أكتتاب بنك الخليج القطري

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
برأسمال 3 .65 مليارات ريال
طرح بنك الخليج القطري للاكتتاب في 15 فبراير.. وللخليجيين 50%




الدوحة - القبس

علمت «القبس» من مصدر موثوق أن أسهم بنك الخليج التجاري الذي أعلن عن تأسيسه مؤخرا في قطر بتزامن مع مصرف الريان، ستطرح للاكتتاب العام في 15 فبراير المقبل.

وكان من المقرر طرح أسهم البنك للاكتتاب في شهر أبريل المقبل، لكن يبدو أن المؤسسين حسب المصدر، ارتأوا تقديم موعد طرحه للاكتتاب من أجل الاستفادة من التجهيزات التي تطلبها الاكتتاب في أسهم مصرف الريان، إضافة الى أن الأموال الفائضة عن الاكتتاب في مصرف الريان تكون قد عادت الى المكتتبين قبل الخامس عشر من الشهر المقبل، حيث تكون لديهم سيولة مالية للاكتتاب بها من جديد في بنك الخليج التجاري.

وما زال الاكتتاب جاريا في أسهم مصرف الريان بعد 11 يوما على انطلاقه، وينتظر إغلاقه يوم الأحد المقبل.

لكن الجانب المهم بالنسبة لاكتتاب بنك الخليج التجاري أن النسبة التي سيتم طرحها للاكتتاب للخليجيين تبلغ 50 في المائة من المبلغ الإجمالي المطروح للاكتتاب العام، وذلك مقارنة مع 20 في المائة فقط من المبلغ المطروح للاكتتاب العام في مصرف الريان.

ويبلغ رأسمال بنك الخليج التجاري 3 .65 مليارات ريال ( مليار دولار ).

ويتكون المؤسسون في بنك الخليج التجاري من شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، والهيئة العامة للتقاعد والمعاشات، إضافة الى مؤسسات وأفراد قطريين وخليجيين.

وسيدفع المؤسسون ما نسبته 45 في المائة من رأسمال البنك موزعة على 15 في المائة للقطريين، و 10 في المائة للبحرينيين، و10 في المائة للإماراتيين، و 10 في المائة للعمانيين.

وسيتم طرح الـ 55 في المائة المتبقية للاكتتاب العام للقطريين والخليجيين مناصفة بنسبة 50 في المائة لكل منهما.

ومن المقرر أن يتخذ بنك الخليج التجاري من الدوحة مقرا له، في حين سيفتتح فروعا له في كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان.

وينتظر أن يوفر بنك الخليج التجاري مجموعة متنوعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية، من أبرزها التمويل الاستثماري والتمويل بضمان أوراق تجارية أو غيرها، وتوظيف الأموال وتملك أو تأسيس أوالمشاركة في المشروعات الاستثمارية في القطاعات المختلفة، بالإضافة الى القيام بجميع عمليات الاستيراد والتصدير الخاصة بمختلف البضائع والسلع.
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
ممكن معلومات اكثر يعني مثلا جم قيمة السهم وشنو المقصود في هالسطرين

وسيدفع المؤسسون ما نسبته 45 في المائة من رأسمال البنك موزعة على 15 في المائة للقطريين، و 10 في المائة للبحرينيين، و10 في المائة للإماراتيين، و 10 في المائة للعمانيين.
 

خذ العلم

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2004
المشاركات
80
قالو بنكين الاول الريان الاسلامي. وهذا البنك الثاني
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
الاول خلصنا منه والحمدالله اكتتبنا في الحين نبي الثاني علشان نتجهز له لان الي حصل بالاول كانت معارك طاحنه :)
 

cba2004

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
149
للعلم إلي سمعته انه الكويتيين والسعوديين غير مسموح لهم الإكتتاب في هذا البنك وذلك لسبب ما في مؤسسين البنك او انه البنك غير موجه لمؤسسين كويتيين وسعودين شي جذيه
 

ابو عليا

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2006
المشاركات
658
الخبر تم نفية في قناة cnpc العربية
يمكن بسبب الريان اللي سبب لهم صداع نصفي:D
 

The-wise-maN

عضو جديد
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
7
الإقامة
kuwait
اللجنة التأسيسية لبنك الخليج التجاري تنفي خبر القبس حول موعد الاكتتاب

نفت اللجنة التأسيسية لبنك الخليج التجاري ما نشرته صحيفة القبس الكويتية اليوم الأربعاء 25/1/2006 ، حول تحديد موعد الاكتتاب على أسهم البنك.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة التأسيسية في بيان تلقته إدارة السوق إن اللجنة التأسيسية تود التأكيد مرة أخرى أنه لم يتم تحديد موعد الاكتتاب على أسهم بنك الخليج التجاري.

وأضاف المصدر أن اللجنة التأسيسية للبنك تود التأكيد أن تطورات تأسيس البنك لا تقارن بأخبار عالم الأزياء والموضة للبحث عما هو جديد.

ووعدت اللجنة التأسيسية في بيانها مجددا بأن تقوم بنشر جميع المستجدات من خلال القنوات الإعلامية ، وذلك من منطق الشفافية والمصلحة العامة.

وتنتهز إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية هذه المناسبة لأن تناشد السادة المستثمرين عدم الالتفات إلى الشائعات واللجوء إلى المصادر الرسمية في معرفة أخبار وتطورات تأسيس أي من الشركات القطرية على اعتبار أن تلك المصادر هي الأكثر وثوقا والأدرى بما يتم من إجراءات وخطوات بشأن تأسيس الشركات أو طرحها للاكتتاب العام.

وتود إدارة السوق الإشادة بسرعة استجابة اللجنة التأسيسية لبنك الخليج التجاري وردها السريع على ما يشاع في بعض أجهزة الإعلام حول موعد طرح أسهم البنك للاكتتاب العام ، حرصا على مصالح المستثمرين بوجه عام​
.
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

فشلتونا يالقبس يعني تكونون منفردين بالخبر

اكلوها الحين زفه من الطراز الاول
 

kuwait77

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
512
اى والله احرصولنا عليه يا اخوان
 

hindkwt

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2006
المشاركات
171
الموهوب قال:
يقولون ربوي

الله يغنينا بحلاله عن حرامه
كل البنوك ربوية حتى الأسلامية
البنوك الأسلامية تعطي قروض بدون ارباح يعني تطلب 2000 ترد لهم الفين بدون مرابحة ونصب

اذا طلعوا بنك جذي يعتبر اسلامي اما الباجي الي قاعدين نشوفه كله حرام سواءا البنوك الربويه ولا الي قاعد ينقال عنها اسلامية سواءا صدقتوا ولا لاء والعتب على الشيوخ الي يعطون فتاوي بهالموضوع ويستلمون فلوس من تحت الطاولات

واسفه على الصراحة
 

معلم الاجيال

عضو جديد
التسجيل
9 يناير 2006
المشاركات
1
عنوان

اذا كان البنك يريد الخلجيين ان يكتتتبوا فيه فعليه ان يسارع في ادراج موقعه واللائحه التاسيسه فيه وسرعة طرح الاكتتاب حتي نستعد له:mad: :p :D :((
 
أعلى