تحالف "مجموعة الحكير" يحصل على الرخصة الرابعة للسينما بالسعودية

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
تحالف "مجموعة الحكير" يحصل على الرخصة الرابعة للسينما بالسعودية
640.jpg


30 أغسطس 2018 09:37 ص

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية, عن حصول تحالف مجموعة الحكير وشركة سينابوليس العالمية ومجموعة الطاير الاماراتية على الرخصة الرابعة لإنشاء وتشغيل دور عرض سينمائي بالسعودية.
وقالت "مجموعة الحكير"، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن شركة سينابوليس تستهدف إنشاء 300 شاشة عرض في 15 مدينة بالمملكة لتقديم عدة مفاهيم مختلفة لأشكال تشغيل شاشات العرض السينمائي، منها عالية الجودة وسينما قاعات الاطفال والقاعات الاقتصادية.
وأشارت إلى أنه سيتم الالتزام بما يتوافق مع اللائحه التنفيذيه لهيئة الاعلام المرئي و المسموع GCAM.
كما نوهت إلى أن شركة سينابوليس تعتبر رابع أكبر مشغل سينما بالعالم حيث تدير 652 مجمع سينمائي في 14 دولة حول العالم بينما تعتبر مجموعة الطاير أحد أكبر الشركات الرائدة في مجال العلامات التجارية وقطاع التجزئة بدولة الإمارات والخليج.
وقالت إنه من المتوقع أن يبدأ الأثر المالي اعتبارا من الربع الثاني للعام 2019م.
وسلم وزير الاعلام السعودي, عواد بن صالح العواد, أمس الأربعاء، الرخصة التشغيلية الرابعة للسينما لشركة لوكس للترفيه بالتحالف مع مجموعة الحكير للسياحة والتنمية، وسينابوليس العالمية، ومجموعة الطائر الإماراتية.
ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في ديسمبر 2017، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور العرض بهدف دعم القطاع السينمائي.
 
أعلى