جبل عمر توقع اتفاقية لإنشاء متحف إسلامي بمكة المكرمة

التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,005
الإعجابات
1
#1
مباشر: وقعت شركة جبل عمر للتطوير، وشركة سمايا الاستثمارية، عقد تأجير المركز التجاري لفندق جبل عمر هيلتون ومركز المؤتمرات بمكة المكرمة، لإنشاء مشاريع ثقافية ومتاحف.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير ياسر الشريف، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، إن الشركة تسعى لإنشاء متحف ثقافي ديني يحاكي قيمة الحضارة الإسلامية على مر العصور، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف الشريف أنه تم اختيار موقع المتحف، بحيث يطل على ساحات المسجد الحرام، الأمر الذي يسهل على نزلاء مجموعة فنادق جبل عمر العالمية ومُلاك وساكنيّ الوحدات الفندقية في جبل عمر العنوان مكة، زيارة المتحف.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة سمايا الاستثمارية فواز بن عبدالله المحرج، التعاون مع شركة جبل عمر للتطوير، بدأ منذ سنوات من خلال الشراكة في مشاريع ثقافية، كما يؤسس لعلاقات مستقبلية تحقق التعاون المشترك.

وأضاف المحرج، بأن شركة سمايا الاستثمارية بدأت العمل على إقامة ثلاثة متاحف ثقافية تتناسب مع طابع وهويّة مكة المكرمة بالدرجة الأولى، متطلعاً إلى تدشين المشروع بداية عام 2020م.

ووقعت جبل عمر، في نوفمبر الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة طيران ناس، بهدف توفير العروض المتكاملة من أجل خدمة المعتمرين لتشمل تذاكر الطيران وخدمات الاقامة والضيافة بخيارات متعددة.
 
أعلى