$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«المصارف» يجهّز صيغة بشأن التوكيلات وإعطاء الكفالات

الراي الكويتية 24/03/2019

أبلغت مصادر مسؤولة «الراي» أن اتحاد مصارف الكويت جهّز صيغة كتاب معدة من لجنة المستشارين القانونيين بشأن التوكيلات التي تشتمل على حق إعطاء الكفالات، وذلك تمهيداً لرفعها إلى وكيل وزارة العدل.

ويتجه «اتحاد المصارف» إلى الطلب من «العدل» أن تصدر التوكيلات التي يصدرها الكفلاء - كلما اقتضى الحال - متضمنة تحديد محل الرهن، وأن الكفيل المتضامن يكفل مديونية الوكيل أو الغير لدى البنوك في حدود مبلغ يحدد بالتوكيل.

ونصت الصيغة شبه النهائية المعدة في هذا الخصوص على أنه «نظراً لأن كثيرا من التسهيلات التي تمنحها البنوك لعملائها، تكون مضمونة بضمانات، من بينها كفالة تضامنية أو كفالة عينية - أي رهن ودائع أو منقولات أو عقارات أو أوراق مالية أو حصص في رأسمال شركات لصالح البنك من غير المدين».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«كوفبيك» قد تكون البديل الأنسب لإدارة حقل «الخفجي»

الأنباء الكويتية 24/03/2019

بالتزامن مع إيجابية التصريحات الرسمية التي تخرج من السعودية والكويت بشأن العودة المرتقبة للإنتاج من المنطقة المقسومة في الخفجي خلال 2019 وذلك بعد توقف دام لأكثر من 4 أعوام ونصف العام، قالت مصادر نفطية مسؤولة إن إدارة الحقل من قبل الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبيك» قد تكون الأنسب في المرحلة الراهنة.

وأشارت المصادر إلى انه في حال تم إسناد إدارة الحقل الى شركة «كوفبيك» فإن الطريق سيكون ممهدا الى تشغيل الحقل من قبل شركة أجنبية تحت إشراف المسؤولين، وذلك لعدم تعارضه مع القانون الكويتي، لاسيما ان الحقل خارج الأراضي الكويتية، فيما سيتم إسناد حقل الوفرة الى شركة نفط الكويت.

وجرى إغلاق الحقلين الواقعين في المناطق المحايدة على الحدود بين الكويت والسعودية قبل اكثر من 4 أعوام، حيث تم إغلاق حقل الخفجي في أكتوبر من العام 2014 لأسباب بيئية، بينما أغلق حقل الوفرة في مايو 2015 لعقبات تشغيلية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
انقسام وزاري حول الرسوم والضرائب

القبس 24/03/2019

كشفت مصادر وزارية ان هناك انقساماً مستمراً في مجلس الوزراء حول مسألة الرسوم والضرائب. وذلك بين فريق دافع باتجاه تطبيق سياسة زيادة الايرادات غير النفطية التي التزمت بها الحكومة منذ سنوات، مقابل فريق اخر يقاوم هذا الاتجاه لأسباب مختلفة.

واكدت المصادر عينها لـ القبس ان بين الوزراء الرافضين او الممانعين من يعتقد ان الوقت غير مناسب لزيادة الاعباء على المواطنين والشركات. ويرى ايضا تحسين الخدمات حتى تستطيع الحكومة اقناع الناس بضرورة تلك الرسوم. علماً بان بين المعارضين من يقترح تطبيق الرسوم على نحو «غير أعمى»، بحيث لا تشمل كل المواطنين وكل الشركات على حد سواء، بل اجتراح حلول تجنب فئات معينة «تجرع الكأس المرة»، وتحييد خدمات محددة من رفع الرسوم لأنها جماهيرية شعبية، ثم التطبيق على شرائح قادرة على الدفع وعلى خدمات لابد من رفع رسومها مقابل اخرى لا تحتمل ذلك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«ليماك»: إعادة استخدام 88% من مخلفات مواد الإنشاء في مشروع «الركاب 2»

الأنباء الكويتية 24/03/2019

نفذت شركة ليماك للإنشاءات الكويت استراتيجيتها الفعالة للمسؤولية الاجتماعية في مجال الاستدامة البيئية وإدارة المخلفات، وذلك من خلال معالجة وإعادة استخدام 88% من مخلفات مواد الإنشاء المستخدمة في موقع إنشاء مبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي.

وبصفتها مقاولا للمشروع، تلتزم شركة ليماك أيضا بتنفيذ جميع متطلبات نظام ليد «LEED» للإنشاء بما في ذلك نظام اعتماد المباني الخضراء في المجلس الأميركي للأبنية الخضراء «USGBC».

ومنذ بداية أعمال الإنشاء في مبنى الركاب 2 وذلك في أغسطس 2016، تم معالجة وإعادة استخدام 88% من جميع مخلفات مواد الإنشاء المستخدمة في موقع المشروع ومكبات النفايات. وقد نتج عن ذلك ما يقرب من 23.897 طن من إجمالي النفايات ومعالجتها من مدافن النفايات بما يقرب 21.111 طن من المواد المستعملة وبنسبة 100% من جميع الأخشاب والخرسانة والمعادن والبلاستيك والكرتون والبلاط المعاد استخدامه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
4 أحداث تنتظرها الأسواق العالمية هذا الأسبوع

من: نهى النحاس

مباشر: يترقب المستثمرون أحداثا سياسية واقتصادية في الأسبوع الجاري، أبرزها جولة جديدة من المباحثات التجارية بين واشنطن وبكين إلى جانب تصريحات مسؤولين داخل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

بيانات النمو الاقتصاد الأمريكي

تفصح الولايات المتحدة عن بيانات القراءة الثانية للنمو الاقتصادي وذلك عن الربع الأخير من العام الماضي يوم الخميس المقبل.


وتشير التقديرات إلى أن الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة سجل نمواً بنحو 2.4% في الأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل مستوى 2.6% في القراءة الأولى.

وفي الربع الثالث من 2018 كان الاقتصاد الأمريكي سجل نمواً بنحو 3.4%.

جولة جديدة من المباحثات التجارية

يسافر الأسبوع الجاري وزير الخزانة الأمريكية والممثل التجاري إلى الصين للقاء نائب رئيس مجلس الدولة في مسعى لحل النقاط العالقة في المباحثات التجارية.

وفي الأسبوع الماضي صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن التعريفات الجمركية على الصين مستمرة حتى يتم التأكد أن بكين تمتثل لاتفاق تجاري مع بلاده.

وقال ترامب: "نحن لا نتحدث عن إزالة التعريفات ضد السلع الصينية، بل نرى تركها لفترة طويلة من الوقت، لأنه يتعين علينا التأكد من أننا إذا قمنا بصفقة مع بكين إنها ستتعامل معنا بموجب هذه الاتفاقية".

تصويت جديد للبريكست

يصوت البرلمان البريطاني يوم الجمعة على خيارات مختلفة للبريكست، وذلك بعد أيام من موافقة الاتحاد الأوروبي على إرجاء عملية الانفصال إلى 22 مايو.

أما في حالة عدم موافقة البرلمان البريطاني على التعديلات التي يتم إلحاقها بصفقة البريكست فإن الخروج من الكتلة قد يتم بشكل غير منظم في 12 أبريل القادم.

وفي الوقت نفسه صرح رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك في نهاية الأسبوع الماضي بأن جميع خيارات خروجبريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا تزال متاحة أمام المملكة المتحدة.

تصريحات مسؤولي الفيدرالي

يتحدث على مدار الأسبوع الجاري عدد من مسئولي بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث يدلون بتصريحات حول التحول الذي طرأ على سياسة المركزي الأمريكي في الفترة الأخيرة.

ومن ضمن المتحدثون رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن إريك روزنغرن ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي إستر جورج ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز.

وفي الأسبوع الماضي ألغى بنك الاحتياطي الفيدرالي أي احتمالية لزيادة معدل الفائدة في العام الجاري، كما أعلن أنه يعتزم إنهاء تخفيض ميزانيته العمومية البالغة 4.2 تريليون دولار بحلول شهر سبتمبر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
توقعات باستمرار الأداء الإيجابي للبورصة الكويتية في الفترة المُقبلة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال المُحلل الفني لسوق المال، حسن الكندري لـ"مباشر"، إن المؤشر العام للبورصة الكويتية واصل تحركه الإيجابي حيث إنه تمكن من اختراق الهدف عند مستوى 5435 نقطة الذي تحول إلى منطقة دعم.

وتوقع الكندري أن يُعيد المؤشر العام اختبار منطقة الدعم المُشار إليها، وفي حال تمكن من المحافظة عليه والارتداد منه بالتزامن مع ارتفاع في كمية التداول والسيولة فإن النظرة الإيجابية للمؤشر تكون مستمرة خلال الفترة القادمة.

كما توقع الكندري أن يستهدف المؤشر العام للبورصة مستوى 5560 نقطة كهدف أول، ومستوى 5595 نقطة كهدف ثانٍ.

وأوضح أنه في حال كسر المؤشر العام منطقة الدعم خلال إعادة الاختبار فإن مستويات الدعم تكون عند 5405 و5380 نقطة على التوالي.

كانت المؤشرات الكويتية أنهت جلسة الخميس الماضي مرتفعة بشكل جماعي، حيث صعد المؤشر العام 1.04% عند مستوى 5519.03 نقطة بمكاسب بلغت 57 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.5% و1.26% على الترتيب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الأحد 24-3-2019:

- دولار أمريكي 0.304
- جنيه إسترليني 0.405
- يورو 0.347
- جنيه مصري 0.020
- ليرة تركية 0.056

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق.

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
السموحه موقع ارقام ما أقدر افتح روابط الشركات اللي فيه :oops:

يقول النت ضعيف زدت سعة النت وهم مو راضي يفتح :eek:

إن شاء الله ... ننقل الأخبار المغرب

يكون موقع أرقام تسنع وصار آدمي :D

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
ADF2C335-3B33-4D21-B4F8-8F63A3ADE5D8.gif
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
نواب يقترحون إلزام «الخدمة المدنية» بوضع ضوابط إحالة الموظف للتقاعد

الأنباء الكويتية 25/03/2019


قدم النواب محمد الدلال وعبدالله الكندري وبدر الملا وأسامة الشاهين ود. خليل عبدالله الاقتراحا بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية. ونصت مواده على ما يلي:

مادة الأولى

تضاف الفقرة التالية إلى نص المادة 32 من المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية على النحو التالي: ويضع مجلس الخدمة المدنيةالاشتراطات والضوابط اللازمة لإحالة الموظف للتقاعد مشتملة أسباب الإحالة للتقاعد وآليات وخطوات الإحالة والمدة الزمنية المطلوبة لإبلاغ الموظف بإحالته للتقاعد وضوابط الاستثناءات الواردة على الإحالة.

مادة الثانية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«المطاحن» بدأت في استثمار المقاصف المدرسية

الرأي الكويتية 25/03/2019

بدأت شركة المطاحن الكويتية في استثمار المقاصف المدرسية، عبر مشروع تطويرها الذي دخل حيز التنفيذ التجريبي أمس في 7 مدارس، حيث خلصت الشركة إلى توريد الأصناف الغذائية الصحية إلى المدارس، ومن ثم تحدد لاحقاً إما إدارتها بالكامل وإما الاكتفاء بالتوريد فقط.

«الراي» رصدت نبض الميدان التربوي إزاء هذا المشروع، وزارت ميدانيا مدرسة اللياح الإبتدائية بنين، يرافقها فريق من الهيئة العامة للغذاء والتغذية، حيث أكدت مديرة المدرسة انتصار الأحمد أن «الشركة قدمت لنا قائمة بمنتجاتها مقرونة بسعر كل منها، وتم تنزيل عينات منها في المقصف وستتضح الصورة بعد 3 أسابيع تجريبية مع إجراء موزانة في الكميات التي تورد عن طريقها، والأخرى التي تورد عن طريق الشركات التي نرتبط معها بعقود سارية حتى نهاية العام الدراسي الحالي».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
تأهيل 3 عروض استشارية لـ«الزور الشمالية» و«الخيران»

الرأي الكويتية 25/03/2019


كشفت مصادر مطلعة في هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لـ«الراي» عن تأهل العروض الفنية للمكاتب الاستشارية الثلاثة التي تقدمت إلى الهيئة لتقديم خدماتها لمشروعي محطة الخيران - المرحلة الأولى ومحطة الزور الشمالية - المرحلتين الثانية والثالثة.

وقالت المصادر إن «المكاتب الاستشارية الثلاثة وهي: شركة برايس ووتر هاوس كوبرز، وأرنست اند يونغ، وSMBC Bank تأهلت عروضها الفنية بنتائج تفوق 70 نقطة»، مبينة أنه «سيتم قريباً تحديد موعد لفض المظاريف المالية للمكاتب الثلاثة في جلسة علنية في مقر هيئة المشروعات من قبل فريق عمل المشروع الذي يضم ممثلين من وزارة الكهرباء والماء وهيئة مشروعات الشراكة، تمهيداً لاستكمال التقييم من قبل أعضاء الفريق بعد انتهاء الجلسة العلنية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«السكنية» تحسم مع الكوريين «جنوب سعد العبدالله»

جريدة الجريدة 25/03/2019

لم يعد أمام المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلا أيام قليلة لحسم قرارها النهائي تجاه تنفيذ المدينة الذكية بجنوب مدينة سعد العبدالله بسواعد كورية، في حين أن استمرار وجود المعوقات في أرض المشروع قد يتسبب في تأجيل تنفيذه حتى إشعار آخر، نظراً لعدم جاهزيته للبدء فيه.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها الخاصة، أن المؤسسة ستتفق مع الكوريين مطلع أبريل المقبل على عدة سيناريوهات، تزامناً مع قرب انتهاء عقد التخطيط والتصميم للمدينة، أبرزها عدم المضي في المشروع بالوقت الراهن وتعليقه إلى حين التخلص من معوقاته، أو الاكتفاء بالمخططات الكورية مع الأخذ بتنفيذها لاحقاً بعد الانتهاء من المعوقات التي مازالت تحت عهدة الهيئة العامة للصناعة لإتلاف مقبرة الاطارات في مدينة رحية، بالإضافة الى نقل المزارع الكائنة في المشروع التابعة لهيئة الزراعة والثروة السمكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
8 مليار دينار فائض ميزانية 2018 – 2019 خلال 11 شهراً

السياسة 25/03/2019

حققت الميزانية العامة للدولة فائضاً خلال الـ 11 شهراً الماضية من السنة المالية 2018 – 2019 بقيمة 1.79 مليار دينار (5.91 مليار دولار)،بعد خصم احتياطي الأجيال القادمة البالغ 1.8 ملياردينار وذلك مقابل عجزاً بقيمة 2.52 مليار دينار خلال الـ 11 شهرا الاولى في السنة المالية 2017 – 2018، بعد تحويل مليار دينار للأجيال القادمة.

وأوضح تقرير صادر عن وزراة المالية ان ميزانية الكويت حققت منذ مطلع أبريل 2018 وحتى نهاية فبراير السابق إيرادات بلغت 18.43 مليار دينار، تمثل 122.2% من المقدر تحقيقه في السنة المالية 2018 – 2019 والبالغ 15.09 مليار دينار، حيث قفزت الايرادات27.81%، مقابل 14.42 مليار دينار في الفترة المقارنة من 2017-2018.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
ارتفاع التضخم 0.6 % خلال فبراير على أساس سنوي

السياسة 25/03/2019

ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم) في الكويت بنسبة 0.62% خلال فبراير الماضي، قياسا على الشهر المماثل من 2018.

وقالت الإدارة المركزية للإحصاء في بيان امس ، إن التضخم ارتفع إلى 113.5 نقطة في فبراير، من 112.8 نقطة بالشهر المماثل من العام الماضي.

وحسب البيان، ساهم في ارتفاع التضخم في الكويت زيادة أسعار 9 مجموعات، أبرزها مجموعة السجائر والتبغ بنسبة 12.59%، والاتصالات بـ6.13%، والصحة 3.28%، ثم المفروشات المنزلية بـ 2.5 بالمائة.

كما ارتفعت أسعار مجموعة النقل بنسبة 2.11%، والتعليم 2.37%، مجموعة الكساء 0.19، والأغذية بـ 0.37%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«الوطني - فرنسا» ذراع مصرفية جديدة لـ «الوطني» في أوروبا

الأنباء الكويتية 25/03/2019

نجح بنك الكويت الوطني في تأسيس بنك الكويت الوطني - فرنسا بعدما انتهى من كل الإجراءات المتعلقة بتحويل فرع بنك الكويت الوطني انترناشيونال في باريس إلى شركة تابعة للمجموعة، وبذلك يواصل البنك انتشاره عالميا وخاصة في أوروبا من خلال تواجده في فرنسا ثاني أكبر أسواق القارة وسادس أكبر اقتصاد في العالم.

وتأتي خطوة تدشين الوطني - فرنسا في إطار سعي البنك إلى تدعيم وجوده في الأسواق الرئيسية التي يعمل بها وذلك ضمن استراتيجية الوطني لتنويع مصادر الدخل وزيادة مساهمة العمليات الدولية في صافي أرباح المجموعة والتي زادت خلال 2018 لتصل إلى 30.4% مقارنة بـ 29.4% في 2017، كذلك نما إجمالي موجودات مجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة 7.5% على أساس سنوي لتصل إلى 9.8 مليارات دينار بنهاية 2018.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«أولى للوقود»: بطاقتنا تقبل في محطات «البترول الوطنية» قريباً

الأنباء الكويتية 25/03/2019

في سياق سعي «أولى للوقود» إلى تقديم الخدمات والحلول التنقية عن طريق طرحها لبطاقات الوقود الذكية التي يتم العمل بها في جميع محطات الشركة، صرح م ..عادل العوضي الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود أنه سيتم قريبا قبول البطاقات الخاصة بالأولى في جميع المحطات التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية (KNPC) وفقا لما اتفق عليه الطرفان بما يخدم العملاء الكرام من التنوع في الخدمات والخدمات المضافة.

وتابع: «بطاقات أولى للوقود تصدر بفئات متنوعة، حيث صممت هذه الفئات لتناسب متطلبات العميل، ويمكن استخدامها لتعبئة الوقود وخدمة غسيل السيارات مما يساهم في تعزيز موقع الشركة الريادي في السوق الكويتي، كما يمكن للعملاء متابعة حركة البطاقات بشكل دوري وتفصيلي وإعادة شحن البطاقة بالمبلغ المرغوب فيه عن طريق الموقع الإلكتروني التابع للشركة مما يسهل إدارة المصروفات بشكل مباشر وسهل».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
تأجيل البتّ بمناقصة لصيانة أنابيب نفطية

الرأي الكويتية25/03/2019

أجّل الجهاز المركزي للمناقصات العامة، البتّ في طلب شركة نفط الكويت ترسية المناقصة تقديم خدمات إصلاح وصيانة خطوط أنابيب النفط الخام في منطقة شمال الكويت على شركة المجموعة المشتركة للمقاولات (أقل الأسعار) بمبلغ 4.3 مليون دينار.

من ناحية ثانية، رفض الجهاز طلب «نفط الكويت» إصدار الأمر التغييري الثاني على عقد مناقصة إنشاء مركز جديد لمجموعة تكنولوجيا المعلومات المبرم مع شركة «ساي» للتجارة العامة والمقاولات مع التمديد لمدة 240 يوماً.

كما رفض الجهاز طلب «نفط الكويت» إعادة النظر بقراره السابق والموافقة على إلغاء مناقصة منشأة معالجة الغاز الجديدة في محطة التعزيز (171) غرب الكويت.

من جانب آخر، حصلت شركة البترول الوطنية على الموافقة بنشر الإعلان للملحق رقم (13) لعقد توريد وإنشاء وتشغيل وصيانة مشروع الدبدبة للطاقة الشمسية، حيث كان قد تم تأجيل موعد إقفال المناقصة ليصبح 16 أبريل المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
السلام عليكم

إخواني أعضاء المنتدى الكرام

أكرر إعتذاري عن نقل الأخبار ،، كان إعتمادي على موقع أرقام في نقل أخبار الشركات

ولكن للأسف روابط الشركات بالموقع معلقه ما تفتح .

الصفحة سوف تكون عشوائية في جلب الأخبار . إلى أن يتصلح موقع أرقام

والله الموفق و المستعان

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
تحول إيجابي في نتائج "أرزان المالية" بالربع الرابع

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار تحولاً إيجابياً في نتائج الربع الرابع من العام الماضي على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، بلغت أرباح الفترة 7 آلاف دينار (23.1 ألف دولار)؛ مقابل خسائر الربع الربع من عام 2017 والبالغة 687 ألف دينار (2.3 مليون دولار).

وحققت الشركة أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 2.53 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 1.74 مليون دينار في عام 2017، بارتفاع في الأرباح بنسبة 45.4%.

وقالت الشركة في البيان إن ارتفاع الأرباح السنوية يعود إلى ارتفاع التغير في القيمة العادلة لأصول مالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، وزيادة في إيرادات الفوائد، وارتفاع إيرادات توزيعات الأرباح.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي انعقد أمس الأحد، بعدم توزيع أرباح للسنة المالية الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 4.1% في التسعة أشهر الأولىمن العام الماضي، لتصل إلى 2.53 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 2.43 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2017.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى