الرئيس التنفيذي: "سبكيم" تسعى للاستثمار بالنفط الصخري بأمريكا

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الرئيس التنفيذي: "سبكيم" تسعى للاستثمار بالنفط الصخري بأمريكا
640.jpg

قفزت أرباح الشركة 415% بالربع الرابع 2017




الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم), أحمد العوهلي، إن الشركة تسعى للاستثمار مع شريك بالولايات المتحدة الأمريكية بمشروع للبتروكيماويات في إطار سعيها للاستفادة من صناعة النفط الصخري المزدهرة.
وأضاف العوهلي في مقابلة مع "بلومبيرج"، أن الشركة ستعتمد في البداية على التمويل الذاتي للمشروع بدلاً من الاعتماد على الاقتراض في التمويل.
وأوضح العوهلي، أن إمكانات "سبكيم" الكبيرة ستتركز في الولايات المتحدة أكثر في الاستثمارات الأساسية والتي تعتمد على الغاز الصخري، مبيناً أن الشركة تبحث عن ذلك هناك.
وتابع: "أنها لن تكون سهلة لأننا لا نعرف المشهد التجاري في الولايات المتحدة، ولكن بالتأكيد نحن نستهدف أن نفعل شيئاً هذا العام".
ولفت الرئيس التنفيذي لـ"سبكيم"، إلى أن الشركة تبحث عن فرص دولية للاستثمار في ظل آفاق نمو محدودة للغاية في المملكة؛ بسبب نقص المواد الأولية للمنتجات الأساسية.
وأشار العوهلي، إلى أن "سبكيم" يجب أن تستفيد من نقص الميثانول في الصين؛ الأمر الذي أدى لوجود خلل في العرض والطلب على المستوى العالمي بالرغم من القدرات الإنتاجية الجديدة التي ظهرت في الولايات المتحدة.
وكشف العوهلي، في مقابلة مع "العربية" يوم الثلاثاء، أن الشركة تعتزم تشغيل مشروعين هامين خلال العام الحالي 2018.
وكشفت البيانات المالية للشركة، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 415.36% بالربع الرابع2017, إلى 164.4 مليون ريال مقابل 31.9 مليون ريال للفترة نفسها من العام السابق.
 
أعلى