$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
منظمة الصحة العالمية: لايوجد دواء مرخص لعلاج كورونا "حالياً"

AE03986C-FD46-479C-B618-1428690D5A9F.jpeg

مباشر: قالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا توجد حاليا أدوية مرخصة لعلاج مرض فيروس كورونا "كوفيد-19" أو الوقاية منه في الوقت الارهن.

وأوضحت المنظمة في بيان صادر، اليوم الجمعة، أنه هناك تنسيق الجهود لتطوير وتقييم الأدوية اللازمة لعلاج مرض كوفيد-19.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
تركيا تسجل ثاني أكبر عجز للموازنة مع ارتفاع الإنفاق

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة والمالية التركية، اليوم الجمعة، ارتفاع عجز الموازنة في تركيا إلى 43.2 مليار ليرة (6.3 مليار دولار) خلال أبريل/نيسان الماضي، مقابل مستوى قياسي بلغ 43.7 مليار ليرة في مارس/ آذار السابق له.

وكان عجز الموازنة في تركيا بلغ 18.3 مليار ليرة في شهر أبريل/نيسان من عام 2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
"باركليز" يرفع توقعات أسعار النفط مع الخفض الحاد للإنتاج

BEF8CD9C-3ED6-4EE6-8449-B35CA4CE7690.jpeg

مباشر: رفع بنك "باركليز" توقعاته لأسعار النفط خلال العامين الحالي والمقبل مع موازنة تخفيضات الإنتاج لتراجع الطلب بسبب كورونا.

وقال البنك في مذكرة للعملاء، اليوم الجمعة، إنه رفع تقديراته لسعر خامي برنت وغرب تكساس الأمريكي بمقدار 5 إلى 6 دولارات للبرميل لعام 2020 و16 دولارًا للبرميل لعام 2021، وفقاً لوكالة "رويترز".

وفضلاً عن اتفاق الخفض التاريخي لتحالف "أوبك+"، تعهدت السعودية بخفض إضافي في إنتاجها النفطي بنحو مليون برميل يومياً في يونيو/حزيران، كما قلص المنتجون في الولايات المتحدة وكندا الإنتاج بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً بأكثر من المتوقع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
الشركات الأمريكية تغلق 34 منصة للتنقيب عن النفط

مباشر: انخفض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة للأسبوع التاسع على التوالي، كما تراجعت منصات الغاز الطبيعي.

وأوضحت بيانات شركة "بيكر هيوز" الصادرة اليوم الجمعة، تراجع منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي اليوم بمقدار 34 منصة لتصل إلى 258 منصة.

كما انخفض عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي بمقدار منصة واحدة ليسجل 79 منصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
بنك التنمية الآسيوي:كورونا قد يسبب خسائر عالمية 8.8 تريليون دولار

مباشر: قال بنك التنمية الآسيوي إن الخسائر الاقتصادية العالمية الناجمة عن كورونا قد تصل إلى 8.8 تريليون دولار هذا العام، في الوقت الذي تتسبب فيه تدابير احتواء الفيروس في شلل للاقتصادات.

وأضاف البنك الآسيوي في تقرير صادر اليوم الجمعة، أن الوباء سيؤدي إلى خسائر عالمية تتراوح بين 5.8 تريليون دولار إلى 8.8 تريليون دولار، أو 6.4 بالمائة إلى 9.7 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، في غياب أي استجابة لصناع السياسة، وهى أكثر من ضعف التقديرات الصادرة في أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح التقرير أن الاقتصادات ذات التفشي المحلي وعمليات الإغلاق الصارمة ستكون الأكثر تضرراً مع ضعف الطلب المحلي بشكل حاد، مضيفاً أن الدول الأكثر انفتاحًا التي تعتمد على السياحة أو السلع ستعاني من انهيار الطلب العالمي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية ليسجل مكاسب أسبوعية 42 دولاراً

2F24A5B8-9CFA-47B9-AB03-8AE9859B61F9.jpeg

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 15 دولاراً عند التسوية تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية، لتسجل مكاسب أسبوعية تتجاوز 42 دولاراً.

يأتي ارتفاع المعدن الأصفر مع تراجع الدولار قبل أن يتحول إلى الاستقرار خلال التعاملات.

وكشفت بيانات اقتصادية عن هبوط قياسي تجاوز 16 بالمائة لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، كما تراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي بأكبر وتيرة في 101 عام.

وارتفعت حالات مغادرة العمل في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي خلال مارس/آذار، في حين تحسنت معنويات المستهلكين الأمريكيين خلال الشهر الحالي بشكل مفاجئ.

واستفاد المعدن الأصفر من تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس إن الوباء ألقى بظلاله على اتفاقه التجاري مع الصين الموقع في يناير/كانون الثاني الماضي، مع الإشارة إلى أنه من الممكن قطع العلاقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
الركود يضرب اقتصاد منطقة اليورو بفعل الإغلاق الوطني

3A38ED79-26E2-433A-8FCF-9C259E1B5ABB.jpeg

مباشر - سالي إسماعيل: أضفت القراءة الثانية لبيانات الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو مزيداً من التأكيد على الانكماش التاريخي البالغ 3.8 بالمائة على أساس فصلي.

ويعتقد "بيرت كوليجن" كبير خبراء الاقتصاد في منطقة اليورو لدى مجموعة "آي.إن.جي" في تحليل نشرته مدونة البنك الهولندي، أن الأداء الاقتصادي لمنطقة اليورو سيكون أكثر قتامة خلال الربع الثاني من العام.

لكن مع ذلك من الهام الأخذ في الاعتبار البيانات المفصح عنها بشكل يومي؛ بالنظر إلى أن هذا الركود الاقتصادي (الذي يُعرف فنياً بأنه انكماش لمدة فصلين متتاليين) قائم على المنشطات (حيث تم تدشين العديد من برامج التحفيز من جانب صناع السياسة المالية والنقدية في محاولة لتقليل تداعيات تفشي وباء كورونا).

1589572350776.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
محدث.. النفط يحقق مكاسب للأسبوع الثالث بارتفاع 19%

442ED999-3C45-4649-B88B-38D030D7EB8F.jpeg

مباشر: ارتفعت أسعار النفط بنحو 7 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع إشارات تعافي الطلب لتتمكن من حصد ثالث مكاسبها الأسبوعية.

وكشفت بيانات "بيكر هيوز" عن تراجع عدد منصات التنقيبعن النفط في الولايات المتحدة للأسبوع التاسع على التوالي.

وتأتي مكاسب الذهب الأسود وسط إشارات تعافي الطلب على الخام في الصين بعد تخفيف قيود مكافحة تفشي وباء كورونا، الأمر الذي عزز الآمال بأن تخمة المعروض العالمي قد تبدأ في التلاشي.

وأظهرت بيانات صادرة اليوم أن استخدام النفط الخام اليومي في الصين تعافى خلال شهر أبريل/نيسان مع تكثيف مصافي التكرير العمليات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
الإسترليني يتراجع لأدنى مستوى بـ7 أسابيع مع تجدد مخاوف البريكست

مباشر: تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار لأدنى مستوى في 7 أسابيع خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تجدد القلق بشأن البريكست.

وتعرضت العملة البريطانية للضغط حيث بد أن المفاوضات الأخيرة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والمتعلقة بالعلاقة التجارية بين الجانبين متجهة إلى طريق مسدود.

وقال "ديفيد فروست" كبير المفاوضين البريطانيين في شؤون البريكست، إن "تقدمًا محدودًا جدًا" قد تم إحرازه تجاه الاتفاق التجاري، كما ذكر نظيره في الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه إن مواقف الجانبين ما زالت متباينة للغاية، بحسب وكالة "بلومبرج".

وهدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالانسحاب من المحادثات هذا الأسبوع إذا لم يتم إحراز تقدم كاف، ويزيد ذلك من خطر قيام المملكة المتحدة بإنهاء الفترة الانتقالية في نهاية العام الجاري بدون اتفاق للتجارة الحرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
سلوفينيا تصبح أول دولة أوروبية تعلن نهاية كورونا رسمياً

3D84D5C7-70DB-40DA-9CCC-962C3B0A2080.jpeg

مباشر: أعلنت سلوفينيا انتهاء وباء كورونا رسمياً على أراضيها لتصبح أول دولة أوروبية تنتصر على الفيروس الذي أصاب أكثر من 4.4 مليون شخص عالمياً.

وأكدت الحكومة في بيان اليوم الجمعة، أن وباء "كوفيد-19" قد انتهى بعد أن خلص المعهد الوطني السلوفيني للصحة العامة إلى أن جميع المؤشرات تشير إلى تباطؤ في انتشار الفيروس بين السكان".

وأبلغت سلوفينيا عن حالة إصابة واحدة فقط لفيروس كورونا أمس الخميس، دون الإبلاغ عن حالات وفاة، بعد أن أعلنت على مدى الأسبوعين الماضيين إصابة 35 شخصًا فقط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,519
ثقافة إقتصادية

خلاف الذهب.. هل يمثل المعدن الاستثمار الأبرز في عصر كورونا؟

EAE1A4CF-BD08-457C-838F-5EF95EF3AFCC.jpeg

مباشر: تراهن الأسواق على أن أسعار الذهب سترتفع مع وصول معدلات الفائدة على السندات إلى القاع بعد أسابيع من تدابير التحفيز النقدية والمالية، ولكن المحللين يحذرون المستثمرين من المعدن النفيس.

وتعتبر "إليوت مانجمينت" و"كاسين" و "دايمون آسيا كابيتال" بعض الصناديق التي تراهن على الذهب حتى الآن في عام 2020، بحسب تقرير نشرته بيزنس إنسايدر.

وارتفع سعر الذهب بنسبة 11 بالمائة تقريبا منذ بداية العام.

وقال "جيمس ريتشمان" الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي الاستثمار في "جيه.جيه ريتش.مان": "يحتاج الذهب إلى أخذ قسط من الهدوء والتراجع قليلاً قبل أي ارتفاع مستمر من هذه النقطة".

وما يعكس شهية المستثمرين للمعدن النفيس، تعتقد شركة "إيلوت مانجيمنت" والتي تدير حوالي 40 مليار دولار من الأصول، أن الذهب كان "واحداً من أكثر الأصول المتاحة بأقل من قيمتها".

وقالت في رسالة إلى العملاء الشهر الماضي إن قيمته العادلة "مضاعفات سعره الحالي".

لكن محللين أخريين يعتقدون أن الأسواق تبالغ في التفاؤل بشأن المعدن النفيس وأن التوقعات لا تزال غير مؤكدة.

وقال "يونج يو ما" كبير استراتيجيي الاستثمار في "بي.إم.أو ويلث مانجمنت" إن أسعار الذهب أخذت "المستثمرين في رحلة خطرة مماثلة لفترة خلال الأزمة المالية الكبرى".

وفي الفترة التي سبقت الأزمة المالية وأثناءها، من عام 2007 إلى عام 2009، ارتفع سعر الذهب بنسبة 30 بالمائة تقريبًا من منتصف عام 2007 إلى أوائل عام 2008، لكنه عاد ليتراجع حوالي 25 بالمائة طوال فصل الربيع وصيف عام 2008، وأخيرًا عاود الصعود لأعلى مستوى على الإطلاق في 2009.

وأضاف يونج: "في الوقت الحالي، يعود معظم ارتفاع الذهب إلى الحماس والتفاؤل تجاهه، وليس بالضرورة دوافعه الأساسية الجوهرية".

لماذا الذهب ليس واعداً كما يبدو

يتوقع العديد من المحللين ارتفاع أسعار الذهب في الأشهر المقبلة نتيجة لأزمة الفيروس المميت.

وتوقع "بنك أوف أمريكا" في أبريل/نيسان أن الأسعار قد تتضاعف تقريبًا لتصل إلى 3 آلاف دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2020.

في حين قال بنك "يو.بي.إس" الأسبوع الماضي أن الذهب قد يزيد بنسبة 5 بالمائة عن المستويات الحالية.

وقال "ما" إن العوائد السنوية المركبة من الذهب خلال الـ100 عام الماضية كانت حوالي 1.7 بالمائة سنويًا، وهو عائد منخفض نظرًا لأن لتكاليف صناديق الاستثمار المتداولة أو تكاليف التخزين من المرجح أن تكون أعلى.

بينما ذكر "روبرت جونسون" أستاذ المالية في كلية هايدر للأعمال بجامعة كرايتون: "الذهب والفضة هما استثمارات مضاربة تقوم على نظرية الأحمق الأكبر".

وتابع: "سعر الذهب لا يتم تحديده من خلال قيمته الجوهرية ولكن ببساطة من خلال قيمة سعر البيع المتوقعة بالنسبة لشخص ما في المستقبل ".

واستشهد بتعليقات من الملياردير "وارين بافيت" أنه مقابل 9.6 تريليون دولار، يمكنك شراء كل الذهب في العالم.

وقال "جونسون" مستنداً لمنطق "بافيت": "بهذا القدر من المال، يمكن للمرء أن يشتري كل أراضي المحاصيل في الولايات المتحدة، ويشتري 16 شركة مثل إكسون موبيل وسيتبقى حوالي تريليون دولار من الأموال المتبقية".

وأضاف جونسون: "بمجرد أن تهدأ أزمة كورونا، من المرجح أن يبيع المستثمرون بعض حيازتهم من الذهب".

وبينما يوجد بعض المحبين للذهب الذين سوف يتمسكون باستثماراتهم في المعدن، فإن سعر الذهب سينخفض على الأرجح بمجرد أن يهدأ الخوف الحالي.

ويرى ريتشمان: "الآن، سأضع المزيد من الأموال في الأسهم الدفاعية مثل جنرال إلكتريك، والتي ستظهر قريبًا علامات التعافي وستحقق عوائد فعلية، وليس فقط الحفاظ على أصولك خلال الظروف الحالية".

كيف تؤثر إجراءات الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الذهب

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي حزمة تحفيز بقيمة 2.3 تريليون دولار في 9 أبريل/نيسان لتعزيز الإقراض وتوسيع مشتريات ديون الشركات.

وعادة ما يقلل شراء ديون الشركات من العائدات النسبية ويقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وقال "جريجوري ليو" كبير مسؤولي الاستثمار ورئيس إدارة الثروات العالمية في بنك "أي.دي.بي": "في حين أن طباعة النقود، كما يفعل الاحتياطي الفيدرالي، غالبًا ما تسبب انخفاض عملة الدولة، فإن معظم البنوك المركزية الرئيسية في العالم تفعل الشيء نفسه على أساس نسبي، فإن الدولار الأمريكي ليس أسوأ حالًا ويظل الاحتياطي العالمي.

وأضاف: أنه "من الواضح أنه سيكون هناك عطل في الإمدادات وضغوط الطلب ولكن بشكل عام لا نرى التضخم مشكلة على المدى القريب، وبالتالي لا نرى سببا للتكالب على شراء الذهب".

وأوضح "جون لا فورج" رئيس استراتيجية الأصول الحقيقية في مؤسسة "ويلز فارجو" للاستثمار: "إن الذهب سلعة والسلع تعمل معًا كعائلة في دورات فائقة طويلة (القمة والقاع)".

وتابع: "وفي الوقت الحالي، لا تزال السلع في دورة هابطة بدأت في عام 2011، وأعتقد أنه قد تستمر بضع سنوات حتى تدخل السلع في دورة صاعدة جديدة".

وأضاف لا فورج: "حتى تحول هذا القاع إلى قمة، فإن الاتجاه الصعودي للذهب سيبقى مقيداً".
 

Boufaress

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
1,345
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

بتوقف عن نقل الأخبار بالمنتدى حتى تاريخ السبت 30 / 5 / 2020

إجازة ( للراحة )

سلام

السلام عليكم بويوسف تقبل الله طاعتكم واجازة سعيدة.
سامحنا مقصرين بحقك ومجهودك الكبير الذي يعجز اللسان عن ذكره.
سلامنا موصول من خلالكم لاخونا الصياد بوعبدالله
عساه بخير.
تحياتي بوفارس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى