سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت
2310




الرياض- مباشر: أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، عن بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت (PBT) التابع لشركة سبكيم للكيماويات (إحدى الشركات التابعة لسبكيم) في مجمعها بمدينة الجبيل الصناعية وذلك اعتباراً من اليوم الأحد.
وقالت الشركة في بيان على "تداول"، إن ذلك بعد الانتهاء وبنجاح من عمليات اختبار معدات المصنع والتأكد من كفاءتها وطاقتها الإنتاجية واعتماد جودة المنتجات.
وأضافت أن الأثر المالي سينعكس على نتائج الشركة في الربع الثالث من عام 2018م.
وتابعت: تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمشروع 63 ألف طن متري.
وأشارت إلى البولي بيوتيلين ترافثاليت والتي يعتبر من البوليمرات الحرارية الهندسية عالية التخصص، يستخدم في صناعة السيارات والمواد الكهربائية والإلكترونيات وتدخل أيضاً في إنتاج المواد المستخدمة بتكنولوجيا المعلومات ومجال صناعة البوليمرات وهندسة البلاستيك.
وقال الرئيس التنفيذي لسبكيم، أحمد بن عبد العزيز العوهلي، إن بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت والذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط خطوه هامة في برنامج سبكيم الطموح ونموها المدروس نحو منتجات جديدة للشركة حيث تأتي هذه المنتجات المتخصصة ضمن استراتيجية سبكيم في زيادة القيمة المضافة من خلال تنفيذ مشاريع تحويلية متكاملة مع منتجات الشركة الحالية.
وتعتبر مادة البيوتانديول المُنتجة من قبل الشركة العالمية للدايول (إحدى الشركات التابعة لسبكيم) هي المادة اللقيم الأساسية لإنتاج البولي بيوتيلين ترافثاليت.
يشار إلى أن سبكيم تمتلك 100% من رأس مال شركة سبكيم للكيماويات.





المصدر: مباشر
 
أعلى