جبل عمر" توقع عقداً لبيع ثلاثة فنادق بـ6 مليارات ريال

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
جبل عمر" توقع عقداً لبيع ثلاثة فنادق بـ6 مليارات ريال
5673253_640.jpg

"جبل عمر" توقع عقداً مع بنك البلاد لتحويل قرض من قصير إلى طويل الأجل - الصورة من موقع الشركة
AddThis Sharing Buttons

الرياض – مباشر: وقعت شركة جبل عمر للتطوير, مساء أمس الثلاثاء، عقد بيع ثلاثة فنادق بقيمة 6 مليارات ريال.
وأضافت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، أن الفنادق هي: فندق مكة كونراد، وفندق مكة هيلتون للأجنحة، وفندق مكة حياة ريجنسي، بالإضافة إلى سوق الخليل التجاري والواقعة ضمن مشروعها بمكة المكرمة لشركة الإنماء للاستثمار.
وذكرت الشركة، في بيانها، أن هذا العقد يأتي إلحاقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة "الإنماء للاستثمار"، والتي يتم بموجبها إنشاء صندوق استثمار عقاري متداول، بعد أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية من قبل مدير الصندوق.
وأوضحت الشركة أنها ستقوم بموجب الاتفاق باستئجار وتشغيل الأصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة عشرة أعوام، مبينة أحقيتها وفقاً للاتفاق بإعادة شراء الأصول المذكورة أعلاه ابتداءً من نهاية السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد بـ 10 سنوات، وحتى نهاية السنة العاشرة.
وبينت"جبل عمر" أنها ستسخدم جزءاً من متحصلات البيع في سداد التزامات بنكية قائمة، وسيتم استخدام المبلغ المتبقي لتنفيذ استراتيجية المشروع.
وتوقعت الشركة ظهور أثر مالي إيجابي على الإيرادات وحقوق المساهمين خلال السنة المالية الجارية، وذلك بعد إتمام تأسيس الصندوق واستكمال عملية الاستحواذ على الأصول من قبل شركة الإنماء للاستثمار.
وذكرت الشركة في بيان منفصل، اليوم الأربعاء، أنها وقعت اتفاقية مع بنك البلاد، يتم بموجبها تحويل القرض الخاص بحصولها على جسر تمويلي إسلامي من البنك بتاريخ 7 أكتوبر 2015، من قصير الأجل إلى قرض طويل الأجل.
وأضافت "جبل عمر"، في بيانها، أنها ستسدد هذا التمويل على مدى أربع سنوات من خلال سبعة أقساط نصف سنوية تمثل (سايبور 6 أشهر بالإضافة إلى هامش الربح).
وبينت أن سبب تحويل القرض من قصير الأجل إلى طويل الأجل؛ لتعزيز مؤشرات السيولة بالشركة، متوقعة أثراً إيجابياً على حقوق المساهمين ابتداءً من الربع الثالث من العام الحالي.
وأشار البيان إلى أن رئيس مجلس الإدارة، عبدالعزيز بن محمد السبيعي، طرف ذو علاقة.
وأنهى سهم الشركة تداولات جلسة أمس الثلاثاء متراجعاً بنحو 1.3%، عند مستوى 67.6 ريال.


المصدر: مباشر
 
أعلى