الاسهم الحربية والدفاعية BA NOC RTX LMT GD

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
في ظل التوترات الاقليمية والعالمية بين الدول يزداد التداول على الاسهم الحربية والدفاعية

وشهد اخر توتر بين امريكا والصين تحرك لهذة الاسهم

و من اهم خمس اسهم حربية ودفاعية في السوق الامريكي

الشركة: Boeing Co
الرمز: BA

Boeing has had a difficult few quarters following the grounding of its 737 Max. While investors wait for the 737 Max to get the all-clear, Morningstar analyst Burkett Huey says the company’s new leadership team needs to focus on providing a clear timeline and specific updates on the situation. Roughly a third of Boeing’s income comes from defense products, and Huey says U.S. defense spending as a percentage of gross domestic product should remain steady barring any unforeseen conflict. Morningstar has a “hold” rating and $349 fair value estimate for BA stock.





الشركة: Northrop Grumman Corp
الرمز: NOC

Northrop Grumman provides aerospace and defense products, services and systems. Morningstar analyst Keith Schoonmaker says Northrop management has done an exceptional job expanding operating margins from 10% in 2010 to 12.6% in 2018. Schoonmaker says Northrop’s aerospace systems revenue growth will outpace the overall increase in U.S. defense spending thanks in large part to its role in developing and producing the F-35 fighter jet. Schoonmaker says Northrop is being selective by only bidding on contracts that are the most lucrative for shareholders. Morningstar has a “hold” rating and $340 fair value estimate for NOC stock.





الشركة: Raytheon Technologies Corp.
الرمز: RTX

United Technologies has plenty of potential catalysts ahead in 2020 after shareholders approved a $135 billion merger with Raytheon Co. (RTN) in October. The first step in that process will be for United to sell its Otis elevator business and its Carrier heating and air conditioning business. United’s remaining Pratt & Whitney and Collins Aerospace divisions will merge with Raytheon to create defense giant Raytheon Technologies. Morningstar analyst Joshua Aguilar says the spin-offs of Otis and Carrier should unlock significant value for shareholders in the near-term. Morningstar has a “hold” rating and $153 fair value estimate for UTX stock.

It takes two to tango, and the other part of the Raytheon Technologies megadeal is Raytheon itself. United Technologies investors will receive a 57% stake in the combined company, while Raytheon shareholders will receive a 43% stake. Schoonmaker says Raytheon’s backlog of contracts are now about 40% international compared to 28% international in 2012. That percentage of international contracts could rise further if tensions in the Middle East escalate, which is good news for investors given international contracts tend to have higher margins than domestic ones. Morningstar has a “hold” rating and $217 price target for RTN stock.





الشركة: Lockheed Martin Corp
الرمز: LMT

Lockheed Martin is the lead on the F-35 program, and Huey says exposure to the F-35 as well as missile and missile defense technology should help Lockheed outperform its peer group growth rate. Roughly 30% of Lockheed’s contracts are international, and Huey projects missiles and fire control will be the company’s fastest-growing unit over the next two years. Huey says Lockheed has a world-class management team that has prioritized capital returns, including a $3.3 billion buyback program (as of mid-2019) and a 2.3% dividend. Morningstar has a “hold” rating and $385 fair value estimate for LMT stock.





الشركة: General Dynamics Corp
الرمز: GD

Aerospace and defense contractor General Dynamics operates five business segments: aerospace, combat systems, marine systems, information technology and mission systems. The company delivered its first Gulfstream G600 aircraft in August and it recently said it expects to begin deliveries of the G700 jet in 2022. Schoonmaker says large vehicle orders from the U.S. Army, the UK and Saudi Arabia should boost sales over the next several years. Schoonmaker says the U.S. Army is due for a large-scale vehicle modernization program as well. Morningstar has a “hold” rating and $188 fair value estimate for GD stock.
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
48D32BAC-AC6D-4EB9-A39E-F8430067C66B.jpeg


سهم BA
فشل بالاختبار الاول الموضح بالمقص الاحمر
والان يجب عليه اجتياز الاختبار الاصعب في المقص الاصفر لمعرفة اتجاهه

حاليا نظرة سلبية على المدى القريب
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
نظرة على أرقام نمو شركة Raytheon Technologies Corporation


على مدى السنوات الثلاث الماضية ، خفضت شركة Raytheon Technologies Corporation أرباحها لكل سهم بنسبة 67٪سنويًا. وقد حققت نموًا في الإيرادات بنسبة 41٪ مقارنة بالعام الماضي.


يمكن القول إن الانخفاض في الأرباح ، على مدى ثلاث سنوات ، مثير للجدل. ولكن من ناحية أخرى ، فإن نمو الإيرادات قوي ، ممايشير إلى مستقبل أكثر إشراقًا. في الختام ، لا يمكننا تكوين رأي قوي حول أداء الأعمال حتى الآن ؛ لكنها تستحق المتابعة.
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت من شركة لوكهيد مارتن (LMT) ورايثيون تكنولوجيز (RTX) جاهزة لاختبارات طيران تعمل بالطاقة بحلول نهاية العام.

صرحت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة أن النوعين المختلفين من مفهوم سلاح التنفس فوق الصوتي (HAWC) نجحا في إجراء اختبارات حمل أسيرة.

أثناء اختبار حمل الأسير ، تظل الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت متصلة بالطائرة ، وفي هذه الحالة تكون قاذفة B-52 من طراز Boeing BA. تجمع الاختبارات البيانات عن السلاح أثناء الطيران دون الحاجة إلى إطلاقه.

مع اكتمال هذه الاختبارات الآن ، أصبحت الأسلحة جاهزة لاختبار الطيران الحر بحلول نهاية عام 2020.

قال Andrew Knoedler ، HAWC التابع لداربا مدير البرنامج في بيان.

وقال داربا في بيان إن الاختبارات التالية ستركز على الدفع الذي يعمل بمحرك سكرامجت والإدارة الحرارية اللازمة للرحلة الطويلة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

يستخدم محرك سكرامجت مساره الأمامي لضغط الهواء الداخل ، بدلاً من الاعتماد على عامل مؤكسد مثل الصاروخ. يتم استخدام محرك سكرامجت بطباعة ثلاثية الأبعاد من شركة نورثروب جرومان (NOC) في عملية تقديم HAWC لشركة Raytheon
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
200
الإقامة
Kuwait
تقرير مجلس النواب الأمريكي: فشل بوينغ وإدارة الطيران الفيدرالية في إلقاء اللوم على تحطم 737 ماكس

واشنطن (رويترز) - خلصت لجنة بمجلس النواب الأمريكي بعد تحقيق استمر 18 شهرا إلى أن تحطم طائرتين من طراز بوينج 737 ماكس أدى إلى مقتل جميع ركاب وطاقم الطائرة البالغ عددهم 346 راكبا كان "تتويجا مروعا" لإخفاقات شركة صناعة الطائرات وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.

وقالت الأغلبية الديموقراطية للجنة النقل والبنية التحتية في مجلس النواب في تقريرها الناقد للغاية الذي صدر يوم الأربعاء إن الحوادث "لم تكن نتيجة فشل فردي أو خطأ فني أو حدث سوء الإدارة".

"لقد كانت تتويجا مروعا لسلسلة من الافتراضات الفنية الخاطئة من قبل مهندسي بوينج ، ونقص الشفافية من جانب إدارة بوينج ، والإشراف غير الكافي بشكل كبير من قبل إدارة الطيران الفيدرالية."

تم إيقاف الطائرة 737 ماكس في مارس 2019 بعد تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية رحلة 302 بالقرب من أديس أبابا ، مما أدى إلى مقتل 157 شخصًا كانوا على متنها.

في أكتوبر 2018 ، تحطمت طائرة من طراز Lion Air 737 MAX في إندونيسيا مما أسفر عن مقتل 189 شخصًا كانوا على متنها.

وقال التقرير ، الذي يوضح بالتفصيل سلسلة من المشاكل في تصميم الطائرة وموافقة إدارة الطيران الفيدرالية عليها: "فشلت بوينج في تصميمها وتطويرها لطائرة ماكس ، وفشلت إدارة الطيران الفيدرالية في إشرافها على بوينج واعتمادها للطائرة".

وقالت بوينج إنها "تعلمت الكثير من الدروس الصعبة كشركة من الحوادث .. ومن الأخطاء التي ارتكبناها".

وقالت إنها تعاونت بشكل كامل مع لجنة مجلس النواب وأن أعمال التصميم المنقحة لطائرة 737 ماكس تلقت مراجعة داخلية وخارجية مكثفة شملت أكثر من 375 ألف ساعة هندسية واختبار و 1300 رحلة تجريبية.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إنها ستعمل مع المشرعين "لتنفيذ التحسينات المحددة في تقريرها".

وأضافت أنها "تركز على النهوض بسلامة الطيران بشكل عام من خلال تحسين تنظيمنا وعملياتنا وثقافتنا".

وقال التقرير إن شركة بوينج قدمت "تصميمات خاطئة وافتراضات أداء" خاصة فيما يتعلق بنظام أمان رئيسي يسمى MCAS ، والذي تم ربطه بحادثتي ليون إير والخطوط الجوية الإثيوبية.

يمكن تنشيط MCAS ، الذي تم تصميمه للمساعدة في مواجهة ميل MAX إلى الظهور ، بعد البيانات من مستشعر واحد فقط.

تتطلب إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) إجراءات حماية جديدة لـ MCAS ، بما في ذلك مطالبتها بتلقي البيانات من جهازي استشعار ، قبل أن تسمح للطائرة 737 ماكس بالعودة إلى الخدمة.

وانتقد التقرير شركة بوينج لحجبها "معلومات مهمة عن إدارة الطيران الفيدرالية وعملائها وطياري 737 ماكس" بما في ذلك "إخفاء وجود MCAS من طيارين 737 ماكس."

وقال التقرير إن إدارة الطيران الفيدرالية "فشلت في ضمان سلامة المسافرين".

اقترح المشرعون العديد من الإصلاحات لإعادة هيكلة كيفية إشراف إدارة الطيران الفيدرالية على شهادات الطائرات. وستنظر لجنة في مجلس الشيوخ الأربعاء في مشروع قانون للإصلاح.

وأشار المشرعون إلى أن شركة Boeing كانت متحمسة لخفض التكاليف والتحرك بسرعة لطرح 737 MAX في السوق.

وقال بيتر دوفازيو رئيس لجنة النقل بمجلس النواب للصحفيين "هذه مأساة ما كان يجب أن تحدث أبدا."

"سوف نتخذ خطوات في تشريعاتنا لنرى أنه لن يحدث مرة أخرى أبدًا بينما نقوم بإصلاح النظام."
 
أعلى