سابك" توقع اتفاقية مع "أرامكو" لتحويل النفط الخام إلى كيماويات

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة alshweer, بتاريخ ‏19 يوليو 2016.

  1. alshweer

    alshweer عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    802
    عدد الإعجابات:
    1
    سابك" توقع اتفاقية مع "أرامكو" لتحويل النفط الخام إلى كيماويات
    سيتم توقيع اتفاقية أولية اليوم الثلاثاء

    28 يونيو 2016 09:01 ص

    83.940.68
    الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الاساسية"سابك" أنها سوف تقوم، اليوم الثلاثاء 28 يونيو، بتوقيع اتفاقية أولية مع شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) للقيام بدراسة مشتركة تتعلق بإنشاء مجمع صناعي في المملكة العربية السعودية لتحويل النفط الخام إلى كيماويات.
    ووفقاً لبيان للشركة على "تداول"، اليوم الثلاثاء، فإن هذا قرار يأتي بناء على نتائج الدراسة الأولية التي قامت الشركة بإعدادها فيما يتعلق بقيامها بإنشاء مشاريع لتحويل النفط إلى كيماويات.
    وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنه المشروع سيتم على مرحلة واحدة بمنطقة ينبع، بقيمة تبلغ 30 مليارأو مايعادل 112ز5 مليار ريال سعودي.
    وتنص الاتفاقية، بحسب بيان سابك اليوم على قيام الطرفين بإجراء دراسة جدوى متكاملة حول المشروع المقترح، بالإضافة إلى تحديد أطر التعاون المشتركة والتي سوف تشكل العناصر الأساسية لاتفاقية الشراكة التي قد يقوم الطرفان بإبرامها بناءً على نتائج دراسة الجدوى.
    وأشار البيان إلى أن هذه الاتفاقية تأتي لرغبة الشركة في رفع كفاءة تقييم الفرص الاستثمارية بالشكل الذي يمكنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية، علماً بأن دراسة الجدوى محل الاتفاقية ليس لها أثر مالي يذكر على الشركة، وسيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية بهذا الشأن في حينها.
    وكانت "سابك" قد أعلنت في مايو 2014 دخولها في المراحل النهائية للدراسات الأولية لتقويم أعمال البناء الخاصة بمجمعها الصناعي، المزمع إنشاؤه في المملكة العربية السعودية لتحويل النفط إلى كيماويات، الذي يعد الأول من نوعه في العالم.

    المصدر: مباشر
     
  2. laith8123

    laith8123 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2016
    المشاركات:
    27
    عدد الإعجابات:
    6
    شكرا لك على الخبر