شركة بورصة الكويت

الخفجي

عضو نشط
عدم تفاعل أسهم التحالف مع ترسية المناقصة ؟؟؟

أبو فلسين

عضو نشط
السؤال المهم بعد هذى الترسيه
هل لهم القدره على تغير نظام التداول وأضافه الاجل والاوبشن
او مالهم علاقه بالتغيرات ؟

Jareer

عضو نشط
انا اللى مو مقتنع فيه هو مشاركة بورصة أثينا!!!
يعنى ما لقوا الا اثينا (دولة متهالكة اقتصاديا) علشان تسنع بورصتنا!
وين بورصة نيويورك أو لندن أو فرنسا أو اليابان؟

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

تعودنا دائما وابدا بالكويت اثناء طرح اكتتاب عام لاحد الشركات الجديدة . ارتفاع السوق بشكل معين ولسعر معين وبعد ذلك قبل الاكتتاب بعدة اشهر من ثلاث شهور واقل نزول السوق بشكل واضح جدا اعتمادا على نوع الشركة وراس المال المدفوع مع عدة عوامل اخرى متداخلة بنفس زمن الاكتتاب .
الحين عندنا اكتتاب لشركة البورصة ... هل تعتقدون بان صعود السوق سيناريو مكرر لما حدث خلال السنوات الماضية ؟؟

لماذا او ليش يسون هذه الحركة .....

١- لتحقيق الارباح بالاضافة لتوفير السيولة والاكتتاب على حسابنا او شراء البطاقات ..اسباب واسباب لا تعد ولا تحصى... الخ.
٢- اجبار المستثمرين بعدم البيع حتى لا يكتتبون بالاسهم المخصصة لهم ولحصولهم لاكبر كمية ممكنة من البطاقات والاسهم . ... الخ

حطيت لكم بندين مهمين ولكل بند تفاصيل دقيقة لا تعد ولا تحصى .......
الحين مو قاعد اقول بان الارتفاع لسبب الاكتتاب ومن ثم راح يقطونكم على الصخر .....
لان اعوذ بالله في ناس ماتعرف ولا تفرق ولا تفهم ... بعد فترة يكتبون ويقولون كله منك يا سوق الاوراق انت اللي قلتو ما شرينا والسوق ارتفع وراحت وضيعت علينا ارباح ويقعد يردح بالمنتدى ...
هذا اللي عندي اللي يبي يفهم يفهم ويحلل ويفكر ويتخذ قراره بنفسه ..... شكرا لكم

سناعيس

عضو مميز
ليش نكتتب ب100 فلس وهناك شركات نظيفة اقل من سعرها و راح تعطي باذن الله ارباح هالسنة
خل اكتتاب شركة البورصة لهم وعليهم بالعافية والله يرزقنا ويرزقهم
انا ما راح اكتتب
واللي يبي يشترى حقوق الاكتتاب عندي ٣ بطاقات على ١٠٠ دينار وعليه بالعافيه

سوق الاوراق

عضو نشط
ليش نكتتب ب100 فلس وهناك شركات نظيفة اقل من سعرها و راح تعطي باذن الله ارباح هالسنة
خل اكتتاب شركة البورصة لهم وعليهم بالعافية والله يرزقنا ويرزقهم

السلام عليكم

كلام منطقي ووجهة نظر قابلة للنقاش .........

سوق الاوراق

عضو نشط
انا ما راح اكتتب
واللي يبي يشترى حقوق الاكتتاب عندي ٣ بطاقات على ١٠٠ دينار وعليه بالعافيه

السلام عليكم

وصلت ١٠٠ دينار ،،،،، الظاهر البطاقات نا شفة بالكويت ....:)

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم
هذا اللي يبونه الجماعة بالضبط لان الوقت غير منتاسب للاكتتاب ....
١- ربعنا صارلهم اكثر من ٢٦٠ يوم فاتحين موضوع اسقاط القروض بتويتر .
٢- اكثر الناس توهم رادين من السفر ومفلسين .
٣- مو سم اجازج واعياد ومدارس .
٤- اكثرهم مقيدين بصناديق الاسرة والمتعثرين .
٥- المتقاعدين توهم متدبسين بالقرض الحسن .
الهدف من طرح الاكتتاب بهذا الوقت الحساس خطا متعمد ..........

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

الهدف الاساسي للموضع مو عن الاكتتاب ........ نبي نعرف السوق راح ينزل او يتماسك او يصعد قبل الاكتتاب ،
تاريخيا وبالفترات الاخيرة دائما السوق هبوط حاد قبل طرح الاكتتاب . لذلك عليكم الانتباه واخذ الحيطة ودراسة الموضوع بكل جدية

اسهم خالد

عضو نشط
السلام عليكم

الهدف الاساسي للموضع مو عن الاكتتاب ........ نبي نعرف السوق راح ينزل او يتماسك او يصعد قبل الاكتتاب ،
تاريخيا وبالفترات الاخيرة دائما السوق هبوط حاد قبل طرح الاكتتاب . لذلك عليكم الانتباه واخذ الحيطة ودراسة الموضوع بكل جدية
من وجهة نظري ان الاكتتاب سينشط التداوال في السوق واذا تزامن مع افصاحات الربع الثالث سيرفع اسعار الاسهم

اسهم خالد

عضو نشط
اكتتاب مصفاة الزور بعدد ٥٥٠ مليون سهم توزع على ١.٢٥ مليون مواطن.. لكل مواطن ٤٤٠ سهم.. سعر الاسهم ١٠٠ فلس وبإجمالي ٤٤ دينار حصة لكل مواطن.. ما يحتاج تسوي شي.. الحكومة دافعين المبلغ عنك..

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

نسينا بعد شركة شمال الزور ..... يالله اكملت .
اعتقد يجب عليكم تعطونا رايكم باتجاه السوق ....

بو صالح }~

عضو نشط
علي الاسعار الموجوده للاكتتاب منو يشتري بسعر 100فلس وشركات كثيره اقل من الاكتتاب ثلاث اضعافها
انا عن نفسي لااشتري من الشركات وتجميد المال لمده سنوات ومتي تنزل البورصة والي الخ

الراقي

بوعبدالله
راح اكتتب ان شاء الله
سمعت ان الشركة موزعة ٥٪؜ منحة هذي السنة

متداول1966

عضو نشط
ودي اكتتب في سهم واحد علشان اذا نزلت بعدين اقطه بالحد الادنى

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

موضوعنا مو عن الاكتتاب او عدم الاكتتاب ..... موضوعنا بخصوص هل يتم تنزيل السوق قبل الاكتتاب ؟
جواب هذا السئوال عندكم و يجب الانتباه وعدم الاندفاع لان التاريخ علمنا بان قبل كل اكتتاب ينزلون السوق بشكل واضح .

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

فتحت هذا الموضوع والسوق يترنح وما كملت كلامي والسوق قوع ، ،،،،،،،

لم اكن متابعا لموعد الاكتتاب لبورصة الكويت جان فتحت الموضوع قبل فترة ... ولا بعد في اكتتاب ثاني بنفس الفترة الزمنية ..... حلوت اللعبة .
يومين متتالين احمر غامج وحاجم ولا للحين الشرب بالاستكانة ... بعد ماصبو لنا بالقلاس او بالدولكة .... او من القوري مباشرة ....
في شي ثاني بس الله يستر بستره ويحفظ الكويت واهلها وعلى راسهم اميرنا الغالي الله يمن عليه بالصحة والعافية ويرجعه بالسلامة لارض الوطن .......

لا تقولون سوق الاوراق كله متشائم .... شوفو التاريخ وتعلمو الحين قولو لي ،،،، هل التاريخ يعيد نفسه ؟؟؟؟؟

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

فتحت هذا الموضوع والسوق يترنح وما كملت كلامي والسوق قوع ، ،،،،،،،

لم اكن متابعا لموعد الاكتتاب لبورصة الكويت جان فتحت الموضوع قبل فترة ... ولا بعد في اكتتاب ثاني بنفس الفترة الزمنية ..... حلوت اللعبة .
يومين متتالين احمر غامج وحاجم ولا للحين الشرب بالاستكانة ... بعد ماصبو لنا بالقلاس او بالدولكة .... او من القوري مباشرة ....
في شي ثاني بس الله يستر بستره ويحفظ الكويت واهلها وعلى راسهم اميرنا الغالي الله يمن عليه بالصحة والعافية ويرجعه بالسلامة لارض الوطن .......

لا تقولون سوق الاوراق كله متشائم .... شوفو التاريخ وتعلمو الحين قولو لي ،،،، هل التاريخ يعيد نفسه ؟؟؟؟؟

السلام عليكم
لم اصيب بالذعر ولم انصدم ولم اخاف ولن اخاف ولن اتآثر ولم اتآثر ولم اخسر اموال جديدة وحافظت وتحوطت للحدث ولكن لم اقدر ان اخرج من الموجود بالسوق ونازل بالاساس لان الوقت تآخرجدا قبل علمي بالاكتتاب والادهى والامر اكتتاب شركة ثانية بنفس الفترة ....... ولم استطع التصرف بالشكل الصحيح .
المهم الموضوع كان مهم ولم اجد من ينظر او يبص او يشوف او يطالع ولو لمحة ومن شارك بالموضوع كان بعيدا جدا عن الفكرة ومثل العادة لا اريد ان اقع ببعض النكات المثلجة بالفريزر والمعلبة .
امس قلت لكم للحينن نشرب بالاستكانة واعتقد اليوم بدآو باستعمال القلاسات الله يستر من القوري والدولكة .....
هذه هي عدتنا قبل الاكتتاب الكل يبي الاسهم المكتتبة لشركته او لمحفظته او السيطرة على الشركة الجديدة بالكامل ......
في ناس تقول اشدعوة ليش نكتتب وبالسوق السهم ٢٠ فلس او ٥٠ فلس ... الخ وكل اللي نحصل عليه ٧٠ سهم او ٢٠٠ سهم او ١٠٠٠ سهم الخ . انت معاك حق واحسن لك بس اهم غير ويعرفون من يؤكل الكتف .
الجواب انت غشيم ،ما تفهم بالسوق ولا تفهم بالاقتصاد ولا تفهم بالاساس اذا هذا حد تفكيرك ......
الكبار والمحافظ ما تفكر مثلك ولا يبون الاسهم اللي بالسوق والارخص من الاكتتاب يبون الشركات الجديدة للسيطرة عليها وحلبها من البداية للنهاية ولاجيال قادمة .. اما الشركات اللي بالسوق مقسمة ومحسوبة ومحجوزة لهم وفي اتفاق بينهم بعدم التعدي ..............!!!!!!!!
الحين ليش يضغطون على السوق ؟ علشان ما يبونك تبيع وتدخل للاكتتاب وعلشان يوفرون سيولة لهم ايضا للاكتاب وشراء الاسهم من الصغار باضعاف اثمانها وشراء الجناسي وما شابه ...... وينزلون الاسهم علشان اللي يبي يبيع هم الربحانين بكل الحالات ..... الخ
هذا درس للمستقبل مو معنى ذلك بان هذه الفكرة تطبق بجميع الاكتتابات انما فوق ٩٠ ٪ الفكرة صحيحة ١٠٠ ٪ .
نعيش ونتعلم ........

أعلى