شركة ايفا للفنادق والمنتجعات ش.م.ك.م ( ايفا فنادق ) .

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
معلومات عن الشركة
 
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
259
اخواني .. من المستفيد من ادراج شركه ايفا للفنادق غير الشركه الام .. انا عندي اسهم في الدوليه للمشروعات و المنتجعات و مادري اذا اهم مستفيدين مثل شركه ايفا الام

ممكن احد يقولي و ينصحني و شكرا
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
لا يغيب عن بالكم اخواني ان الفنادق تقدم خمور و هناك اكثر من 100 شركة في سوق الكويت للاوراق المالية فلديك مجال في الاستثمار بها بعيدا عن الشركات الربوية والتي تقدم الخمور ولحم الخنزير .
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الامير الوليد يوقع صفقة مع شركة (ايفا) بالكويت بمبلغ 30 مليون دولار





الامير الوليد يوقع صفقة مع شركة (ايفا) بالكويت بمبلغ 30 مليون دولار

اقتصاد/سعودية/كويت/وليد
الامير الوليد يوقع صفقة مع شركة (ايفا) بالكويت بمبلغ 30 مليون دولار

الرياض - 1 - 1 (كونا) -- اعلن المستثمر السعودي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة (ايفا) للفنادق والمنتجعات التابعة لشركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) بمبلغ 15 مليون دولار.

وقال الامير الوليد في بيان صدر عن شركة (المملكة القابضة) التي يترأس مجلس ادارتها ان شركة المملكة للاستثمارات الفندقية المملوكة لشركة المملكة القابضة تستثمر اصلا مبلغ 15 مليون في شركة (ايفا) وانه بذلك ترتفع حصة الوليد الى 30 مليون دولار.

واعتبر الامير الوليد الاستثمار الجديد في شركة (ايفا) للفنادق والمنتجعات امتدادا لتعزيز التعاون الاستراتيجي مع العضو المنتدب لشركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) جاسم محمد البحر.

ويعد هذا الاستثمار هو الثالث للامير الوليد في سوق الكويت للأوراق المالية بعد مساهمته في شركة (ايفا) و شركة (كويت انفست) القابضة.

وتحتل شركة (ايفا) للفنادق والمنتجعات التابعة لشركة الاستشارات المالية والدولية والمدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية مكانة رائدة بين الشركات السياحية العالمية وتقدر قيمتها السوقية باكثر من 5ر2 مليار دولار.

ويعد الامير الوليد بن طلال الذي يترأس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة اكبر شركة سعودية ابرز الاثرياء العرب ويمتلك عدة محافظ استثمارية في قطاعات البنوك والفنادق والاعلام والاتصالات والتقنية والبناء والعقار والترفية وتجارة التجزئة وغيرها.


المصدر كونا

http://www.kuna.net.kw/home/Story.aspx?Language=ar&DSNO=801806


 

شكير

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2005
المشاركات
192
اخوي الفهلوي شكرا على المجهود
ارجو مراجعة تاريخ الادراج بالسوق حيث ذكرت 13/1/2005
وتوقع انك تقصد2006 بس موهذا المهم
13/1/2006 هذا اليوم يصادف يوم جمعه
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
شكير قال:
اخوي الفهلوي شكرا على المجهود
ارجو مراجعة تاريخ الادراج بالسوق حيث ذكرت 13/1/2005
وتوقع انك تقصد2006 بس موهذا المهم
13/1/2006 هذا اليوم يصادف يوم جمعه

السلام عليكم

المصدر اخوي البورصه مو الاخ الفهلوي
http://www.kse.com.kw/Companies/StkInformationA.aspx?stk=429

بس غريبه ما انتبهوا لهذا الخطأ بالتاريخ
13/1/2005
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
إلي أذكره إعلان البورصة يوم الأربعاء إن الإدراج يوم 3/1/2006

خل أتأكد
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
هذا وسيتم التداول على اسهم شركة ايفا للفنادق والمنتجعات في سوق الكويت للاوراق المالية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3/1/2005 كما ستتقدم الشركة بطلب لادراجها في سوق دبي المالي في المستقبل القريب, الجدير بالذكر ان شركة ايفا للفنادق والمنتجعات قامت مؤخرا بتملك شركة موريبو السياحية Moribo Leisure Limited المدرجة في سوق جاهانسبرغ للاوراق المالية (JSE) والتي سوف يتم تغيير اسمها الى اسم الشركة في الربع الاول من عام 2006.

http://www.alraialaam.com/27-12-2005/ie5/economics.htm
 
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
259
اخواني .. من المستفيد من ادراج شركه ايفا للفنادق غير الشركه الام .. انا عندي اسهم في الدوليه للمشروعات و المنتجعات و مادري اذا اهم مستفيدين مثل شركه ايفا الام

ممكن احد يقولي و ينصحني و شكرا

:( محد يبي ينصحني :(
 

دكتوراسهم

عضو محترف
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,016
سوال

بسم الله الرحمن الرحيم

ياخوان انا املك في الدوليه م ا هل صفقة الوليد بن طلال راح تاثر على السهم ولى بس على شركة ايفا ؟

وانا اعتقد راح تكون ايجابيه على اسهم البحر كلها



----------------------------------
سبحانك الله وبحمدك سبحانك ربي العظيم
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
ايفا تساهم ب15مليون دولار في زيادة رأسمال المملكة للاستثمارات الفندقية
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا)‏
قد أفادته بأن شركة المملكة القابضة، والتي يترأسها الأمير الوليد بن طلال،
قد ساهمت بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي (خمسة عشر مليون دولار أمريكي)‏
في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات التابعة ل(ايفا).‏
كما أفادت شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) بأنها قد ساهمت بمبلغ
قدره 15 مليون دولار أمريكي (خمسة عشر مليون دولار أمريكي) في زيادة
رأسمال مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية (شركة مملوكة لشركة المملكة
القابضة). وقد حصلت (يفا) بموجب هذه الزيادة على تمثيل في مجلس
ادارة مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية.‏
 

العلمي

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
844
البحر: «إيفا للفنادق» تتكئ على ربح تشغيلي مضمون من مشاريعها المبيعة يقارب 115 مليون دينار على مدى 3 سنوات

كتب عبادة أحمد: قدم رئيس مجلس ادارة شركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر ما يشبه الخلاصة لاستراتيجية الشركة في استثماراتها المنتشرة من دبي الى لبنان، فالعديد من الدول الافريقية، لتصل الى البرتغال وبريطانيا, الخلاصة ان الشركة «لا تقبل بعائد اقل من 20 الى 30 في المئة وربما أكثر، لأي من المشاريع التي تقدم عليها».
ولعل العرض الذي قدمه البحر لاستثمارات الشركة خلال ندوة تعريفية عقدت أمس في مقر سوق الكويت للاوراق المالية، كان كافياً لاعطاء الانطباع بأن هذا ما يحصل فعلاً، مما ينتظر ان ينعكس زخماً على التداول في سهم الشركة حين تدرج رسمياً اليوم.
واكتسبت الشركة عامل دفع معنوياً قوياً اول من امس من الاعلان عن دخول الامير وليد بن طلال مساهماً بـ 15 مليون دولار في الشركة، وهو ما رأى فيه نائب رئيس مجلس ادارة شركة ايفا (الشركة الام) صالح السلمي «دليل ثقة كبيرة بشركات المجموعة، إذ ان هذه هي الشركة الثالثة التي يساهم فيها الامير الوليد بعد «كويت انفست» و«الشركة الأم», كما رأى فيها «ثقة بالسوق الكويتية التي لا تزال الاسعار فيها رخيصة للغاية، وشركات كثيرة يقتصر مكرر سعر سهمها الى الربحية على رقم من خانة واحدة».
أما عنصر الدفع الثالث، والذي يبدو اكثر «دغدغة» لمحافظ المستثمرين، فهو ما اشار اليه البحر من ارباح تشغيلية «مضمونة» ستحققها الشركة في الاعوام 2006و2007 و2008، مع مضيها قدماً في انجاز مشروعاتها التي هي قيد الانجاز، ومن دون القيام بأي مشروع جديد.
وبكلام آخر، كما يحلو للسلمي ان يعبر، فإنه «لو قعد مجلس الادارة في بيته وانتظر انجاز المشاريع الحالية وتسليمها فإن الأرباح التشغيلية وحدها ستكون اكثر من اربعة ملايين دينار في 2005/2006، وترتفع الى 60 مليوناً في 2006/2007، و50 مليوناً في 2007/2008».
لكن مجلس الادارة لا ينوي ان يقعد في بيته,,, فالشركة الام «ايفا» تراهن بالكثير على الشركة المقبلة الى البورصة، خصوصاً انها اثبتت نجاحاً سريعاً لاستراتيجيتها الاستثمارية خلال السنوات الماضية، مما دفع السلمي الى وصفها بـ «عروس التاج» بالنسبة لـ «ايفا».
وأكد السلمي ان ادارة الشركة المدرجة حديثاً تمتلك «خبرة شاملة وواعدة تمكنها من زيادة عوائد المساهمين بما يفوق كثيراً ما هو متوقع اليوم», وقال «ان الشركة برهنت على بعد نظر في قراراتها الاستثمارية، فحين دخلنا مشروع النخلة لم تكن ارض المشروع موجودة، والآن نحصد نتائج هذا القرار».
وعن عدم وجود الكويت على الخارطة الاستثمارية للشركة، قال السلمي «ان ذلك عائد الى الاستراتيجية التي تأسست عليها الشركة»، واضاف «انه مصدر فخر لنا ان تستثمر الشركات الكويتية في الخارج وتدر العوائد على الاقتصاد المحلي، مما يعظم الناتج القومي ويزيد من تنوعه بعيداً عن الاعتماد على القطاع النفطي».
وعن الفارق بين «ايفا للفنادق والمنتجعات» و«الدولية للمنتجعات»، أوضح السلمي ان هذه الأخيرة محلية في مشروعاتها وأصغر بكثير, لكنه أكد ان لدى «الدولية للمنتجعات» العديد من المشروعات الجديدة، تاركاً لمجلس ادارتها الاعلان عنها.


مشروعات جنوب أفريقيا,,, فندق عالمي ومنتجع مساحته 370 هكتاراً

اشار السلمي الى ان سهم الشركة التابعة لـ «ايفا للفنادق والمنتجعات» التي تدير المشاريع في جنوب افريقيا بات يتداول الآن عند مستوى 60 سنتاً.
وأوضح البحر ان الشركة استهلت عملياتها في سوق العقارات في جنوب افريقيا خلال عام 2003 عبر تنفيذها لمشروع مشترك مع «مورلاند» للتطوير وهي ذراع التطوير العقارية لمجموعة «تونجات هليت» وبموجب هذا الاستثمار الاولي حصلت الشركة على حصة تبلغ 50 في المئة من منتجع زمبالي الساحلي.
ومشروع «بحيرات زمبالي» الذي يقع شمال مدينة ديربن بجوار باليتو في جنوب افريقيا, وتعني كلمة زمبالي باللغة المحلية «وادي الزهور» حيث البحيرات والمحميات الطبيعية والزهور المتنوعة والمطلة على المحيط الهندي.
الى ذلك، قامت الشركة في مايو 2005 بشراء مجموعة فنادق Lonrho وذلك ضمن اطار التحالف الاستراتيجي القائم بين الشركة ومجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية ومجموعة فيرمونت للفنادق والمنتجعات تتألف هذه المحفظة من خمسة فنادق موزعة على مناطق سياحية مهمة في كينيا بالاضافة الى عاصمة كينيا (نيروبي)، يبلغ اجمالي غرفها 440 غرفة.
وسيعهد التحالف الى مجموعة فيرمونت بادارة الفنادق والاشراف على برامج تطويرها ومن ثم اعادة تسميتها باسم فيرمونت في منتصف عام 2006 وقد خصص مبلغ 25 مليون دولار لهذا الغرض.

الراي العام
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
.....
 

الملفات المرفقه:

  • capture1.png
    capture1.png
    الحجم: 4 KB   المشاهدات: 889

ECONOMIST2006

عضو نشط
التسجيل
7 ديسمبر 2005
المشاركات
33
ما هي الأرباح التي سوف يعلن عنها ؟؟؟

أتمنى من الأخوة الأعضاء الذين لديهم معلومات عن مستوى أرباح الشركة عن السنة المالية المنتهية في 2005 أن يفيدونا عن أرباح الشركة والتوقعات الخاصة بالتوزيع ... مع الشكر مقدما لكل من يشارك.
 
أعلى