بيت ورثة

bu-lulu

عضو جديد
سلام عليكم سؤال ياريت تفيدوني؛

بيت ورثة، واحد يطالب بنصيبه
طرشو خبير و قدر قيمت البيت
باقي الورثة موافقين يعطونه نصيبه

الحين ابي اعرف يقدر المدعي انه يرفض تقدير الخبير ويطالب بالمزاد العلني حتى لو باقي الورثة موافقين يعطونه نصيبه؟

ahmed_nagh42

عضو نشط
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفق طرحكم للموضوع يبين لنا بأن هناك دعوي مقامة من المدعي بطلب فرز وتجنيب هذا العقار ، ونظرا لتعذر الفرز والتجنيب ، فتم تقدير قيمة العقار من قبل الخبراء بمبلغ ، وبناء عليه قضت المحكمة بإحالة العقار لدائرة البيوع بهذا السعر المقدر من قبل الخبرة ، فهذا السعر هو السعر الذي سيبدأ به المزاد ، فأعتقد أنه لا مجال للاعتراض في حالة احالتها للبيع ، أما إذا كانت لم تحال إلي دائرة البيوع فيمكنكم الاعتراض علي تقييم الخبير ،
مع ملاحظة أنه في حالة صدور حكم ولازالت المواعيد مفتوحة يمكنكم الطعن عليه بالأستئناف .
هذا والله أعلي وأعلم ،

bu-lulu

عضو جديد
يعني افهم من كلامك انه البيت راح ينعرض على المزاد ومافي مجال تعطي نصيب المدعي و تخلص السالفه، اذا المدعي يبيها مزاد ومايبي ودي

ahmed_nagh42

عضو نشط
أرجو شرح الموضوع مؤثق بالمستندات والتواريخ علي الخاص

silencee

عضو نشط
أرجو شرح الموضوع مؤثق بالمستندات والتواريخ علي الخاص

عفوا أخي الكريم

أنتاا عضو معانا بالموقع مالك حق تطلب مستندات أو وثائق عليها أرقام الناس وأسمائها على الخاص ؟

أصلا حتى الاجابه على السؤال مو مطلوب منها أي وثائق

نتمنى عليك الرد من خلال المواضيع وليس الخاص طالما هم ما طلبو هم ذلك

ولا نكون باب شر يستفيد منه الغير بوقوع الناس بحسن نيه

أرجود أخي لا تطلب أي أمور شخصيه فالناس لها خصوصيتها

اذا تبي حط رقم تلفونك وأسم مكتبكم اذا الاداره سمحت وخذهم عملاء

بس كعضويه ( أعتقد ما توفقت فيها )

أرجو قراءة ضوابط العضويه بالموقع والاطلاع عليها الكل أعضاء بمعرفاتهم مش بصفاتهم !

silencee

عضو نشط
يعني افهم من كلامك انه البيت راح ينعرض على المزاد ومافي مجال تعطي نصيب المدعي و تخلص السالفه، اذا المدعي يبيها مزاد ومايبي ودي

مساء الخير

أولا كم نسبة هالوارث ( اذا كانت مثلا 6% فقط ) فهنا القاضي ممكن يقيده في هذا السعر

وممكن للقاضي أن يعرضه للبيوع

القانون المدني الكويتي
المادة رقم 827
للشركاء الذين يملكون على الاقل ثلاثة ارباع المال الشائع ان يقرروا التصرف فيه اذا استندوا في ذلك الى اسباب قوية ، وكانت القسمة ضارة بمصالح الشركاء ، وعليهم ان يخطروا باقي الشركاء بقرارهم كتابة ، ولمن خالف من هؤلاء ان يتقدم الى المحكمة باعتراضه خلال ستين يوما من وقت الاخطار ، وللمحكمة تبعا للظروف التصريح بالتصرف او رفضه

• فيا أخي أذا ما وصل نسبة الحصص ( ثلاث أرباع ) البيت مايباع وراح يجبر على نصيبه من البيت حسب رأي الخبير . وأيضا أنتم حطوا بدفاعكم تمسكم بالبيت وأنه بيت ورثة وهاتوا عرض سعر من مكاتب عقارية وبينوا للهيئة الموقرة تمسكم بالبيت وحاجتكم له خاصه أذا كان في نساء من الورثة فنسبة البيع لشقيقكم ضعيفه .
البيت لا يباع الا بموافقة ورغبة النصيب الاكبر حسب نص المادة

فبالتالي أذا كان هو منفرد يا أخوي ابو لولو فسلامتك مايباع بس هاتو سعر وعرض قيمة للبيت من المكاتب وقدمو دفاعكم بتمسكم بالبيت
وأنكم تصممون على دفع نصيب هالأخ اذا يبي وأنكم غير معترضين

والله يهديه

الله يوفقكم

ahmed_nagh42

عضو نشط
عفوا أخي الكريم

أنتاا عضو معانا بالموقع مالك حق تطلب مستندات أو وثائق عليها أرقام الناس وأسمائها على الخاص ؟

أصلا حتى الاجابه على السؤال مو مطلوب منها أي وثائق

نتمنى عليك الرد من خلال المواضيع وليس الخاص طالما هم ما طلبو هم ذلك

ولا نكون باب شر يستفيد منه الغير بوقوع الناس بحسن نيه

أرجود أخي لا تطلب أي أمور شخصيه فالناس لها خصوصيتها

اذا تبي حط رقم تلفونك وأسم مكتبكم اذا الاداره سمحت وخذهم عملاء

بس كعضويه ( أعتقد ما توفقت فيها )

أرجو قراءة ضوابط العضويه بالموقع والاطلاع عليها الكل أعضاء بمعرفاتهم مش بصفاتهم !

تلقينا ببالغ الاستياء نصيحتكم سالفة الذكر، والذي تنعون علينا فيه بأنه لا ينبغي علينا الاستفسار من العضو السائل والذي طلب استشارة ( فتوي ) في موضوع ما ، فلم نجد سوى عبارات مرسلة تنم عن محاولة الإساءة وتفتقر إلى المصداقية وحسن النية وتنسبون إلينا فيه سلبيات نحن أبعد ما نكون عنها.

تدّعـــــــون:

[1] أنه ليس من حقي طلب الاستفسار من طالب الفتوي – السائل- عن حقيقة سؤاله أو فتواه حتي نتمكن من الرد عليه في حدود القانون .

[2] أن الإجابة علي سؤاله لا تتطلب – من وجه نظركم الكريمة – ثمة تواريخ أو مستندات علي الرغم من أنكم في إجابتكم له أفتراضتم : (مثلا بأن الوارث يمتلك 6% فلماذا الحجر والمصادرة علي الرأي الأخر ، وأن طلبنا إذا هو محل نظر.

[3] تمنيتم عدم الرد علي الخاص وأن لا نكون باب شر يستفيد منه الغير ، ووذلك بقالة أرجود أخي لا تطلب أي أمور شخصيه فالناس لها خصوصيتها.

ثم تختمون نصيحتكم بعبارة:

" اذا تبي حط رقم تلفونك وأسم مكتبكم اذا الاداره سمحت وخذهم عملاءبس كعضويه ( أعتقد ما توفقت فيها( ".

الرد والتعقيب :

وما نود ابتداءً بيانه هو أن تصرفكم هذا ينم أنه وراءه أمر آخر لا يمت لموضوع الاستشارة بصلة من قريب أو بعيد، بيد أنه لم يكن من المنطقي أن يمر تعليقكم هذا علينا مرور الكرام لما ينطوي عليه من محاولة للإساءة إلينا.

ونعود إلى ملاحظاتكم الثلاث الواردة بالتعليق المذكور للرد على كل ملاحظة على حده:

أولاً: ادعائكم بأنه ليس من حقي الاستفسار من طالب الفتوي – السائل - عن حقيقة سؤاله أو فتواه حتي نتمكن من الرد عليه في حدود ما رسمه القانون:

هذه العبارة المرسلة لا تستقيم مع حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا جميعاً – القانونيين - ونحن نعمل في الرد علي استشارة قد تؤدي بالسائل إلي نتائج تحدد مصيره ، ولا نعلم من أين أتيتم بهذه العبارة وما هي المرجعية القانونية في ذلك، والأغرب من ذلك أنكم أنتم قمتم بأفتراض مثال للإجابة علي السائل ، فلما التناقض، وكنا نأمل إذا كان القصد بالفعل هو توخي المصلحة العامة، أن يتضمن تعليقكم بيان لأوجه الضعف والقصور التي تدعونها.

ثانياً: أن الإجابة علي سؤاله لا تتطلب – من وجه نظركم الكريمة – ثمة تواريخ أو مستندات علي الرغم من أنكم في إجابتكم أفتراض : (مثلا بأن الوارث يمتلك 6% فلماذا الحجر والمصادرة علي الرأي الأخر ، وأن طلبنا إذا هو محل نظر.

كنا نأمل الإطلاع على هذه التواريخ والنسب أوالحصص قبل هذا الادعاء، حيث إن الهدف من القسم هو تقديم خدمة قانونية ، تتفق مع طبيعة العمل – أي السؤال المطروح – علينا جميعا حتي نتمكن من الرد عليه وفقا لصحيح القانون ، وليس وفقا لافتراضات وأمثلة .

ثالثاً: تمنيتم - لنا - عدم الرد علي الخاص وأن لا نكون باب شر يستفيد منه الغير ، ووذلك بقالة أرجود أخي لا تطلب أي أمور شخصيه فالناس لها خصوصيتها.

وهنا تجدر الملاحظة والتنويه أن الهدف من مشاركتي ليس بهدف تحقيق ربح مادي ، وإنما هو عمل تبرعي وتطوعي ، وإلا لوضعت رقمي علي المنتدي، أومكتبي كما طلبتم منا في ختام تعليقكم الكريم، وهذا التصور بعيد كل البعد عن الهدف المنشود من المشاركة في عمل الخير.

هذا بإيجاز الرد على ادعاءاتكم، أما عبارة " اذا تبي حط رقم تلفونك وأسم مكتبكم اذا الاداره سمحت وخذهم عملاءبس كعضويه ( أعتقد ما توفقت فيها( ". ، فإنه وإن كانت هذه العبارة لا يجب مخاطبة المستشار القانوني بها، لأن عبارة استكمال النواقص لا تستقيم من ناحية مع مضمون التعليق ، ومن ناحية أخرى لا تتفق مع الأعمال المكلفين بها كقانونيين، ويمكن أن يخاطب بها مقاول وليس مستشاراً قانونياً.

وأخيرا نقول لكم ،

مع تألمنا الشديد لما ورد في تعليقكم من إجحاف وعدم اعتبار لدورنا، فإننا نتمسك أكثر بالاستمرار في أداء دورنا الموكول إلينا، ورسالتنا السامية، ونجدد التزامنا بتعهداتنا وواجبنا بكل دقة.

ولا يسعنا في ختام ردنا هذا إلا أن نناشدكم باسم مصلحة – السائل - أن تمارسوا أعمالكم من منطلق الحرص على المصلحة العامة دون أن نحجر عليكم في اتخاذ ما ترونه مناسباً حيال المهام الموكولة إلينا شريطة ألا تعولوا في ذلك على تقصيرنا وإهمالنا فهذا ما نقبله على الإطلاق .

وكل عام وأنتم بخير بمناسبة الشهر الكريم
وفقنا الله وإياكم إلي فعل الخيرات

التعديل الأخير:

silencee

عضو نشط
تلقينا ببالغ الاستياء نصيحتكم سالفة الذكر، والذي تنعون علينا فيه بأنه لا ينبغي علينا الاستفسار من العضو السائل والذي طلب استشارة ( فتوي ) في موضوع ما ، فلم نجد سوى عبارات مرسلة تنم عن محاولة الإساءة وتفتقر إلى المصداقية وحسن النية وتنسبون إلينا فيه سلبيات نحن أبعد ما نكون عنها.
أخي الكريم أترك عنك العبارات المرسله وأترك عنك الوهم بالاساءة

أنت طلبت أمور شخصيه لا يحق لك وأنت عضو تطلبها هذا كلامي واضح

وأنت هنا بصفتك عضوا وأخ كريم بينا فأكيد ما نسمح لآحد أنه يطلب أمور ليست من أختصاصه !

كلامي صحيح ولا يطلب للرد عليه أكثر من معرفة حصة الشقيق !!!
شدخل الأوراق وشدخل طلبك

تقدر ترد على قد السؤال ربي يحفظك محد حجر عليك فتتم عضو لك حقوق وعليك واجبات

يعني لو وحده تقولك رفعت قضية طلاق وأبي أستفسر عن النفقه بتقول لها دزيلي أوراق الطلاق ولا تجاوب على قدر ما تم طرحه !!!

ورني وردك ( ترى نفس ما أنت طلبته ) تجنب الخصوصيات للبشر ربي يسلمك أنت تكتب ولا دريت عن هوا دارك بمواضيعك

بس الخطأ لازم أحد يقوله خطأ

طالما أنت عضو عادي نفسنا من حقنا نوجهك أو ننبه عليك من باب الزماله

العادات والمواخيذ نبراسنا :p~~~~

الرد والتعقيب :
وما نود ابتداءً بيانه هو أن تصرفكم هذا ينم أنه وراءه أمر آخر لا يمت لموضوع الاستشارة بصلة من قريب أو بعيد، بيد أنه لم يكن من المنطقي أن يمر تعليقكم هذا علينا مرور الكرام لما ينطوي عليه من محاولة للإساءة إلينا.
ونعود إلى ملاحظاتكم الثلاث الواردة بالتعليق المذكور للرد على كل ملاحظة على حده:
أولاً: ادعائكم بأنه ليس من حقي الاستفسار من طالب الفتوي – السائل - عن حقيقة سؤاله أو فتواه حتي نتمكن من الرد عليه في حدود ما رسمه القانون:
هذه العبارة المرسلة لا تستقيم مع حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا جميعاً – القانونيين - ونحن نعمل في الرد علي استشارة قد تؤدي بالسائل إلي نتائج تحدد مصيره ، ولا نعلم من أين أتيتم بهذه العبارة وما هي المرجعية القانونية في ذلك، والأغرب من ذلك أنكم أنتم قمتم بأفتراض مثال للإجابة علي السائل ، فلما التناقض، وكنا نأمل إذا كان القصد بالفعل هو توخي المصلحة العامة، أن يتضمن تعليقكم بيان لأوجه الضعف والقصور التي تدعونها.
ثانياً: أن الإجابة علي سؤاله لا تتطلب – من وجه نظركم الكريمة – ثمة تواريخ أو مستندات علي الرغم من أنكم في إجابتكم أفتراض : (مثلا بأن الوارث يمتلك 6% فلماذا الحجر والمصادرة علي الرأي الأخر ، وأن طلبنا إذا هو محل نظر.
كنا نأمل الإطلاع على هذه التواريخ والنسب أوالحصص قبل هذا الادعاء، حيث إن الهدف من القسم هو تقديم خدمة قانونية ، تتفق مع طبيعة العمل – أي السؤال المطروح – علينا جميعا حتي نتمكن من الرد عليه وفقا لصحيح القانون ، وليس وفقا لافتراضات وأمثلة .
ثالثاً: تمنيتم - لنا - عدم الرد علي الخاص وأن لا نكون باب شر يستفيد منه الغير ، ووذلك بقالة أرجود أخي لا تطلب أي أمور شخصيه فالناس لها خصوصيتها.
وهنا تجدر الملاحظة والتنويه أن الهدف من مشاركتي ليس بهدف تحقيق ربح مادي ، وإنما هو عمل تبرعي وتطوعي ، وإلا لوضعت رقمي علي المنتدي، أومكتبي كما طلبتم منا في ختام تعليقكم الكريم، وهذا التصور بعيد كل البعد عن الهدف المنشود من المشاركة في عمل الخير.
كلام ما يسمن قلت ما عندي

وأترك عنك الكلام المرسل واذا فعلا أنت جاد بخدمة الاخوان والأخوات أطرح رأيك مشكور ونتعلم منك مو عيب ولا أحد حجر عليك

بس طلب أمور شخصيه كونك عضو هذا ما أنبهك عليه يا أخوي

الناس ما تدخل هنيه الا تبي الجواب على قدر السؤال
الحين عطنا الاوراق
بكره تعالي بره
عقبه ......

أخدم العباد بعلمك مأجور ومشكور وأبتعد عن خصوصياتهم ربي يحفظك الحجي والكلام واضح

وأنصحك نصيحة أخ محب لك

مابين الناصح والمنصوح الا جزاء الخير خذها أو خلها

بس لا تحط نفسك بوضح شبهات أعتقد نفسك تبرأ منها

هذا منتدى وكلنا أعضاء انا حقوق وعلينا واجبات أرجع أقرأ بيانات العضويه الي سجلنا عليها ولنبتعد عن المهاترات الي مالها معنى
وصدقني عندي من الجرأه ما لا يتخيله عقلك فيني ! بالرد والتفصيل

هذي نصيحه أقبلها أو أتركها

وأذكرك في :-
قوله تعالى يأيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسواولا يغتب بعضكم بعضا .. صدق الله العظيم

هذا بإيجاز الرد على ادعاءاتكم، أما عبارة " اذا تبي حط رقم تلفونك وأسم مكتبكم اذا الاداره سمحت وخذهم عملاءبس كعضويه ( أعتقد ما توفقت فيها( ". ، فإنه وإن كانت هذه العبارة لا يجب مخاطبة المستشار القانوني بها، لأن عبارة استكمال النواقص لا تستقيم من ناحية مع مضمون التعليق ، ومن ناحية أخرى لا تتفق مع الأعمال المكلفين بها كقانونيين، ويمكن أن يخاطب بها مقاول وليس مستشاراً قانونياً.

أخي المكرم أحمد
محد يوجهني كيف أرد أو أتكلم وماعندي خطوط حمراء أنت أخ مكرم هنا عضوا معانا فقط ( صفتك لنا كضو) وشخصيتك لك ولادميتك ونحترمها

فأحرص أثابك الله تحاول تعطي نفسك أكثر من حدك معانا كأخ
نحترمك أيه نقدرك أيه بس ما لك حق تحاول تعلمنا شلون نتكلم أنا كلامي معاك في الصميم وللمصلحه وبكل أدب ربي يحفظك

أنت هنيه عضو نشط عضويتك عاديه نفسنا ولا نعرفك شخصيا ولم نتشرف بمعرفتك

أما صفتك هنا فهي عضو عادي نفسنا

وأما بشخصكم فلك الاحترام والتقدير مانعرفك
عرفنا بنفسك وخل نشرف مستشار شنو وكم رقمك عشان نستشيرك ونعرف منو الشخص الجميل وراء هذا المعرف

أخي ركز أثابك المولى
والله وبالله وتالله
دخلت بنواياي وظلمتني

حنا نقول العضو ماله حق يطلب معلومات شخصيه

وسؤال الأخ ممكن يكون الرد عليه من خلال معرفة ( نصيب الشخص الي معارضهم ) فقط لا غير

فمرحبا فيك أخ عزيز وعرفنا بشخصك ربي يسلمك

وتذكر قول الرسول الا‘ظم
ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد

والله كل ما أقصده أننا مايجوز نطلب أمور شخصيه بحسن نية الناس اذا هم ما عطوك اياها لحالهم

وصلت الفكرة ؟
أنا مواطن على قد حالي وطويلب علم توني مبتدي بس وقعاتي حميده لمن أراد الفايده :)

وأخيرا نقول لكم ،

مع تألمنا الشديد لما ورد في تعليقكم من إجحاف وعدم اعتبار لدورنا، فإننا نتمسك أكثر بالاستمرار في أداء دورنا الموكول إلينا، ورسالتنا السامية، ونجدد التزامنا بتعهداتنا وواجبنا بكل دقة.

أستمر مأجور ربي يحفظك

وكلنا مستمرين تطمن

بس وقعاتنا دائما حميده مو بالكوبي والبست
بس بالفايده تطمن وستجدي كأخ أمامك بالحق وأي خروح عن العرف والعادات والتقاليد كعضوا واجب علي أنبه عليه

عساك على القوه

أعلى