بعد ثلاث سنوات عرفت اسباب خسارتي

جاد جدا

عضو نشط
بدأت التعامل بالاسهم في منتصف العام 2002 كان المؤشر ايامها 2000 نقطه وطلعت من السوق في بداية العام الحالي والمؤشر 11 الف نقطه وطلعت من المولد بلا حمص

الحمدالله عالعافيه
كنت في البدايه اعتمد على واحد من الربع الله يسامحه مادري كان متعمد يخسرني او انه ما يعرف يشرح و ورطني
المهم صرت اعتمد على نفسي وتحليلات الجرايد ومراقبة السوق وكنت اربح واخسر وكل مره احاول اغير طريقتي في العمل ،
دخلت المنتديات واستفدت منها وربحت ورديت اخسر مره ثانية ،
استشرت ناس خبره وماكو فايده
وكل مره كنت اخسر ينقص راس مالي وادش براس مال جديد وتتكرر العملية الى ان طلعت مجبور من البورصة.
حاولت اعرف الاسباب ما قدرت جربت كل الطرق تنجح شوي وتفشل شوي

كنت ايامها مشغول ببناء البيت وهذا كان السبب الرئيسي لدخولي البورصة عشان اربح واكمل بنيان البيت لكن لا طبنا ولا غدا الشر ،
الفلوس راحت والبيت وقف
كنت ايامها مقصر وايد وايد مع الوالد والوالده
بسبب الدوام والعيال والبورصة والبنيان ما كنت الاقي وقت امرهم يمكن مره بالشهر ازورهم
لكني ما كنت ادري ان هذا سبب خسايري في البورصه
ما اطول عليكم السالفه لما فضيت ولما وقفت القسيمة وبطلت الاسهم صار عندي وقت فراغ صرت ازور الوالده والوالد كل يوم تقريبا ويسالوني عن البيت شخبار البنيان وكنت اقولهم ان فلوسي خلصت والبيت وقف وكل مره الوالده تدعولي بالتوفيق والسكن
يمكن ما تصدقون يا اخواني بفضل الله ثم بدعوات الوالده بعد تسع شهور بالضبط سكنت البيت لا تسألون شلون انا نفسي مو عارف من وين جات الفلوس وكملت البيت واثثته وسكنت ما ادري شلون ،
لكني لو كنت ادري حذي جان مداوم عندهم من اول يوم دخلت فيه البورصة

آسف اذا طولت عليكم

عكس التيار

عضو نشط
جاد جدا

الله يرزقك برهما و للعلم هذا مجرب

كلما ازددت برا بوالديك كلما وفقك الله سواءا ماديا أو معنويا

طبعا مع المحافظة على الفرائض

الكويت غاليه

عضو نشط
يمكن ما تصدقون يا اخواني بفضل الله ثم بدعوات الوالده بعد تسع شهور بالضبط سكنت البيت لا تسألون شلون انا نفسي مو عارف من وين جات الفلوس وكملت البيت واثثته وسكنت ما ادري شلون ،

يا خوي هذي البركات من دعاوي الوالده. فالرسول (ص) بمعنى حديثه أن من الأدعيه المستجابه هي دعاء الوالدين لأبنائهم. حتى تذكرت موقف لما عيالي يطلعوني من طوري وأعصب وأدعي عليهم الوالد أطال الله بعمره كان ينهيني عن هذا التصرف أي الدعاء عليهم. فالوالدين الوالدين رحمكم الله حتى وإن كانو متوفين أكثروا لهم الدعاء.

اللهم إرحم والدي كم ربياني صغيرا وأجعل آخرتهم بجنات الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء. آآآآمين

بو بندر 2000

عضو نشط
اخى جاد جدا

الله يزيدك من نعيمه ويوفقك

ومن يتق الله يجعل له من حيث لا يحتسب مخرجا .

وتحياتى .....................

صاج يزاك الله خير

و الله يطول بعمرهم و يخليهم لك ان شاء الله :)

و اخوي ترى حتى الالتزام بالاستغفار يزيد الرزق انا عن نفسي دايما بطريج ردتي من الدوام استغله اني استغفر ربي الين اوصل البيت و سبحان الله عقبها أحس براحه عجيبه و لاحظت سعه بالرزق ما كنت متخيلها :D

جربوها و ما راح تخسرون :p

صحفي

عضو نشط
بر الوالدين يا اخي فيه سحر غريب لان الله عز وجل امرنا فيه والله خير المجزين
خلي امك الله يحفظها تدعي لي علشان ابني بيتي

جاد جدا

عضو نشط
بر الوالدين يا اخي فيه سحر غريب لان الله عز وجل امرنا فيه والله خير المجزين
خلي امك الله يحفظها تدعي لي علشان ابني بيتي

حاضرين طال عمرك تستاهل كل خير

كويت1

عضو نشط
الله يخليكم لبعض وفعلا كلام جاد حقيقه وليس وهم

فعلا انا مريت بمرحاه كنت مقصر شوي بحقهم بسبب مشاغلي وبعد فتره اهتميت فيهم والله ياجماعه ان الخير من كل مكان وفي نفس الوقت شلون مادري بركه من الله ورضاء الوالدين .

مساعد الجارد

عضو نشط

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

"من سرّه أن يُبسط له في رزقه وأن يُنسأ له في أثره فليصل رحمه "

جاد جدا الله يوفقك لما يحب و يرضى .​

سهمكووو

عضو نشط
نعم بر الوالدين........ من مقومات النجاح والتوفيق

احفظ الله يحفظك ..... نعم اخي الكريم الانسان ان كان خواوي يحاول يشغل نفسه بشغله ..ويقنع نفسه ويتخيل ان الاخرين يعذرونه لقد اصبح مشغولي لا يملك من الوقت شيء...... حتى يحدث ما ينبهه ...اخي العزيز

احمد ربك الف مره انك انتبهت لتقصيرك مع ما لديك ( ان عرف السبب بطل العجب) وهذا لوحده توفيق الله يوفقنا ويوفقك ويخليك لامك وابوك ...تخدمهم وترد لو الجزء البسيط من فضلهم عليك...

والله يوفق

Believer

عضو نشط
الله يبارك

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

"من سرّه أن يُبسط له في رزقه وأن يُنسأ له في أثره فليصل رحمه "

جاد جدا الله يوفقك لما يحب و يرضى .​

أي والله ما في أطيب من عمل الخير، ومن كرم ربنا علينا إنه يعطينا خير الدنيا والآخره ... بالبدايه كنت أرابط على التداول من يفتح لين يسكر ما أعرف أحد من كثر مو مركز ... أربح كثير وبصفقه واحد أخسر اللي ربحتها كإنه ما في بركه ... لقيتها مو مستاهله كل هذا الأمر ... صرت أدرس السهم دراسه أساسية واشتريه واتركه ... طبعا صار عندي وقت الصبح أقضي حوائج العائله كبيرهم وصغيرهم ... وسبحان الله والحمدلله تعوضت الخسائر واللحين صار في عندي أرباح ... والجميل في الموضوع إني ما في مره يجيني اختيار بين إني أتابع البورصه أو أقضي حاجه أهلي واختار حاجة أهلى إلا ربنا يباركلي بهذا اليوم وترتفع أسهمي، ولو كنت متابع يمكن بعت بأقل من السعر اللي وصلها السهم ... حتى آخر مره مو مع أهلي، كنت شاري أسهم بالآجل ونيتي أبيعهم على سعر، طلعت بوصل الوالده المطار وتأخرنا، وأنا راد بالطريق أبي ألحق السوق قبل ما يسكر عشان أحط أمر البيع بناء على الأسعار، واللا اثنين يأشرون يبون أحد يوصلهم ... والله وقفت لهم وشلتهم معاي ووصلتهم لمكان يناسبهم ورديت البيت على آخر السوق، واللا سهمي حد أعلى فما بعت، وثاني يوم افتتح حد أعلى !! قلت سبحان الله لو مو مأخريني الاثنينه هذيله كنت بايع بأقل من السعر هذا بكثير ...

طولت عليكم ... بس الخلاصه ... نصيحه لو جالك الخيار بين إنك تصنع معروف وبين أمر يهم نفسك، اصنع المعروف وربنا يكفيك هم نفسك ويباركلك ...

تحياتي ...

aledailah

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إننى قليل الكتابه وكثير القراءه ..... ولكن عندما رأيت موضوع يخص الوالدين ،،،، فلا أستطيع أن أمنع نفسى عن الكلام بحقهم وأعلم كل العلم كثر ما أكتب لن أفيهم حقهم ..............

لن أتكلم عن الدين وبر الوالدين وما جاء بالقرآن الكريم والسنه النبويه فيهم فكثير منا يعرفه والإخوان اللذين سبقونى بالكتابه ما قصروا ....

سأكتب قصتى مع والدتى (( الله يرحمها )) ،،

الحمد لله كنت بار بها على إستطاعتى (( مثلا لو تطلب إنى أحضر لها لتريدنى ،، لو أكون بآخر البلد لحضرت ..... إلخ )) ،، طاحت بالمستشفى قبل وفاتها بإسبوعين تغيرت حياتى صرت ما أداوم أروح عندها من الصبح حتى يتم طردي من الزياره ،،،، وكانت حالتها تعبانه وآخر ثلاث أيام قبل الوفاة تحسنت حالتها (( صحوة الموت )) فحسبت إنها تعافت فكنت أحضر الصبح وأطلع الظهر هم أتى العصر ساعه وأمشي ،،، وبعد يومين تتصل على إختى اللى تبيت عندها وتقول لى إن إمي مشتهيه كذا وأسمع صوت إمي رحمها الله خلفها تنادينى وسكرت الخط بعد ثلاث دقائق تقريبا إتصلت إختى تقول إمي ماتت (( سبحان الله ،، والحمد لله )) ،،،، وإننى والله اللذي لا إلاه إلا هو إننى أعض أصابع الندم على هذه الدقائق اللتى فرطت بها بجانبها ،،،، الشاهد من هذه القصه إننى أدعو وأنصح كل من أنعم الله عليه بحياة ( الله يحفظهم ) والديه وخصوصا الأم ،،،، أن يعمل كل ما بوسعه لكي لا يندم على هذه اللحظات اللتى إن ذهبت لن تعوووووووووووووووووووود ...
اللهم إغفر لجميع موتى المسلمين اللذين شهدوا لك بالوحدانيه ولنبيك بالرساله وما تو على ذلك ،، اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم

بديع الزمان

عضو نشط
صج قصة قصيرة بس يعلم الله إنها مؤثرة جداً حتى إن عيني دمعت ، أنا أقول إن الله سبحانه أراد بك خيراً إنك تنبهت في الدنيا قبل ـ الله يطول أعمارهم ـ أن يفوت أوان البر والصلة فالحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم (( رضى الله في رضى الوالد وسخط الله في سخط الوالد )) ويشمل لفظ الوالد الأب أو الأم ، والحديث الآخر ((.....رغم أنف رجل أدرك والديه أحدهما أو كلاهما ولم يدخلاه الجنة)) .

أخي الجاد جداً مبارك عليك التوفيق لبر والديك أولاً ُثم مبارك عليك المنزل جعله بيت تغمره السعادة والعافية والستر وأعطاك خيره وكفاك شره وجعله عامراً بذكر الله.

إننى قليل الكتابه وكثير القراءه ..... ولكن عندما رأيت موضوع يخص الوالدين ،،،، فلا أستطيع أن أمنع نفسى عن الكلام بحقهم وأعلم كل العلم كثر ما أكتب لن أفيهم حقهم ..............

لن أتكلم عن الدين وبر الوالدين وما جاء بالقرآن الكريم والسنه النبويه فيهم فكثير منا يعرفه والإخوان اللذين سبقونى بالكتابه ما قصروا ....

الحمد لله كنت بار بها على إستطاعتى (( مثلا لو تطلب إنى أحضر لها لتريدنى ،، لو أكون بآخر البلد لحضرت ..... إلخ )) ،، طاحت بالمستشفى قبل وفاتها بإسبوعين تغيرت حياتى صرت ما أداوم أروح عندها من الصبح حتى يتم طردي من الزياره ،،،، وكانت حالتها تعبانه وآخر ثلاث أيام قبل الوفاة تحسنت حالتها (( صحوة الموت )) فحسبت إنها تعافت فكنت أحضر الصبح وأطلع الظهر هم أتى العصر ساعه وأمشي ،،، وبعد يومين تتصل على إختى اللى تبيت عندها وتقول لى إن إمي مشتهيه كذا وأسمع صوت إمي رحمها الله خلفها تنادينى وسكرت الخط بعد ثلاث دقائق تقريبا إتصلت إختى تقول إمي ماتت (( سبحان الله ،، والحمد لله )) ،،،، وإننى والله اللذي لا إلاه إلا هو إننى أعض أصابع الندم على هذه الدقائق اللتى فرطت بها بجانبها ،،،، الشاهد من هذه القصه إننى أدعو وأنصح كل من أنعم الله عليه بحياة ( الله يحفظهم ) والديه وخصوصا الأم ،،،، أن يعمل كل ما بوسعه لكي لا يندم على هذه اللحظات اللتى إن ذهبت لن تعوووووووووووووووووووود ...
اللهم إغفر لجميع موتى المسلمين اللذين شهدوا لك بالوحدانيه ولنبيك بالرساله وما تو على ذلك ،، اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم

وااااي قصتك وايد اثرت فيني

يا حسرتي وانا مع ويهي عشان مرات مالي خلق حنه امي اقعد بغرفتي و ما اكل معاهم بالصاله وان مريت مريت مرور الكرام:eek:

تصدق حرقت قلبي صاج ما تحس الا لي فقدتهم :confused:

يا حبيبتي يا يمه بروح اجابلها و اخليها تحن من الحين لي باجر و ماني متحجيه و قايلتلها غير

الله يطول بعمرج ولا يحرمني منج :(

nasy

عضو مميز
بدأت التعامل بالاسهم في منتصف العام 2002 كان المؤشر ايامها 2000 نقطه وطلعت من السوق في بداية العام الحالي والمؤشر 11 الف نقطه وطلعت من المولد بلا حمص

الحمدالله عالعافيه
كنت في البدايه اعتمد على واحد من الربع الله يسامحه مادري كان متعمد يخسرني او انه ما يعرف يشرح و ورطني
المهم صرت اعتمد على نفسي وتحليلات الجرايد ومراقبة السوق وكنت اربح واخسر وكل مره احاول اغير طريقتي في العمل ،
دخلت المنتديات واستفدت منها وربحت ورديت اخسر مره ثانية ،
استشرت ناس خبره وماكو فايده
وكل مره كنت اخسر ينقص راس مالي وادش براس مال جديد وتتكرر العملية الى ان طلعت مجبور من البورصة.
حاولت اعرف الاسباب ما قدرت جربت كل الطرق تنجح شوي وتفشل شوي

كنت ايامها مشغول ببناء البيت وهذا كان السبب الرئيسي لدخولي البورصة عشان اربح واكمل بنيان البيت لكن لا طبنا ولا غدا الشر ،
الفلوس راحت والبيت وقف
كنت ايامها مقصر وايد وايد مع الوالد والوالده
بسبب الدوام والعيال والبورصة والبنيان ما كنت الاقي وقت امرهم يمكن مره بالشهر ازورهم
لكني ما كنت ادري ان هذا سبب خسايري في البورصه
ما اطول عليكم السالفه لما فضيت ولما وقفت القسيمة وبطلت الاسهم صار عندي وقت فراغ صرت ازور الوالده والوالد كل يوم تقريبا ويسالوني عن البيت شخبار البنيان وكنت اقولهم ان فلوسي خلصت والبيت وقف وكل مره الوالده تدعولي بالتوفيق والسكن
لكني لو كنت ادري حذي جان مداوم عندهم من اول يوم دخلت فيه البورصة

آسف اذا طولت عليكم

أي والله ما في أطيب من عمل الخير، ومن كرم ربنا علينا إنه يعطينا خير الدنيا والآخره ... بالبدايه كنت أرابط على التداول من يفتح لين يسكر ما أعرف أحد من كثر مو مركز ... أربح كثير وبصفقه واحد أخسر اللي ربحتها كإنه ما في بركه ... لقيتها مو مستاهله كل هذا الأمر ... صرت أدرس السهم دراسه أساسية واشتريه واتركه ... طبعا صار عندي وقت الصبح أقضي حوائج العائله كبيرهم وصغيرهم ... وسبحان الله والحمدلله تعوضت الخسائر واللحين صار في عندي أرباح ... والجميل في الموضوع إني ما في مره يجيني اختيار بين إني أتابع البورصه أو أقضي حاجه أهلي واختار حاجة أهلى إلا ربنا يباركلي بهذا اليوم وترتفع أسهمي، ولو كنت متابع يمكن بعت بأقل من السعر اللي وصلها السهم ... حتى آخر مره مو مع أهلي، كنت شاري أسهم بالآجل ونيتي أبيعهم على سعر، طلعت بوصل الوالده المطار وتأخرنا، وأنا راد بالطريق أبي ألحق السوق قبل ما يسكر عشان أحط أمر البيع بناء على الأسعار، واللا اثنين يأشرون يبون أحد يوصلهم ... والله وقفت لهم وشلتهم معاي ووصلتهم لمكان يناسبهم ورديت البيت على آخر السوق، واللا سهمي حد أعلى فما بعت، وثاني يوم افتتح حد أعلى !! قلت سبحان الله لو مو مأخريني الاثنينه هذيله كنت بايع بأقل من السعر هذا بكثير ...

طولت عليكم ... بس الخلاصه ... نصيحه لو جالك الخيار بين إنك تصنع معروف وبين أمر يهم نفسك، اصنع المعروف وربنا يكفيك هم نفسك ويباركلك ...

تحياتي ...

أنا متأكد أنها قصص اثرت بكل اللي قراها .............. وخلت الدمعه أما تنزل أو كانت على وشك النزول .........عطيتونا عبر واحنا بوسط معمعة الحياة

ونبهتونا بان لا تلهينا امور الدنيا عن رضاء الوالدين عنا ورعايتهما حتى الله يبارك لنا بارزاقنا ويرضى رب العالمين عنا قبل كل شيء

الله يرحم من توفاه الله ويطيل بعمر ابائنا وامهاتنا

ربي لا تأخذني من هذه الدنيا حتى ترضى عني وجميع المؤمنين والمؤمنات​

abbass

عضو نشط
جزاكم الله كل خير كلام 100%

انه الاسلام العظيم الذى مزج بين صلاح الدنيا والآخرة

والله لا راحة لمن ابتعد عن ربه و شغلته الدنيا عن صالح العمل
مهما ربح من اموال وجاه
فى القلب
شعث لا يلمه الا الاقبال على الله
وفيه وحشة لا يزيلها الا الانس بالله
وفيه نيران حسرات لا يطفئها الا الرضى بقضائه
وفيه حزن لا يذهبه الا السرور بمعرفته
وفيه قلق لا يسكنه الا الاجتماع عليه والفرار اليه

( من مدارج السالكين لابن القيم)

نوخذه

عضو نشط
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه

أجمعين ,,,,,,

في البدايه أقول للأخ جاد جدا الله يوفقك بما يحب ويرضى وجزاك الله خير

على بر والدينك وهم راس المال الأصلى الذي لايوجد به أي خساره ولا

ينضب إلا بتركه وهجره وهذا لايجوز شرعا .

والمرتكز الجامع في هذه القضية، والذي سيكون ضحية التضارب والمآرب، هي أمي وأمك وأم خالد وزيد، وحينئذ يجني الأولاد على أمهاتهم، ويقطعون أصلاً وأُسًّا قرره رسول الله لرجل حين جاء يسأله: { من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك } [خرجاه في الصحيحين]. وسلام الله على نبيه عيسى حين قال: وَبَراً بِوَالِدَتِي وَلَم يَجعَلني جَباراً شَقِياً [مريم:32].

ألا فليتق الأولاد الله، وليقدِّروا للأم حقَّها وبرَّها، ولينتهين أقوام عن عقوق أمهاتهم قبل أن تحل بهم عقوبة الله وقارعته، ففي الصحيحين يقول النبي : { إن الله حرَّم عليكم عقوق الأمهات }، وعند أحمد وابن ماجة أن النبي صلى الله عيله وسلم قال: { إن الله يوصيكم في أمهاتكم } قالها ثلاثاً، وعند الترمذي في جامعه عن النبي قال: { إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة حلَّ بها البلاء… وذكر منها: وأطاع الرجل زوجته وعقَّ أمه }.

الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أوصونى بالوالدين ( ولا تقل لهما اف ولا
تنهرهما وقل لهما قولا معروفا ) .
أخواني أسف على الإطاله ولكن الموضوع يحتاج له منتدى كامل .

الأخت / كيوت_25 لاتبخلين على والدتك بالجلوس اليها ومسايرتها , ولا يقال

بأنها تحن ولكي الأجر ان شاء الله ببرها وحملها على الأكتاف ليرزقكي الله

الرزق الوفير الكثير اللذي يحمل على الأكتاف .

أخوكم نوخذه

فؤاد

عضو نشط
جزء من مساهمتي اليوم حبيت احطها لكم تأييد لكلامكم جزاكم الله الف خير:

والله عندي وصفة تخليك تكسب كل يوم 500 دك.......وهي مكونة من عدة امور يجب عملها
تبون اولها...
1) لازم الوالدة والوالد .. كل يوم تقضي معهم اقل شئ ساعتين يوميا ...ولمدة 5 مرات بالاسبوع ..اطلب رضاهم ودعواتهم ...ونسهم بالكلام الطيب..والهدايا....
اللي يرزق هو رب العالمين مو الحكومة والا غيرها....

المرجع:
[
http://69.16.196.33/stock/showthread.php?p=440463&posted=1#post440463

أعلى