عمومية "الأهلي" تناقش توزيع أرباح نقدية ومنح أسهم مجانية

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
15مايو ,,,عمومية "الأهلي" تناقش توزيع أرباح نقدية ومنح أسهم مجانية
640.jpg

يتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية للعام 2018

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري , عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، يوم الثلاثاء الموافق 15 مايو المقبل، لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال التي تتضمن توزيع أرباح نقدية، وزيادة رأس المال بأسهم منحة.

ووفقا لبيان البنك على "تداول" اليوم الثلاثاء، تناقش الجمعية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2017 بواقع 60 هللة للسهم الواحد، تمثل 6% من قيمته الاسمية بعد خصم الزكاة.
وقال "الأهلي"، إن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية الموافق 15 مايو 2018، والمقيدين لدى مركز "الإيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يتم تحديد صرف التوزيعات بعد موافقة الجمعية على التوزيع.
وأضاف "الأهلي"، أن الجمعية تصوت على ما تم توزيعه من أرباح عن النصف الأول لعام 2017 بواقع 1.10 ريال للسهم، تمثل 11% من قيمته الاسميه بعد خصم الزكاة.
وتصوت الجمعية، وفقا للبيان، على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية شكل نصف سنوي أو ربع سنوي للعام 2018، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقا للإجراءات والضوابط التنظيمية.
ولفت "الأهلي"، إلى أن اجتماع الجمعية يتضمن كذلك التصويت على زيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 50%، بواقع سهم واحد لكل سهمين.
ووفقا للبيان، يرتفع رأس مال البنك بعد الزيادة من 20 مليار ريال، إلى 30 مليار ريال، من خلال رسملة 10 مليارات ريال من حساب الأرباح المبقاة.
وتصوت الجمعية، على شراء أسهم البنك بحد أقصى 4 ملايين سهم؛ بهدف تخصيصها لبرنامج الحوافز طويل المدى للموظفين التنفيذيين ، وتفويض مجلس الإدارة في تعديل البرنامج متى دعت الحاجة لذلك، وإتمام عملية الشراء على مرحلة واحدة أو مراحل متعددة خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية، على أن يكون مصدر تمويل البرنامج من أرباح البنك.
ويتضمن اجتماع عمومية "الأهلي"، كذلك التصويت على تقرير مجلس الإدارة، والقوائم المالية، وتقرير مراجعي الحسابات عن العام 2017، بالإضافة إلى إجازة أعمال المجلس من تاريخ 1 مايو 2018 إلى تاريخ انعقاد هذه الجمعية.
وأوصى مجلس ادارة البنك في 28 ديسمبر 2017، بزيادة رأس المال، عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 50%، بواقع سهم واحد لكل سهمين، وكذلك توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2017، بواقع 60 هللة للسهم الواحد.
وكشفت بيانات"الأهلي" المالية, عن عام 2017, ارتفاع صافي الأرباح إلى 9.8 مليار ريال، مقابل 9.3 مليار ريال، للعام 2016، بنمو نسبته 5.21%.

 
أعلى