الراجحي المالية توصي بزيادة المراكز على "الحمادي"

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الراجحي المالية توصي بزيادة المراكز على "الحمادي"
حددت السعر المستهدف عند 50 ريالاً

18 مايو 2016 11:38 ص


الرياض ـ مباشر: أوصت شركة الراجحي المالية بزيادة المراكز على سهم شركة الحمادي للتنمية والاستثمار، وحددت السعر المستهدف عند 50 .
وقالت شركة الأبحاث، في تقرير حديث لها: إن الحمادي تمر حالياً بمرحلة فيها الكثير من التحديات، تتمثل في تأخير إعادة فتح مستشفاها في العليا، التي تمثل المصدر الأساسي للإيرادات النقدية الشركة، وكذلك مستشفاها الجديد في حي النزهة، فمن المحتمل أن يتم تعليق توزيعات أرباح في عام 2016.
وأضافت أن الشركة قد بدأت بالفعل في استخدام خطوط الائتمان المتاحة لها لتمويل توسعاتها الحالية وعملياتها التشغيلية، في حين أن هذه التأجيلات قد تم أخذها في الاعتبار، فإننا نعتقد أن الفوائد العائدة من إغلاق مستشفى الحمادي العليا، على أداء مستشفى السويدي، لم يتم استيعابها حتى الآن، ويتم تشغيل مستشفى السويدي حالياً بمعدل تشغيل يبلغ 40%، وهو معدل أعلى كثيراً من معدل التشغيل المستهدف الذي يبلغ 20%.
وقالت الراجحي المالية: "إننا نعتقد أن الشركة تعد واحدة من أفضل الشركات العاملة في قطاع الرعاية الصحية على المدى البعيد في المملكة العربية السعودية، وإننا لا نزال على نفس تصنيفنا الإيجابي للشركة، وإن إعادة فتح مستشفى الحمادي العليا في تاريخ أسرع مما هو متوقع (الربع الثالث 2016) يعتبر في رأينا هو المحرك الرئيسي لأداء الشركة.
وأشارت إلى أنه لا يزال مستشفى الحمادي العليا، الذي يمثل المستشفى الرئيسي المحقق للإيرادات النقدية لشركة الحمادي، مغلقاً بعد تعرضه لالتماس كهربائي في غرف القواطع الكهربائية، ورغماً عن اكتمال أعمال الإصلاحات منذ زمن طويل، فإن الشركة لا تزال تنتظر موافقات من الجهات التنظيمية لإعادة فتح المستشفى، وقد يستغرق ذلك مزيداً من الوقت.


المصدر: مباشر
 
أعلى