بدء التشغيل التجاري لأحد مشاريع "المتقدمة" والأثر المالي بالربع الثاني

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
بدء التشغيل التجاري لأحد مشاريع "المتقدمة" والأثر المالي بالربع الثاني
تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 600 ألف طن من البروبيلين سنوياً سيصدر 75% منها للصين

05 يونيو 2016 09:54 ص


الرياض - مباشر: أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات" المتقدمة" عن بدء التشغيل التجاري لمصنع إنتاج البروبلين اعتباراً من 14 مايو 2016م، بعد اكتمال كافة المتطلبات القانونية والتنظيمية لانضمام الشريك الثالث في المشروع المشترك.
وحسب بيان للشركة على "تداول" فإن مصنع إنتاج البروبلين المملوك لشركة إس كي أدفانسد المحدودة (إس كي أدفانسد) ظل يعمل بصورة آمنة ومستقرة وفقاً لطاقته التصميمية على مدى شهر كامل، منذ أن اكتملت بنجاح عمليات اختبار الأداء بتاريخ 13 أبريل 2016م طبقاً لعقدي ترخيص التقنية، ومقاول أعمال الهندسة والتوريد والتشييد.
ومصنع إنتاج البروبلين بكوريا الجنوبية تبلغ طاقته التصميمية 600 ألف طن متري في السنة من مادة البروبلين.
وحسب بيان المتقدمة من المتوقع أن يظهر الأثر المالي لبدء التشغيل التجاري لمصنع إنتاج البروبلين، بما في ذلك عمليات بيع البروبلين المنتج منذ اليوم الأول من شهر أبريل 2016م، ضمن نتائج الربع الثاني من عام 2016م، وفقاً لأسعار السوق السائدة.
جدير بالذكر، أن الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي (والتي تملك المتقدمة 95% من أسهمها) تمتلك 30% من أسهم شركة إس كي أدفانسد.
وكانت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق عن اكتمال العمل في تشييد مصنع لازالة الهيدروجين من البروبان في مدينة أولسان، بالقرب من العاصمة الكورية الجنوبية "سيئول"، الذي تبلغ قيمته حوالي تريليون وون (844 مليون دولار).
وحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، فالمصنع تابع لشركة إس كي أدفانس (SK - Advanced) التي تم إنشاؤها في إطار المشروع الثلاثي المشترك بين شركة إس كي غاز، وشركة المتقدمة للبتروكيماويات السعودية (APC)، وشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية (PIC).
وحسب الوكالة الكورية من المقرر أن ينتج المصنع الذي تم ضخ حوالي تريليون وون فيه، حوالي 600 ألف طن من البروبيلين سنوياً من خلال إزالة الهيدروجين من البروبان، ومن المخطط أن يصدر 75%؛ أي 450 ألف طن من إنتاجه الإجمالي إلى الصين.

المصدر: مباشر
 
أعلى