صندوق بيتك كابيتال ريت REIT

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,871
الإقامة
الكويت - بويوسف
" بيتك كابيتال " تطرح أول صندوق ريت يدرج في بورصة الكويت
برأسمال يصل إلى 100 مليون دينار يستثمر في عقارات مدرة وبتوزيعات شهرية

" بيتك كابيتال " تطرح أول صندوق ريت يدرج في بورصة الكويت
برأسمال يصل إلى 100 مليون دينار يستثمر في عقارات مدرة وبتوزيعات شهرية

logo - 01 صندوق بيتك كابيتال ريت.PNG

" بيتك كابيتال " تطرح أول صندوق ريت يدرج في بورصة الكويت

أعلنت شركة " بيتك كابيتال " الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتى " بيتك" عن طرح أول صندوق متداول للاستثمار فى العقار المحلي (ريت) باسم " صندوق بيتك كابيتال ريت" برأسمال ثابت يصل إلى 100 مليون دينار، ضمن جهود الشركة لتنويع فرص الاستثمار أمام عملائها، وتقديم أدوات جديدة تساهم فى تحقيق عوائد مجدية، والاستفادة من تطورات الأسواق محليا وإقليميا، مع تعزيز مكانة الشركة كأفضل الوجهات الاستثمارية على مستوى المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذى فى "بيتك كابيتال" عبد العزيز ناصر المرزوق أن الصندوق الجديد يهدف لتحقيق عوائد نقدية من خلال الاستثمار في قطاعات العقار في دولة الكويت، يهدف أن يحقق الاستثمار في الصندوق عوائد نقدية يستفيد منها المساهمون على شكل توزيعات شهرية، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم في وقت لاحق بصفتها مديرا للصندوق إدراج وحداته في بورصة الكويت مما يعد ميزة وقيمة مضافة للمستثمرين من شأنها رفع درجة سيولة الاستثمار، وإتاحة خيار جيد للدخول والتخارج وبحسب ظروف السوق. مشيدا في ذلك بدور هيئة أسواق المال وبورصة الكويت التى تبنت وساندت ولادة هذا المنتج.

وأوضح المرزوق : " يستثمر الصندوق بشكل أساسي في أصول عقارية مدرة للدخل في مختلف مناطق ومحافظات دولة الكويت، كما يسعى الصندوق إلى تنويع القطاعات العقارية لأصوله لتشمل القطاع الاستثماري والتجاري والصناعي والحرفي وغيرها من القطاعات المسموح قانونا الاستثمار فيها، مع الاستفادة من مزايا وتطورات مختلف القطاعات العقارية فى السوق المحلي ، مشيرا إلى أن الصندوق سيتمتع بإدارة مهنية متمرسة تعكس خبرة بيت التمويل الكويتي " بيتك" في سوق العقار المحلي .

تجدر الإشارة أن الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق 10 آلاف دينار وقيمة الوحدة دينار واحد، ما يتيح الفرصة أمام أكبر عدد من المستثمرين للاستفادة من مزايا الصندوق وعوائده المتوقعة الجيدة.
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,871
الإقامة
الكويت - بويوسف
هيئة أسواق المال تصدر الموافقة على إدراج أول صندوق عقاري مدر للدخل (متداول)..


مدينة الكويت ، 8 فبراير 2020

أصدرت هيئة أسواق المال قرار بالموافقة على طلب إدراج (صندوق بيتك كابيتال ريت) في بورصة الكويت للأوراق المالية ، كأول صندوق عقاري مدر للدخل (متداول) تقوم هيئة أسواق المال بالموافقة على إدراجه في البورصة، وتأتي هذه الموافقة بعد استيفاء طلب الإدراج للشروط والأحكام المنصوص عليها في الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) والكتاب الثالث عشر (أنظمة الاستثمار الجماعي) للائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وقواعد بورصة الكويت للأوراق المالية ذات الصلة، وبذلك يكون هذا القرار إيذاناً من الهيئة بإدراج منتج استثماري جديد يتيح الاستثمار في الأصول العقارية التي تدر دخلاً دورياً على موجودات الصندوق في المجال العقاري، والاستفادة من الدخل الدوري لتلك العقارات بنسبة تصل إلى 90% من إيرادات العمليات التشغيلية، مع توافر عامل السيولة من خلال إمكانية بيع أو شراء الوحدات في البورصة، فضلاً عما تتمتع به هذه النوعية من الصناديق الاستثمارية من درجةٍ عالية من الإفصاح والشفافية ودرجةٍ منخفضة نسبياً من المخاطر.

وقد قامت الهيئة بالتعاون مع شركائها في تهيئة البيئة التنظيمية والبنية التحتية لطرح الصناديــق العقاريــة المــدرة للدخــل (المتداولـة) كجزء من المنتجات الاستثمارية التي يتم طرحهـا ضمن برنامج تطوير السوق، حيث تم بدء العمل باللوائح والقواعد المنظمة للصناديق العقارية المدرة للدخل (المتداولـة) مع إطلاق الجــزء الأول مــن المرحلــة الثالثــة لمشــروع تطويــر الســوق في شهر أبريل 2019، والتي تضمنت بعض التعديلات على اللائحة التنفيذية فيما يخص ضوابط الاستثمار في الصناديق العقارية المدرة للدخل (المتداولة)، وإدراج وتداول وحدات الصناديق الاستثمارية والصناديق العقارية المدرة للدخل (المتداولة) وقواعد البورصة بالإضافة إلى استحداث منصة لتداول وحدات هذه الصناديق.

ويأتي تنفيذ هذه الخطوات انعكاساً لسعي الهيئة في تحقيق أهدافها ودورها المناط إليها بحكم القانون رقم (7) لسنة 2010 في تطوير أسواق المال وتنويع وتطوير أدواتها الاستثمارية، مع السعي للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

وتجدر الإشارة بأن المبادرات التي يتم تنفيذها ضمن برنامج تطوير السوق حظيت بالإشادة من مؤسسات دولية معروفة واعتراف من مؤشرات الأسواق العالمية مثل MSCI وFTSE Russell وS&P Dow Jones . ولا يسع الهيئة إلا أن تؤكد على استمرارها على هذا النهج في تطوير السوق وتطلعها لتطبيق المزيد من المبادرات الهادفة إلى توفير أدوات ومنتجات استثمارية متنوعة، ولا يفوتها كذلك إلا أن تتقدم بالشكر الجزيل للأطراف التي ساهمت في إنجاز وتطبيق هذه المبادرات والتغييرات الهادفة الى تطوير السوق وتنويع أدواته الاستثمارية.

- انتهى -


السبت - 2020/02/08م
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
يا شباب صناديق الريت هي اداه حلوه لتوجيه الاستثمار للقطاعات المحليه —حضرتها من بدايتها في السوق السعودي ... وهي بالمناسبه ماهي ابتكار كويتي بل شغله معمول بها في اغلب دول العالم !!

هالصناديق لها شروط

راس المال ثابت وغير قابل للزياده ... ابداً ابداً
استثماراتها محليه فقط
اهدافها محدده ومتخصصه بقطاعات

فيه ريت عقاري
وفيه ريت صحي
وفيه ريت زراعي

الخ الخ

الجميل فيها .. ان الصندوق مجبور يوزع من ارباحه سنوياً ٩٠٪؜ ... بالقانون لايصح ان ينزل عن هالنسبه — هالصناديق متوقع لها ان تسحب سيوله الودائع .. لان افضل وديعه الان توزيعها السنوي لايزيد عن ٢٪؜ الي ٣٪؜ ... وهذا مايكفي حتي لدفع الزكاه !!

صندوق التمويل كابيتال ريت ... اكتتبو فيه بدون اعلان قوي شهر ٩ ... و وجهت اكثر من صديق للاكتتاب ... واكتتبو .. الاكتتاب تم بنظام الوحدات ... اقل وحده ١٠الاف دينار — بعد شهر ... تقريباً ابلغهم الصندوق انه سيوزع ٥٪؜ سنوياً مقسمه علي ١٢ شهر ... واعتقد انها افضل من الودائع بميه مره

الان سيتم ادراج الصندوق للسوق .... و وحدات اللي شروا ستقسم لمئه الف حصه .. (( هذا اعتقاد وتراه مو معلن)) قادني لهالاعتقاد هو النظر لما حدث بالسوق السعودي مع صناديق الريت ... فأول صندوق كان الرياض ريت .. وحقق كونه الاول ٦٠٪؜ قفزه سعريه بعد الادراج — ليه حقق هالرقم؟

لان كثيرين ما لقو فرصه للاكتتاب بشي يعتبر مغري للفئه التي تبحث عن الاستقرار والتوزيعات الثابته والمقننه .. حدث هذا بسبب التكتم علي الاكتتاب او بسبب عدم متابعه وسائل الاعلام ...

صناديق الريت يا اخوان تفيد الاقتصاد الوطني بشكل كبير ... خاصه بعد ما تتشعب وتدخل بالصحه والتعليم والزراعه وباقي القطاعات .. كما حدث بتطورها في السوق السعودي ... ولاتخافون من سحبها للسيوله ... فاللي بيدخل هم اهل الودائع بعد المقارنه والتدقيق


الزين بالموضوع ... ان هالصناديق بتكون قريبه منك في البورصه ... يعني اذا تعبت من المضاربه وحاب توقف شهر شهرين ... تاخذ فيها وتستلم ارباحك شهري ... خلصت وبترجع للسوق ... سيل صندوقك وروح ضارب ... (( هالشي راح يحصل بالمستقبل اكيد عند نشاط البيع والشراء بالصناديق علي شاشه التداول ولكنه يحتاج لوعي ويحتاج لوقت ويحتاج لحسبه وعدد وصانع للصندوق يبيع للداخل ويشتري من الخارج .. كما هو مقرر ان شاء الله بالمستقبل البعيد — يلحقون عيالنا ان شاء الله هههه ))
 
التعديل الأخير:

عجبي

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2010
المشاركات
1,425
- مهما كان العائد على أي صندوق "ريت" جذاباً لا تتحمس أكثر من اللازم، واحرص على أن لا يشكل جزءًا كبيراً من محفظتك، مثله مثل أي أداة استثمارية أخرى، وتذكر أنه لا يوجد استثمار مضمون أو خال تماماً من المخاطر.

منقول من مستثمر سعودي
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,871
الإقامة
الكويت - بويوسف
تأجيل إدارج صندوق بيتك ريت - بيتك كابيتال ريت





الإعلان السابق:
بدء التداول في (صندوق بيتك كابيتال ريت) - (بيتك ريت).. اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2020/03/02م..

بداية تداول الصندوق في بورصة الكويت - بيتك ريت.PNG

الإعلان الحالي:
تأجيل إدارج والبدء في تداول (صندوق بيتك كابيتال ريت) إلى وقت لاحق سيتم الإعلان عنه عبر قنوات بورصة الكويت.

تأجيل تداول الصندوق في بورصة الكويت - بيتك ريت.PNG


السبت - 2020/02/29م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,871
الإقامة
الكويت - بويوسف
التوزيعان الشهرية لصندوق بيتك كابيتال ريت ..




التوزيعات الشهري لصندوق بيتك كابيتال ريت..
برج أحمد - المقاصة

التوزيعات الشهرية لصندوق بيتك كابيتال ريت.PNG

الأحد - 2020/03/01م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,871
الإقامة
الكويت - بويوسف
إعادة إدراج صندوق بيتك كابيتال ريت خلال شهر 9 سبتمبر 2020م...



إدراج صندوق (بيتك كابيتال ريت) اعتباراً من أول شهر سبتمبر القادم..

اتخذت شركة بيتك كابيتال، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي، الاستعدادات اللازمة لإدراج صندوق (بيتك كابيتال ريت) في البورصة اعتباراً من أول سبتمبر المُقبل، كأول صندوق عقاري مُدرّ للدخل متخصص في تملك وإدارة العقارات المدرّة للدخل والأصول العقارية.

وبحسب الراي، فإن مكونات الصندوق الذي يبلغ رأسماله المصرح به 100 مليون دينار، والمدفوع منه 23.6 مليون، تتمثل حالياً في نحو 15 عقاراً تشغيلياً.

وبيّنت الصحيفة أن إدارة الصندوق يمكنها توسيع نطاق أعماله وأنشطته من خلال استدخال كيانات وعقارات تشغيلية محلية مدرّة، وذلك عبر استدعاء جانب من رأس المال المصرح به، ومن ثم طرحها لمساهمين في ظل موافقات رقابية مسبقة، لافتة إلى أن باب الاقتراض سيكون مفتوحاً أمام الصندوق أيضاً حال تطلب الأمر ذلك.

وبعد تأجيل إدراج الصندوق في البورصة خلال مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا، لفتت مصادر مطلعة إلى أن الصندوق لم يتوقف عن التوزيع الشهري، حيث تراوحت توزيعاته في خضم الأزمة بين 2.5 و4%، ما يعكس متانة مكوناته من العقارات التجارية والاستثمارية والحرفية وغيرها.

وأضافت أن إدراج الصندوق في البورصة مطلع سبتمبر المُقبل، سيوفّر فرصاً ذات عوائد شهرية لحملة الوحدات، فيما سيكون هناك مجال كافٍ للشراء وتكوين مراكز استثمارية على وحدات الصندوق أمام الأوساط المالية التي تنشط في السوق، وذلك بأقل مخاطر ممكنة، وربما بمعدل مخاطر معدوم.

ويعتمد دخل العقارات المملوكة لصندوق (بيتك كابيتال ريت) بصورة رئيسية على الإيجارات، ورغم إمكانية توزيع الأرباح على حاملي الوحدات على أساس ربع أو نصف سنوي أو سنوي وفقاً للمحفظة العقارية، إلا أن إدارتها تواصل التوزيعات الشهرية.

التوزيعات الشهرية لصندوق بيتك كابيتال ريت.PNG


الخميس - 2020/08/20م
 

خالد111

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2015
المشاركات
521
الإقامة
وطني حبيبي
25\12\2019 التوزيع 0.41
23\7\2020 التوزيع 0.25

وأقل توزيع كان
24\6\2020 0.16

نلاحظ هبوط بالتوزيعات من بدايت السنة لليوم
ويمكن يكون السبب أزمة كرونا
ويمكن اشياء اخرى مانعرفها
الوحدة فوق العشرة الاف دينار
اللي تساوي تقريبا 10000 سهم
كم أستلمو ارباح اخر شهر

(((أرجو التصحيح واللي عنده معلومة لايبخل علينا)))
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
"بورصة الكويت" تعلن عن ادراج صندوق "بيتك كابيتال ريت"

2020/08/31 بيان صحفي

أعلنت شركة بورصة الكويت عن بدء إدراج صندوق «بيتك كابيتال ريت» اعتباراً من ١ سبتمبر 2020، والذي يعتبر أولى الصناديق العقارية المدرة للدخل (المتداولة) المحلية التي يتم إدراجها في سوق المال الكويتي. ويأتي هذا الإدراج بناءً على التزام بورصة الكويت بتزويد المصدرين والمستثمرين كافة بمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات لتلبية جميع احتياجاتهم.

وبهذه المناسبة، قال السيد / محمد سعود العصيمي، الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت: "يسرنا أن نرحب ببدء إدراج صندوق «بيتك كابيتال ريت»، والذي يعكس قدرة بورصة الكويت على تزويد جهات الإصدار بمنصة فعالة لرؤوس الأموال من المستثمرين، علاوة على ما توفره البورصة من منتجات ذات جودة عالية متوافقة مع الأنظمة العالمية لكل من المصدرين والمستثمرين وتتسم بالشفافية والمصداقية. ما يؤكد الدور الذي تلعبه بورصة الكويت في توفير هذه المنصة الاستثمارية الجديدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي تتيح الاستثمار في الأصول العقارية التي تدر دخلاً دورياً على موجودات الصندوق في المجال العقاري وتمكن المستثمرين من الاستفادة من الدخل الدوري من إيرادات العمليات التشغيلية لتلك العقارات".

وأضاف: "إن هذا الإدراج هو الثاني خلال هذا العام بعد إدراج «شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه» في «السوق الأول» وهو أول إدراج لصندوق عقاري مدر للدخل (متداول) في السوق منذ تدشين هذه المنصة في المرحلة الثالثة من خطة تطوير السوق، ونحن على ثقة بأن هذا الإدراج سيساهم في تنويع الاستثمارات بالإضافة إلى جذب المزيد من المستثمرين إلى سوق المال الكويتي".

أطلقــت بورصــة الكويــت الصناديق العقارية المدرة للدخل (المتداولة) ضمن الجــزء الأول مــن المرحلــة الثالثــة مـن خطـة تطويـر السـوق المالـي فـي خطـوة تؤكـد التزامهـا بتمكيـن السـوق ليكـون بيئـة حاضنـة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وبمـا يـؤدي دوراً كبيراً في إنشاء قاعدة أوسع مــن المســتثمرين علــى المــدى الطويــل وبمــا يصــب فــي اتجــاه زيــادة معدلات الســيولة المتداولــة، وتوفيــر قنــوات متنوعــة أمــام الأوساط الاستثمارية المحليــة والعالميــة، إلــى جانــب تحســين آليــات التــداول، وبمــا يســاهم نحــو تمكيــن الســوق الكويتــي مــن المنافســة مــع الأسواق المماثلــة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,546
المرزوق: 23.6 مليون دينار حجم الاكتتاب في صندوق "بيتك كابيتال ريت"

الكويت - مباشر: أعلنت شركة "بيتك كابيتال" الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، عن نجاح عملية إدراج صندوق بيتك كابيتال ريت ببورصة الكويت الذي يُعد أول صندوق من نوعه للاستثماري العقاري على مستوى الكويت.

وبحسب بيان لـ"بيتك" تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، يؤكد إدراج الصندوق على سلامة وتميز المنتجات الاستثمارية لـ "بيتك كابيتال"، وما تقدمه من قيمة مضافة للسوق عبر طرح أدوات استثمارية بعوائد جيدة وذات هيكلة مناسبة لاحتياجات السوق وتطلعات العملاء.

21172142_AR_1598866667_100.jpg

وقال الرئيس التنفيذي في "بيتك كابيتال" عبد العزيز ناصر المرزوق: "بسبب الظروف المتعلقة بجائحة كورونا والإغلاق الذي مرت به البلاد وأسواق العالم، تم تأجيل موعد إدراج صندوق (بيتك كابيتال ريت) من شهر مارس/آذار إلى مطلع سبتمبر/أيلول 2020، وذلك حتى تستقر الأمور بينما تعود الحياة الي طبيعتها".

وتابع المرزوق: "سبق أن استكملت الشركة رأسمال الصندوق والحصول على ترخيصه النهائي في نهاية شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي، علماً بأنه خلال فترة الجائحة استمر الصندوق بالتوزيعات النقديه من غير انقطاع".

وأضاف المرزوق:" بفضل من الله وجهود فريق العمل والتعاون المثمر مع هيئة أسواق المال وبورصة الكويت والمقاصة، استكملنا متطلبات إدراج الصندوق في بورصة الكويت. ويعتبر صندوق (بيتك كابيتال ريت) أول صندوق عقاري مدر للدخل متداول بنظام الـ (ريت) يتم ترخيصه ومن ثم إدراجه في بورصة الكويت".

وأوضح أن عملية الإدراج تحقق مزيداً من المرونة والسيولة للمساهمين، وتوفر فرص للتداول بيعاً وشراء عبر السوق، مما يعزز السيولة لحاملي الوحدات، وإتاحة خيار جيد للدخول والتخارج وبحسب ظروف السوق، إلى جانب الاستفادة من العوائد الجيدة من خلال التوزيعات النقديه الشهرية للصندوق.

وأفاد المرزوق أن الصندوق يستهدف تحقيق عوائد نقدية من خلال الاستثمار في قطاعات العقار في دولة الكويت، على أن تكون مؤجرة ومدرة للدخل، ولا يمتد نشاطه إلى المجالات العقارية الأخرى مثل الاستثمار في الأراضي أو التطوير العقاري، مما يعنى محدودية المخاطر، وضمان استمرارية التدفقات النقدية الناتجة عن التأجير، مُشيراً إلى أن الصندوق سيوزع ما لا يقل عن 90% من صافي الإيرادات المحصلة بعد خصم المصاريف والمخصصات.

وأكد أن الصندوق يتميز بإدارة مهنية متمرسة تعكس خبرة "بيتك كابيتال" في سوق العقار المحلي، مُضيفاً أن الإدراج يأتي بعد نجاح عملية الاكتتاب في الصندوق وتجميع رأس المال البالغ 23.6 مليون دينار، في وقت قياسي لم يزد عن أسبوعين، وسط إقبال كبير من المستثمرين فاق 300 مساهم.

ولفت إلى أن هذا النجاح يؤكد على ثقة المستثمرين في أسلوب ومجال عمل الصندوق المتوقع أن يحقق عوائد مجدية وسيولة عالية لمساهميه، ويعزز مكانة "بيتك كابيتال" كأفضل الوجهات الاستثمارية على مستوى المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق يعتمد أسلوب التنويع في أصوله العقارية المدرة للدخل بحيث تشمل مختلف مناطق ومحافظات دولة الكويت، كما يسعى إلى تنويع القطاعات العقارية لأصوله لتشمل القطاع الاستثماري والتجاري والصناعي والحرفي وغيرها من القطاعات المسموح قانوناً الاستثمار فيها، مع الاستفادة من مزايا وتطورات مختلف القطاعات العقارية في السوق المحلي.
 
أعلى