رئيس "مبكو": تم إنهاء 70% من خطة تطوير خطوط الإنتاج

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
رئيس "مبكو": تم إنهاء 70% من خطة تطوير خطوط الإنتاج

25 أبريل 2016 02:32 م
ميبكو12020.84%20.470.17
من: أصيل بن طالب
الرياض- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"، سامي الصفران: إن الشركة منذ العام 2013، انتهجت خطة لتطوير جميع خطوط الإنتاج والمرافق والخدمات المساندة لها، وتم الانتهاء من 70% من هذه الخطة.
وأضاف الصفران في تصريح لـ"مباشر" عبر البريد الإلكتروني، أنه من المخطط الانتهاء من
تطوير خط الإنتاج الثاني بمنتصف شهر يونيو القادم.
وأكد أن الشركة تقوم بمبادرات التطوير لمواكبة تكنولوجيا صناعة الورق الحديثة وإنتاج منتجات تلبي احتياجات الأسواق وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين.
وحول أسباب انخفاض متوسط أسعار بيع منتجات الورق، أوضح أن تباطؤ الاقتصاد العالمي وخاصة في الصين أدى إلى انخفاض الطلب على الورق، وزيادة المعروض مما تسسب في تراجع الأسعار العالمية والتي أثرت على الأسعار المحلية تبعاً لذلك.

وأشار إلى أن حجم الطلب محلياً لم يتأثر ولذلك زادت الشركة كمية المبيعات في الربع الأول 2016.

وكانت الشركة قد أشارت في اعلانات نتائجها المالية, أن أحد أسباب تراجع أرباحها خلال الربع الأول 2016، الارتفاع في مصاريف البيع والتسويق نظراُ لإرتفاع مصاريف الشحن.

وعلق الصفران قائلاً: "المعروف أن أسعار الشحن انخفضت عالمياً، ولكن نتيجة لتراجع الطلب في بعد الدولة القريبة، اضطر الشركة لفتح أسواق أخرى بعيدة مثل أمريكا الجنوبية وغرب أفريقيا مما أدى إلى ارتفاع في إجمالي مصاريف الشحن، وتهدف الشركة إلى التركيز أكثر على السوق المحلي لتخفيض المصاريف."

وحول مشاريع "مبكو" الجديدة خلال العام الحالي، ذكر أنه كان من المخطط البدء في انشاء خط الانتاج الرابع خلال هذا العام، وبسبب المتغيرات الجديدة في الأسواق وارتفاع التكاليف وأسعار الطاقة، قررت الشركة إعادة دراسة المشروع في ظل المتغيرات الجديدة انطلاقا من مسئوليتها في ضرورة التأكد من تحقيق أفضل العوائد من أي مشاريع جديدة تقبل عليها الشركة.

المصدر:خاص مباشر
 
أعلى