البنيان: "سابك" تبدأ استثمارات بقيمة 14 مليار ريال مايو المقبل

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
البنيان: "سابك" تبدأ استثمارات بقيمة 14 مليار ريال مايو المقبل

06 أبريل 2016 08:27 ص

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية، اليوم الأربعاء، عن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الاسايية "سابك" يوسف بن عبدالله البنيان، أنه سيتم بدء إنتاج عدد من مشاريع الشركة اعتباراً من مايو القادم، بتكلفة 14 مليار ريال.
وقال البنيان في حوار لـ"اليوم": تسعى "سابك" من خلال استراتيجيتها لدعم الصناعات التحويلية، ولكنها لن تدخل في هذا المجال، حيث يقتصر دورها على الدعم والمساندة، مؤكداً التنسيق بين استراتيجية الشركة والاستراتيجية الوطنية.
وأكد البنيان على أهمية الأسواق الصينية بالنسبة للشركة، وأبدى تفاؤله بتحسن الاقتصاد، منوهاً إلى أن الأسواق الصينية تحمل فرصاً استثمارية في الوقت القريب، مؤكداً أنه سيكون ضمن الأسواق المهمة لـ"سابك".
وكانت إحدى الصحف المحلية قد نقلت عن البنيان، في شهر مارس الماضي أن "سابك" ستضخ استثمارات بنحو ملياري ريال في مبادرات من أجل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى ملياري ريال إضافية في استثمارات أخرى في قطاعات: النفط، والغاز، والنقل البحري، والمواصلات، والطاقة الكهربائية.
وتوقعت الشركة, في تقرير مجلس الادارة لعام 2015، الانتهاء من ثلاثة مشروعات بتروكيماوية خلال العام 2016، ومشروع بالعام 2017، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال مشروع مجمع الرياض السكني للموظفين.
المصدر:مباشر
 
أعلى