أفضل كتاب عن الاسهم | المؤشرنت
   

أفضل كتاب عن الاسهم

التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
342
ما هو افضل كتاب عن الاسهم للمبتدئين؟؟ووين احصله؟؟
ومشكورين مقدما
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,324

Mariner9k

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
739
الإقامة
KUWAIT
تونى الحين ياي من مكتبة جرير الى بحولى مافيها لا جم كتاب بس مو الى يبرد القلب ...... كمعلومات عامة لا اكثر ....... واذا حاب روح شوفهم تغريبا كلهم على بعض 3 كتب ....... حتى مافيهم جرح للشارتات مثل ما انا كنت متصور
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,156
الإقامة
الكويت

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
وليم اونيل

وكتاب الاستاذ/ عبد المجيد المهيلمي

واسم الكتاب التحليل الفني للاسواق الماليه ومن وجهة نظري ممتاز جدا




- فلسفة التحليل الفني وتعريفه

- التحليل الفني مقابل التحليل الأساسي

- القيمة النفسية للتحليل الفني

- سيكولوجية المتعاملين بالأسواق

أنواع الرسوم البيانية

- الخط البياني

- الأعمدة البيانية

اتجاهات الأسعار الثلاثة

- الصاعد/ الهابط/ الجانبي

- الاتجاه القصير/ المتوسط/ الطويل الأجل

- خطوط الاتجاه وخط الاتجاه الداخلى

- امتداد خط الاتجاه وتبادل الأدوار

- خط القناة

الدعم والمقاومة

- الدعم والمقاومة الأفقية

- المتحركة لأعلى ولأدنى

- مبدأ تبادل الأدوار

- الاختراق والارتداد

أدوات تحليلية متنوعة

- تحليل الأيام (داخل/ خارج/ انعكاسي(

- فجوات الأسعار

- نسب التراجع

- حجم التداول

- الدورة الزمنية للأسعار

المتوسطات المتحركة

- المتوسط المتحرك البسيط، المرجح والأسي

- العبور الذهبي والعبور القاتل



الأنماط السعرية

- الأشكال الانعكاسية للاتجاه الصاعد

- القمة الحادة أو حرف V مقلوب

- القمة الثنائية أو حرف M

- القمة الثلاثية

- الرأس والكتفان

- المستطيل

- القمة المتسعة

- الماسة

- القمة المستديرة أو الصحن المقلوب

- الجزيرة العلوية

- الأشكال الانعكاسية للاتجاه الهابط

- القاعدة الحادة أو حرف V

- القاعدة الثنائية أو حرف W

- القاعدة الثلاثية

- الرأس والكتفان المقلوبة

- القاعدة المستديرة أو الصحن المقلوب

- الجزيرة السفلية


- الأشكال الأستمرارية

- المثلث الصاعد

- المثلث الهابط

- المثلث المتماثل

- الراية بشكليها

- الرأس والكتفان الاستمرارية

- الوتد الطالع والنازل

- المستطيل

المذبذبات

à معدل التغير والزخم
 

atoz

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2007
المشاركات
83
شكرا أخ wise على تفصيل الكتاب و انشالله يفيدنا في دراسة التحليل الفني للسوق بس ما نستغى عن المنتدى و فرسانه .:)
بس حبيت اسؤل وين نلقا الكتاب ما كليك امر .
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الكتاب انا شريته من جده بس اعتقد راح تحصله فى مكتبة جرير ماني متاكد
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
مكتبة مجمع المثنى فيها العديد من الكتب ولكن مو متأكد إذا كان هناك كتب بالعربية
 

dawood

عضو مميز
التسجيل
12 أغسطس 2006
المشاركات
986
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله

اقدم لكم بعض الكتب المفيدة جدا ... الى ممكن تخزينها عندكم

وان شاء الله تعجبكم
 

الملفات المرفقه:

  • دراسة.pdf
    الحجم: 555.9 KB   المشاهدات: 1,763
  • التحليل الفني.pdf
    الحجم: 428.6 KB   المشاهدات: 1,675
  • الشموع اليابانية - 1.pdf
    الحجم: 776.9 KB   المشاهدات: 1,985
  • الشموع اليابانية - 2.pdf
    الحجم: 284.8 KB   المشاهدات: 1,431
  • ألف باء البورصة.pdf
    الحجم: 249.2 KB   المشاهدات: 2,440

dawood

عضو مميز
التسجيل
12 أغسطس 2006
المشاركات
986
الإقامة
الكويت
المجموعة الثانية

بس ادعوا لاصحابها
 

الملفات المرفقه:

  • النماذج العكسية.pdf
    الحجم: 630.2 KB   المشاهدات: 1,246
  • دروس الدكتور محمد1.pdf
    الحجم: 676.2 KB   المشاهدات: 1,379

dawood

عضو مميز
التسجيل
12 أغسطس 2006
المشاركات
986
الإقامة
الكويت
تكملة
 

الملفات المرفقه:

  • نماذج الشارتات - 1.pdf
    الحجم: 874.5 KB   المشاهدات: 2,478
  • نماذج الشارتات - 2.pdf
    الحجم: 515 KB   المشاهدات: 1,184
  • قواعد الاستثمار الناجح.pdf
    الحجم: 228.6 KB   المشاهدات: 2,400

Mariner9k

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
739
الإقامة
KUWAIT
داوود الله يعطيك الف عافية ويرزقك خير الدنيا والاخرة وبصراحة ماراح انسالك هذا الجميل .... صج اصيل وتستاهل كل خير وماخسر من اختارك اخوى وصديق ....... ومثل ما قال المثل من علمنى حرفا صرتو لهو عبدا ..... وجم حرف موجود بهل كتب ....... وبصراحة جدا جدا جدا عاجز عن الشكر لك وهذا مجهود كبير
 

dawood

عضو مميز
التسجيل
12 أغسطس 2006
المشاركات
986
الإقامة
الكويت
اضيف
 

الملفات المرفقه:

  • correction.pdf
    الحجم: 136.2 KB   المشاهدات: 1,165
  • fibonacci.pdf
    الحجم: 154.4 KB   المشاهدات: 798
  • dowtheory.pdf
    الحجم: 220 KB   المشاهدات: 1,313

K.U

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
484
الله يجزاك خير على النقل لانه فعلا كنت ادور كتب عن التحليل

فجزاك الله خير على النقل وجزاهم الله خير على الكتب
 

111Man

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2006
المشاركات
16
جزاك الله خير علي الكتب الجميله
وأنا انصحكم بكتاب من مكتبة العجيري اسمه (دلليلك للنجاح في البورصه)
كتاب كويتي صغير
 

q8-q8

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2007
المشاركات
294
الله يعطيك العافيه

ماقصرت يالغالي
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
الله يعطيك العافيه
 

STOCK_O

عضو محترف
التسجيل
16 مارس 2007
المشاركات
844
لايوجد في كتبة جرير التي في حولي اي كتاب عن التحليل الفني

وفي المملكة ممكن
 
أعلى