عبدالعزيز العثيم يمتلك 15% من أسهم لازوردي للمجوهرات بعملية مبادلة

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
عبدالعزيز العثيم يمتلك 15% من أسهم لازوردي للمجوهرات بعملية مبادلة
640.jpg

لازوردي للمجوهرات
09 أكتوبر 2018 04:46 م

الرياض – مباشر: أعلنت شركة لازوردي للمجوهرات عن إعادة هيكلة ملكية أحد مساهميها الرئيسيين، وهو عبد العزيز صالح العثيم، شركة لازوردي القابضة.
وقالت "لازوردي"، في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء، إنها استلمت إخطاراً من شركة لازوردي القابضة - تمتلك ما يعادل 69.95% من أسهم لازوردي للمجوهرات - يفيد بأنها اتفقت مع عبد العزيز صالح العثيم، الذي يمتلك 112.5 ألف سهم بما يعادل 22.5% من حصص الملكية لشركة لازوردي القابضة، على مبادلة هذه الحصص بعدد من أسهمها في لازوردي للمجوهرات.
وأضافت أنه تم الاتفاق بين المساهم الرئيسي وشركة لازوردي القابضة على معادلة قيمتها العادلة من خلال معاملة غير نقدية لنقل الملكية بدون تنفيذ صفقة (يشار إليها فيما يلي بـ "إعادة هيكلة الأسهم").
وأصدرت هيئة السوق المالية، في 31 أكتوبر 2017، موافقتها على نقل ملكية أسهم إعادة الهيكلة المحددة كجزء من عملية إعادة الهيكلة لشركة لازوردي القابضة.
ووفقاً للبيان، سيتم نقل أسهم إعادة الهيكلة إلى المحفظة الاستثمارية الخاصة بالمساهم عبد العزيز صالح العثيم، وبعد الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة، يصبح مساهماً مباشراً في الشركة.
وأوضحت لازوردي، في بيانها، أنه سيتم تنفيذ عملية إعادة الهيكلة ونقل الأسهم من خلال معاملة غير نقدية لنقل الملكية بدون تنفيذ صفقة على أساس القيمة السوقية لأسهم الشركة في تاريخ التنفيذ.
وتابعت: "بعد الانتهاء من عملية نقل الأسهم، سيصبح عبد العزيز صالح العثيم مساهماً مباشراً في الشركة بملكية 6.4 مليون سهم بما يعادل 14.9% من إجمالي الأسهم المصدرة، بينما تنخفض ملكية شركة لازوردي القابضة في الشركة بنفس النسبة، وفقاً لذلك.
وأكدت لازوردي أنه غير متوقع أن يكون لعملية إعادة هيكلة الأسهم أي تأثير على الاستراتيجية أو العمليات التجارية أو العاملين في شركة لازوردي للمجوهرات.
 
أعلى