البورصة تقر شروط الادراج الجديدة للسوقين الرسمي والموازي | المؤشرنت
   

البورصة تقر شروط الادراج الجديدة للسوقين الرسمي والموازي

سليمان

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2003
المشاركات
777
الإقامة
الكويت
تعديل شروط الادراج في بورصة الكويت ورفع راس المال الى 10 ملايين دينار

الكويت – 28 – 1 (كونا)—اعلنت سوق الكويت للاوراق المالية(البورصة) اليوم عن تعديل بعض شروط الادارج للشركات المساهمة التى ترغب في الادراج في السوق ومنها ان يكون راس مال الشركة المصدر مدفوع بالكامل وان لا يقل عن عشرة ملايين دينار كويتي او مايعادلها بالعملات الاجنبية.

جاء الاعلان عن ذلك خلال استعراض مدير السوق صالح الفلاح في مؤتمر صحافي هنا اليوم ابرز ملامح قرار لجنة السوق الكويت للاوراق المالية رقم 1 لسنة 2007 في شان قواعد وشروط ادراج الشركات المساهمة في السوقين الرسمي والقرار رقم 2 للسوق الموازي.

يذكر ان شروط الادراج السابقة كانت قد حددت 3 ملايين دينار كحد ادني لراس المال المدفوع والمصدر بالكامل كشرط للادراج.

واشار الفلاح ان من شروط الادراج الجديدة ألا يقل اجمالي حقوق المساهمين في كل سنة من السنوات الثلاث الاخيرة قبل الادراج عن 115 في المئة من راس المال المدفوع.

واضاف ان من الشروط ايضا ان تكون الشركة قد حققت ربحا صافيا في العامين الاخيرين لا يقل عن 5ر7 في المئة من راس المال المدفوع وان يتم طرح ما لا يقل عن 30 في المئة من راس ما الشركة للاكتتاب الخاص وذلك عن طريق شركة متخصصة ومستقلة.

واوضح ان من الشروط كذلك الحصول على موافقة الجمعية العمومية للشركة على ادراج اسهم الشركة في البورصة وان يتعهد اعضاء مجلس الادارة بالالتزام بالقوانين و اللوائح والقرارات المعمول بها في البورصة.

وحول ادراج الشركات غير الكويتية قال الفلاح ان قرار لجنة السوق في مادته 11 اشترط ان تكون مدرجة في موطن الشركة الاصلي.

ومن الشروط ايضا التزام الشركة بتسديد رسم قدره 10 الاف دينار ورسم اشتراك سنوى بقيمة نصف في الالف من راس المال المدفوع وبما لا يتجاوز 50 الف دينار.

واشار الفلاح ان أي شركة مطالبة باستيفاء اجراءات الادراج في السوق خلال 3 اشهر من تاريخ اخطارها بموافقة السوق على تسجيلها على ان تكون الموافقة لاغية في حال عدم التقدي بالمدة المحددة .

وحول الادارج في السوق الثانوي حدد القرار رقم 2 لسنة 2007 بعض الشروط ومنها ان يمون راس المال مدفوع بالكامل ولا يقل عن 3 ملايين دينار وان لا يقل الربح في خر عامين عن 5 في المئة من راس المال.

وتسدد الشركة التى ترغب في الادراج في السوق الثانوي 3 الاف دينار كرسم الى جانب رسم اشتراك سنوي بقيمة نصف في الالف من راس المال المدفوع وبما لا يتجاوز 25 الف دينار.
 
أعلى