مجلس إدارة المراعي يوافق على خطة خمسية تمتد إلى 2023

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
مجلس إدارة المراعي يوافق على خطة خمسية تمتد إلى 2023
640.jpg

من المخطط أن يصل الاستثمار الرأسمالي خلال الفترة 2019-2023 إلى 10.6 مليار ريال

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المراعي, عن مراجعة مجلس إدارتها في اجتماعه يوم الأربعاء 23 مايو، لخطة الشركة (المراعي 2025) التي بدأت العام الماضي، ووافق على خطة الأعمال الخمسية للفترة 2019 - 2023 التي تعتبر الخطوة الأولى نحو (المراعي 2025).
وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إنه من المخطط أن يصل مستوى الاستثمار الرأسمالي خلال الفترة 2019 - 2023 إلى 10.6 مليار ريال، بما يتماشى مع دورة الاستثمار طويلة الأجل للشركة التي تتطلب استثمارات أقل توسعاً وتركيزاً على المزيد من الكفاءة والاستدامة.
وأكد مجلس إدارة الشركة، بحسب البيان على أن الشركة تسير على الطريق الصحيح مع هذه الرؤية طويلة الأمد لتعزيز مكانتها كخيار مفضل لمستهلكي منتجات الأطعمة والمشروبات في العالم العربي.
وأوضح المجلس أن البنية التحتية، من حيث العمليات والأفراد والنظم، موجودة لتمكين الشركة من مواجهة تحديات المستقبل وتحقيق طموحها على المدى الطويل.
كما أشار إلى أن كل وحدة من وحدات العمل السبعة، ستقود الشركة إلى النمو والابتكار عبر قنوات التجارة التقليدية والتجارة الحديثة والخدمات الغذائية، مع تحويل نموذج التشغيل الخاص بها عن طريق تطوير الأنظمة الفيزيائية والحوسبة والتنميط الرقمي لصناعة الأغذية والمشروبات
وقالت الشركة، إنه بالنظر إلى استمرار الظروف الاقتصادية الصعبة في جميع أنحاء المنطقة، سيستمر التركيز على الكفاءة وتحسين التكلفة خلال فترة الخطة لضمان استمرارية التنافسية والجودة العالية.
وتابعت: "مكونات هذا الاستثمار ستكون استبدال الأصول الموجودة، وتحسين القدرات الإنتاجية والقدرات في المزارع ومرافق التصنيع ومرافق التوزيع والنقل، وتوسيع البصمة الجغرافية، وتعزيز قدرات الابتكار وتطوير المنتجات".
كما نوهت الشركة، إلى أنه سيتم تمويل هذا البرنامج الاستثماري من خلال التدفق النقدي التشغيلي المتزايد للشركة، وكذلك من خلال قنوات التمويل الأخرى مثل البنوك، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وصندوق التنمية الزراعية، وبرامج الصكوك المحلية والدولية.
وأعلنت الشركة، في أبريل الماضي عن احرازها تقدمآ جوهريآ بتأمين امدادات البرسيم عالي الجودة من خارج المملكة العربية السعودية لدعم قطاع الألبان في الشركة.

 
أعلى