الحكومة تعلن الأحد موقفها النهائي من زيادة الـ 50 ديناراً ومكافأة الـ 100 دينار | المؤشرنت
   

الحكومة تعلن الأحد موقفها النهائي من زيادة الـ 50 ديناراً ومكافأة الـ 100 دينار

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
كتب مطيران الشامان ولافي النبهان: يبحث مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي بعد غد الأحد أجندة «دسمة» بالملفات والقرارات الاقتصادية والتنموية والخدماتية والسياسية.
وعلمت «الراي» ان وزير المالية بدر الحميضي سيعرض على المجلس تقرير لجنة التحقيق في ملاحظات ديوان المحاسبة حول مشروع الجزيرة الخضراء.
كما علمت «الراي» ان اللجنة القانونية الوزارية ستقدم إلى اجتماع المجلس مذكرات عدة للمناقشة والاقرار، أهمها الموافقة على تأسيس الشركة الوطنية للفحص الفني، بالاضافة إلى إقرار مشروع دعم المشروعات الصغيرة وتأجير أرصفة الموانئ للقطاع الخاص بنظام المزايدة وتقرير لفريق تطوير العمل الخاص بجعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا عالميا.
وقالت مصادر «الراي» ان وزيرة المواصلات الدكتورة معصومة المبارك ستطرح على المجلس مشروعا جديدا بزيادة سعة الكويت الرقمية للهواتف الثابتة والنقالة، بحيث تزيد النسبة الاستيعابية للكويت من ثمانية ملايين إلى ثمانين مليون خط هاتفي بحيث يرتفع عدد الأرقام من سبعة إلى ثمانية أرقام، بحيث يكون الرقم الأول خاصا بكل منطقة.
وأضافت المصادر «ان المشروع سمي «بإعادة ترقيم الكويت».
كما يناقش المجلس مذكرة مقدمة من الوزيرة المبارك تطلب فيها موازنة بقيمة أربعة ملايين دينار كويتي لوضع «البويات» الاشارات الضوئية في المياه الضحلة والعميقة لمرافئ البواخر والسفن التابعة لشركة نفط الكويت ومؤسسة الموانئ الكويتية والجيش الكويتي ووزارة الداخلية ومؤسسات الدولة الأخرى، في دراسة شاملة أُعدت وانتهت منها لجنة الخدمات الوزارية ووافقت عليها.
وفي تقرير «الخدمات الوزارية» يبحث مجلس الوزراء طلبا مقدما من وزارة العدل بمنح الأرض الفضاء بجانب «قصر العدل» لاقامة مشروع مواقف خاصة مخصصة لرجال القضاء.
وفي الشق السياسي، يتسلم وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عبدالهادي الصالح الموقف الحكومي الرسمي تجاه منحة العلاوة الاجتماعية الـ (50 ديناراً) والمكافأة الاجتماعية البالغة 100 دينار لجميع طلبة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وردود الوزراء على الأسئلة النيابية، وبدوره، سيعرض الصالح الآلية الجديدة للاجابة عن الأسئلة بالسرعة الممكنة وتوفير جميع المعلومات التي يطلبها النواب من الحكومة، بالإضافة إلى الوقوف على استعداد وزير الصحة الشيخ أحمد العبدالله للاستجواب المقدم إليه من النواب وليد الطبطبائي وجمعان والحربش وأحمد الشحومي.
وسيبحث مجلس الوزراء في اجتماع الأحد ميزانيات مجموعة من مؤسسات الدولة وسيناقش مذكرة ستقدم لدعم لجنة التحقيق الخاصة بالعدوان الاسرائيلي على لبنان، وكذلك سيعرض على المجلس طلب تقدمت به جمعية المرشدات الكويتية لزيادة ميزانيتها».
وأضافت مصادر «الراي» ان «مجلس الوزراء سيقر راتبا تقاعديا لأحد أبناء الشهداء، وهو وحيد لا يوجد له أخوة ولا يعمل»، مضيفة (المصادر) أنه ستتم ايضا مناقشة تقرير عن مستوى المياه العذبة في الكويت، إضافة إلى تقرير من وزارة التربية في شأن التجهيزات المدرسية وإعادة تأهيلها
 

Chess

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2005
المشاركات
429
الحجي راح يحسبونها وقت التقاعد ولا يعدونها بمثابة بدل ويشيلونها حزة التقاعد :rolleyes:
 

أبو وجدان

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2006
المشاركات
560
اشصار على الموضوع !!!
 
أعلى