"الطيار" تستكمل إجراءات الاستحواذ على 30% من "زاخر"

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
"الطيار" تستكمل إجراءات الاستحواذ على 30% من "زاخر"


تم زيادة رأس المال إلى 2.1 مليار ريال بعد عملية الاستحواذ

04 أبريل 2016 04:16 م

الرياض ـ مباشر: قالت مجموعة الطيار للسفر القابضة إنها أنهت الإجراءات النظامية اللازمة لاستكمال صفقة الاستحواذ على شركة زاخر الاستثمار والتطوير العقاري، وزيادة رأس المال، حيث تم استكمال نقل ملكية 30% من رأسمال "زاخر" لصالح المجموعة بتوقيع اتفاقية الشركاء، وتم تعديل السجل التجاري ليعكس الزيادة في رأسمال المجموعة ليصبح 2.1 مليار ريال.
ووفقاً لبيان المجموعة على "تداول"، اليوم الاثنين، فقد تم إيداع الأسهم الجديدة البالغة 9.65 مليون سهم في المحافظ الاستثمارية لكل من شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار (ماسك)، وشركة عبدالله حمد المشعل وأولاده القابضة (المشعل) بالتساوي.
وكانت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة الطيار للسفر قد وافقت، في اجتماعها يوم الخميس 10 مارس الماضي، على زيادة رأسمال الشركة من ملياري ريال إلى 2.09 مليار ريال بنسبة 4.82%، عن طريق إصدار 9.65 مليون سهم لصالح شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار (ماسك)، وشركة عبدالله حمد المشعل وأولاده القابضة (المشعل) بنسب متساوية؛ مقابل استحواذ "الطيار" على 30% من شركة زاخر للاستثمار والتطوير العقاري المحدودة.
وأشارت الشركة إلى أنه بعد استكمال صفقة الاستحواذ، فإن نسبة ملكية كل من شركة ماسك، وشركة المشعل في رأسمال مجموعة الطيار ستكون 4.60%.
المصدر:مباشر
 
أعلى