لا تتداول بدون حاسبة المخاطر المجانية !!!

saleem012

عضو جديد
التسجيل
22 يونيو 2016
المشاركات
7


السلام عليكم ورحمة الله اخوتي واخواتي اعضاء المنتدى المحترم



القاعدة الاساسية للفوركس واسواق المال المختلفة في ما يتعلّق بزيادة الأرباح ، هي منسوب المخاطرة الذي يسمح المتداول به لنفسه ، والعلاقة بينهما هي طردية، أي انّه زيادة الأرباح تتطلب الى مخاطرة أعلى .


ادارة المخاطر في سوق الفوركس


غالبية المستثمرين يبحثون عن أرباح كبيرة في وقت قصير، وهو امر قابل للتنفيذ، ولكن لهذا التوجه أثر سلبي كبير لأنّ منسوب المخاطرة يصبح أكبر على رأس المال الخاص بالمستثمر, قد يربح المستثمر ما يصل 100% من رأس المال ، أي ما يعادل الضعف وهذه نسبة لا يستهان بها فهي قادرة على توفير مبالغ تفوق المعاش الشخصي في أي عمل آخر ، ولكنها مخاطرة في اغلب الاحيان تؤدي الى خسارة فادحة للمستثمر في الأشهر الاولى ،وفي الحقيقة مؤشر الإحصائيات الأخيرة في هذا المجال يُعطي للمستثمرين من هذا النوع في أقصى تقدير ستّة أشهر حتّى يخرجون من السوق ، لأنها وان كانت تعود عليه بأرباح طائلة في البداية، لا يمكن ان تكون استراتيجية للاستمرارية في اسواق التداول.


تعلم الفوركس بمهنية واحترافية


الفكرة الأساسية هي إدارة رأس المال السليمة ، وهي تتعلق في كيفية الحفاظ على رأس المال قبل التفكير بتحصيل الأرباح منه، فليست هناك فائدة من المخاطرة بنسبة عالية من رأس المال من الممكن ان تؤدي الى مردود مادي ضخم قد يخسره المستثمر في أي لحظة، وللتوضيح، مصطلح مخاطرة يعني في عالم الفوركس والتداول، نسبة الأرباح مقارنة بنسبة الخسارة المتوقعة .


Risk:Reward = %profit / %lose

http://www.*******.com/Files/small_profit_2.jpg


استرتجية التداول الثابتة


مثلًا عند دخول صفقة شراء سلعة ما كالنفط بسعر 30 $ لوحدة القياس: البرميل الواحد، تحديد نقطة جني الأرباح على 32$، ونقطة وقف الخسارة على 29$, تؤدي الى ربح اقصاه دولارين وخسارة اقصاها دولار واحد فقط، طبعًا في معيار البرميل الواحد، وتسمى بلغة التداول نسبة المخاطرة مقابل العائد المتوقع 2:1 .


بعد تحديد نسبة مخاطرة ثابتة من رأس المال لكل الصفقات لا تتغير، خلال هذه الاستراتيجية، نقطة وقف الخسارة تكون مبنية بشكل مبرمج يُخرج المستثمر من الصفقة بتلقائية من دون الحاجة لمراقبة الاسعار على مدار الساعة، ولهذا اذا فرضنا اننا خسرنا في 50% من الصفقات المفتوحة، سيبقى مردود الصفقات الرابحة أكبر بكثير من الخسارة.



http://www.*******.com/Files/trading-academy.PNG

ميزة تحديد المخاطرة تندرج تحت ركائز مهمة جدا للمتداول الناجح وهم ركيزة ادارة المخاطر السليمة الى جانب ركيزة التحليل التقني والتدريب النفسي, هذه الثلاث ركائز تحدد نجاحك في أسواق المال والفوركس.


تعلم الفوركس بحرفية



يُقدم مركز المستثمر العربي دورة تعليمية للتداول في هذا المجال وهي عبارة عن ثمرة مشروعنا، دورة كافية وشاملة للمستثمرين الجدد وحتى اصحاب الخبرة، من اجل ان نُعِدهم لاستثمار ناجح يعود بالفائدة عليهم, حيث ان مركز المستثمر العربي فيه كل ما يلزم للمستثمر كي يتعلم، يتدرب وينطلق لعالم الاستثمار الناجح مع شركات وساطة عالمية، محلية وبنوك.


استعرضنا لكم هنا بشكل مختصر عن الأهمية البالغة لجزئية إدارة المخاطر في تداولكم ، وعن خطورة عدم الاكتراث لها ولقوانينها بصرامة تامة، ولكنها كما وصفناها، جزئ من عالم كامل يحتاج الى دراية وحكمة .


لاستعمال اداة حاسبة المخاطر يمكن زيارة موقعنا :


حاسبة المخاطر



تعلّم تداول تربح









 

svuran

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2016
المشاركات
48
لم أكن أبداّ حريصاّ على المؤشرات. أعتقد أنه من المخاطرة التداول بهم.
 
أعلى