمية للبتروكيماويات "سبكيم"، إن مجلس الإدارة وافق أمس الأحد 27 مارس، على إصدار صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية
.
ووفقاً لبيان على "تداول" اليوم الاثنين، فقد قرر مجلس الإدارة تعيين الرياض المالية والأهلي كابيتال كمستشارين ماليين لترتيب وإصدار الصكوك، وإكمال الإجراءات المطلوبة والحصول على الموافقات اللازمة والوفاء بالمتطلبات التنظيمية في المملكة.
كما وافق المجلس على تعيين مكتب سلمان بن متعب السديري، بالتعاون مع ليثم آند واتكنز كمستشار قانوني لمديري الإصدار، ومكتب خشيم محامون ومستشارون، بالتعاون مع آلن آند اوفري كمستشار قانوني لسبكيم.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، وفقاً للبيان: إن سبكيم تسعى دائماً إلى تنويع مصادر التمويل، والبحث في فرص إصدار أدوات الدين لتستخدمها في دعم نشاطاتها ومشاريعها، مع مراعاة مصلحة الشركة ومساهميها.
وكانت الشركة قد أعلنت، اليوم، عن نيتها التشغيل التجاري لمصنعين تابعين لها خلال العام 2016، كما أعلنت في شهر فبراير الماضي أنها أتمت عملية شراء 11% من الشركة العالمية للأسيتيل، والشركة العالمية لخلات الفينيل التابعتين لها، بقيمة تصل إلى 375.3 مليون ريال، لترتفع حصتها بالشركتين إلى 87%.
مواضيع ذات صلة صكوصك وتمويل اسلامي

المصدر: مباشر
 
أعلى