إعلان إلحاقي من شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة عن أخر تطورات أعمال الترميم في فندق المجموعة أمام ا

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة alshweer, بتاريخ ‏24 يوليو 2016.

  1. alshweer

    alshweer عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    721
    عدد الإعجابات:
    1
    إعلان إلحاقي من شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة عن أخر تطورات أعمال الترميم في فندق المجموعة أمام الحرم المكي

    إشارة إلى إعلان شركة مجموعة الطيار للسفر والسياحة القابضة بتاريخ 7/5/1437 الموافق 26/2/2015 بخصوص الاستحواذ على فندق من فئة 5 نجوم أمام الحرم المكي الشريف، تود مجموعة الطيار أن تعلن للسادة المساهمين مستجدات وآخر تطورات الأعمال حيث قامت المجموعة بإعادة تجديد الفندق بالكامل وذلك بما يشمل الواجهات الخارجية للفندق والتوزيع والتصميم الداخلي لأدوار الفندق والمرافق العامة والصالات والمصاعد والمصليَات.
    وتجدر الإشارة أنه تم إعادة توزيع الغرف وعددها ليتكون الفندق من 304 غرفة و 110 شقق فندقية والمرافق الخدمية اللازمة وذلك على النحو التالي:
    الغرف والأجنحة الفندقية موزعة على 12 دور وعددها 304 حيث يتكون كل دور من 19 غرفة و 7 أجنحة بإستثناء أحد الأدوار الذي يتكون من 18 غرفة وجناح حيث أضيف صالة خاصة بكبار الشخصيات والتنفيذيين. بالإضافة إلى 4 أدوار يتوفر فيها غرف مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.
    الشقق الفندقية موزعة على أعلى 13 دور ومجموعها 110 شقة.
    يحتوي الفندق على 3 مطاعم وكوفي شوب بالأضافة إلى جميع المرافق الخدمية اللازمة لتشغيل الفندق من تصنيف خمس نجوم وكذلك صالة كبار الشخصيات.
    كما تجدر الإشارة إلى أن الفندق مرتبط بساحات الحرم المكي الشريف من جهة توسعة الملك عبد الله رحمه الله.
    كما تم التوقيع يوم الخميس الموافق 30/06/2016م مع شركة ستاروودز (Starwoods) العالمية لتشغيل الفندق تحت سلسلة فنادق (شيراتون) العالمية وكذلك تشغيل الشقق الفندقية حيث ستكون الشقق الفندقية تحت العلامة التجارية (شيراتون).
    وكذلك وافق مجلس الإدارة في قراره الصادر يوم الخميس 30/06/2016م على تبني استراتيجية بيع الشقق الفندقية لإعادة جزء كبيرمن رأس المال المستثمر في الفندق واستثماره في مشاريع أخرى مع الأستمرار في تشغيل الشقق الفندقية للملاك الراغبين في تشغيل الشقق مما يحقق الاستخدام الأمثل لرأس المال وتعظيم عوائد استثمارات المجموعة. وسيتم الأعلان فيما يخص هذا الموضوع عند الأنتهاء من وضع الخطط ذات العلاقة والوقت المناسب لتنفيذ هذه الأستراتيجية.
    علماً بأن الأثر المالي يبدأ من الربع الرابع للعام الحالي 2016م