"المراعي" ضمن تحالف يتطلع لشراء أصول مطاحن سعودية

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
"المراعي" ضمن تحالف يتطلع لشراء أصول مطاحن سعودية
5643884_640.jpg

التحالف يضم شركة أرشر دانييلز ميدلاند الأمريكية - الصورة من موقع شركة المراعي
AddThis Sharing Buttons
الرياض ـ مباشر: قالت مصادر مطلعة لـ "رويترز": إن تحالفاً بين أرشر دانييلز ميدلاند (إيه.دي.إم) الأمريكية للأنشطة الزراعية، ومجموعة المراعي السعودية للصناعات الغذائية من بين المنافسين المحتملين على أنشطة المطاحن للمؤسسة العامة للحبوب في السعودية.
وأضافت المصادر، وفقاً للوكالة أن شركات أخرى تدرس تقديم عروض من بينها: كاسيلو جروب الإيطالية لتوريد القمح، وتحالف يضم تاف جروب التركية وهي مجموعة للإنشاءات والمطارات، ومجموعة الراجحي القابضة السعودية ذات الأنشطة العقارية.
كما أشارت المصادر إلى أن المؤسسة العامة للحبوب تدرس تحديد موعد نهائي في الربع الثالث من العام لتلقي عروض التأهل لكن ذلك قد يتغير، وأن المملكة ترغب في أن تشارك كيانات سعودية، بالتحالف مع شركات أجنبية في عملية تقديم العروض.
وكان وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن الفضلي، الذي يتولى رئاسة اللجنة المتخصصة للإشراف على برنامج تخصيص مطاحن الدقيق، قد وقع عقداً مع HSBC للعمل كمستشار مالي، وذلك في إطار إتمام عملية تخصيص شركات مطاحن الدقيق بالمملكة.
وقال محافظ المؤسسة العامة للحبوب أحمد بن عبدالعزيز الفارس، إنه بدأ اعتباراً من يوم الأحد الأول من شهر يناير الماضي، العمل الفعلي لشركات المطاحن؛ وذلك ضمن خطة زمنية محددة ومتدرجة لبدء أعمال شركات المطاحن الأربعة.
 
أعلى