سؤال في الأوبشن (لو صدق فهمي فهو إكتشاف خطير )

حسين أيوب

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعطيكم معلومات أوليه عن الاوبشن وكلكم عارفينها

أ - من المعروف - إنه الأوبشن له سعر عشان تشتريه

ب - ومن المعروف - إنه سعر الإسترايك هو السعر الذي سوف ينفذ وسيطك الأوبشن عليه

يعني لو أشتريت بوت أوبشن إسترايك 100 لو بدك تنفذه فراح يبيع لك الوسيط أسهمك ب 100 دولار ...... صح؟

ولو اشتريك كول أوبشن إشترايك 90 دولار وبعد فترة لو بدك الوسيط ينفذ لك الأوبشن راح يشتري لك اسهم ب 90 دولار ...... صح؟

طيب ياجماعة أنا شايف شي غريب في البعض من الأسهم ماني قادر استوعبه

أعطيكم مثال

شركة CX

على هذا الرابط

http://finance.yahoo.com/q/op?s=CX&m=2007-01

سعر السهم 33.62 دولار ........ طيب؟

سعر بوت أوبشن لشهر يناير 11.90 دولار و إسترايك 75 دولار (يعني لو بدك تنفذ الأوبشن راح يبيع لك الوسيط اسهمك بإستخدام هذا الأوبشن ... يبيع لك أسهمك بسعر الإسترايك إلي هو 75 دولار ....... مو كدة؟)

طيب الآن أنا ممكن اشتري وأربح من هذه العملية من غير أي تحليل فني ولا اساسي ولا أي شي بكل سهولة وبنسبة ضمان 100 %

كيف؟ ... أقول لكم الخطوات :

1- أشتري اسهم مثلا 500 سهم بسعر 33.62 دولار ......... حلو

أشتري 5 عقود (500 أوبشن) بوت أوبشن شهر يناير إسترايك 75 دولار بسعر 11.90 دولا ..... طيب؟

صرت دافع الحين من راس مالي (33.62 سعر السهم + 11.90 سعر البوت اوبشن لشهر يناير إسترايك 75 دولار) = 45.52 دولار

بعد خمسة ثواني بس أو حتى ثانية من شراءي البوت أوبشن والاسهم

أطلب من الوسيط إن ينفذ الأوبشن هذا يعني يعمل Exercise على الأوبشن بوت شهر يناير إسترايك 75

إيش راح يعمل لك الوسيط ؟

بكل بساطة

راح ينفذ لك ال 5 عقود بوت أوبشن ............. يعني راح ياخذ من محفظتك 500 سهم ويبيعها بسعر 75 دولار ........ صح؟

صرت كدة إنت الربحان كيف

اشتريك 500 سهم ب 33.62 دولار و معاه 5 عقود بوت أوبشن 11.90 دولار

صار دافع إنت 45.52 دولار وبعت الاسهم بإستخدام البوت أوبشن ذاك بسعر 75 دولار

صار ربحت 75 - 45.52 = 29.48 دولار

يعني ربحت 64 % في ظرف ثواني

ياجماعة أنا ماني قادر استوعب أكيد في شي في هذا الموضوع ممكن أحد يسعفني هل أنا على خطا أو في شي فاتني ؟

لانه معلوماتي هي :

1- الإسترايك : هو سعر ثابت لايتغير وهو سعر التنفيذ للاوبشن سواء أكان بوت أوبشن (ياخذ الوسيط اسهمك ويبيعها بذاك الإسترايك) او كول أوبشن (ياخذ الوسيط من فلوسك عشان يشتري لك اسهم بسعر الإسترايك ذاك)
2- ممكن تنفذ الأوبشن في اي وقت تبغاه
3- ال 11.90 الموجود في المثال هو السعر إلي لازم تدفعه عشان تشتري البوت أوبشن داك حق شهر يناير إسترايك 75
4- عمولة تنفيذ الأوبشن في أمير تريد هي فقط 29.99 دولار ثابتة
5- عملية ال Exercise هي تحويل الأسهم الى سيولة في حالة البوت وتحويل السيولة الى اسهم في حالة الكول وتكون بسعر الإسترايك

معليه ياشباب لو في شي يزعل في كلامي سامحوني فأنا طالب عندكم وإنتم الاساتذة وفيكم الخير والبركة

أعلى