كتاب الصعيدي سئ بالمره | المؤشرنت
   

كتاب الصعيدي سئ بالمره

المصري

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2001
المشاركات
55
الإقامة
الرياض
هذا رأي وهذه هي الأسباب
من اول سطر في الكتاب يعدك المؤلف انه سوف يعطيك الوصفة السحرية للبورصة وكل صفحة يعيد نفس الكلام انه سوف يدلك علي الطريقة العجيبة للاستثمار ولكن انتظر حتي يحكي لك عن حكايات الذين افلسوا في البورصة
حكاية فلان وفلان وحكايات لسنا ببعيدين عنها بالعكس كل واحد منا بدون استثناء يمثل جزا منها
اذن المطلوب ان نسمع النصائح وبعد طول انتظار تخرج من الكتاب كله بالنصائح التالية
ان افضل شئ ان تترك هذه البورصة وتبحث لك عن وسيلة اخري للاستثمار والا سوف يكون مصيرك ماحصل له ولغيره
.- ان تبحث لك عن خبير في البورصة يدير اعمالك وتعطيه نسبه علي ذلك
ثالثا : ان تشتري مع كل امر شراء امر اختيار ( options) وهذا محرم شرعا كما علمنا من المنتدي
رابعا : اذا كنت مصر علي العمل بنفسك ان تضع امر استوب وهذا كلنا نعرفة في المنتدي
هذه هي مقترحاته بالاضافة تحميل البنوك المحلية كل ما حدث له في البورصة وانا اشاركه الرأي
طيب الجال عمل اللي عليه ونصحه بما يعرف وليش انا زعلان
انا زعلان لأن مقدمة الكتاب وعدت انها سوف تجاوب عن كل الاسئلة التي كنت ابحث عنها ولكنها لم تعطي اي شئ الا زيادة الخاوف عندي
حتي اني اصبحت ارتعد من الخوف عندما افكر في شراء سهم
اسف للتطاول علي اساتذة هذا المجال ولكن هذا من الحاله النفسية التي اشعر بها ويشعر بها معظم الاخوة في هذا المنتدي
وشكرا
 

بريد الكتروني

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
900
الإقامة
الظهران-السعوديه
مع أحترامي للكاتب وانا لا أعرفه فاني لم أفكر في شراء الكتاب ولا قراءاته فما فهمته من المقدمه التي أوردها الأستاذ أنه قد تعرض الى خسائر كبيره ولا أدري كيف يكون معلما من لم يجيد العمل الذي يقوم به!!!!

انا أنصح بقراءه الكتب التي كتبها المستثمرون الناجحون ففيها الفائده الكبيره...مثلا ل وارين بوفيت أنجح مستثمر في العصر الحديث أو بيتر لينش انجح مدير لصناديق الاستثمار....اذا كان أحد مهتم بقراءه كتبهم وعنده الوقت فساورد عناوين الكتب وكيفيه الحصول عليها....
 

maax

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2001
المشاركات
77
الإقامة
Saudi
,Dear
Well the book is not that bad , but at least the none experience investor could get a good knoledge.

Any how I am very interested to know the books tiltes you mention I would like to buy and read it
 

DIE-HART

عضو جديد
التسجيل
25 أكتوبر 2001
المشاركات
5
الإقامة
السعودية
إلى بريد الكتروني الرجاء التكرم بذكر اسماء الكتب لوارن بفت

نرجوا ذكر اسماء الكتب التي تكلمت عن اصحابها ، وعن أي كتب عن الأسهم بالعربية وأيضا بالإنجليزية.
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخواني

المثل يقول لولا اختلاف الاهواء لبارت السلع

فطبيعة الحال كل شخص ينظر الموضوع من زاوية معينه وقراءة كتب الناجحين جيد وقراءة كتب الذين فشلوا واستفادوا من تجربتهم جيد جدا ولعل من اطلع على كتاب قصة نجاح (بالعربي وموجود في جرير و العبيكان) سيجد ان كثير من الذين فشلوا في تجاربهم واستفادوا من هذه التجارب اصبحوا من النماذج الناجحة في العالم.

وانا لا اعرف المهندس الصعيدي شخصيا ولكن تابعت مايكتب من مقالات بالاقتصادية ثم اطلعت على كتابة والحقيقة كنت هذا ما أبحث عنه لاطلاع اخواني الذين يلحون كثيرا عن كشف سر النجاح بان الطريق مزوع بالاشواك قبل وصولك للازهار .

انا بالعكس اشكر المهندس على جراتة وصراحته بالفشل في تجربته الاولى وقليل من يعترف بالفشل وكثير منا من يتفاخر بالنجاح .

وهنا اطلب من جميع الاخوان الذين اطلعوا على الكتاب ابداء وجهات النظر فيه.

واشكر الاخ على تنبيه الاخوان على النواحي الشرعية لان المهندس كان يذكر الاوبشن ولم يذكر المحظور الشرعي بذلك .

ولكني لازلت اقول ان طريق النجاح في هذه الحياة هي القراءة والاطلاع وعلى كل التجارب الفاشلة والناجحة
 

السبيعي

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2001
المشاركات
417
الإقامة
الرياض
المهندس الاخ عبد العزيز الصعيدي رجل اعرفه شخصيا وهو رجل صريح اخبر بتجربته ليستفيد منها المبتدؤن ويأخذوا العبرة من تجاربه التي كان البنك مسؤلا عن جزء كبير من خسارته
ولعله يضيف الى كتابه في طبعته الثانية من الزيادات والتنقيحات امورا تجعله اكثر ايضاحا وفائدة
وعلى كل حال فالرجل وضع صندوق بريده في اخر الكتاب من اجل ان تبعثوا له بتعليقاتكم وارائكم :)
 

بريد الكتروني

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
900
الإقامة
الظهران-السعوديه
هذه بعض الكتب:

الرجاء ملاحظه ان هذه الكتب ليست تاريخيه ولكنها اقتصاديه ولذلك فأنها تحتاج ولو خلفيه متوسطه عن كيفيه تقييم الشركات وقراءه قائمه الدخل والميزانيات وكلها باللغه الانجليزيه.....ارفقت مع كل كتاب عنوانه على امازون حيث بامكانك طلبها مباشره رغم أني أعتقد ان بعضها موجود في مكتبه جرير....

-----------------------------------------------------------

Security Analysis: The Classic 1934 Edition


كتاب قديم لبنجامين غراهام استاذ وارين بافيت وقد كتبه بعد انهيار الأسواق الماليه في بدايه الثلاثينات....يعتبر المرجع الأول للمستثمرين..

http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/0070244960/ref=pd_sim_books/104-2278274-4528736

-------------------------------------------

How to Pick Stocks Like Warren Buffet

كتاب حديث يشرح طريقه وارين بافيت للأستثمار لتيموثي فيك...وللمعلوميه فوارين بافيت حقق ارباحا عاليه سنه وراء الأخرى خلال ال 40 سنه الماضيه واستطاع تحويل عده الاف من الدولارات الى مليارات....

http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/0071357696/ref=pd_ecc_rvi_f/104-2278274-4528736

--------------------------------------------------------

How to Think Like Benjamin Graham and Invest Like Warren Buffett

كتاب حديث ايضا ل لورانس كانينغهام يشرح طريقه بنجامين غراهام ووارين بوفيت

http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/0071369929/ref=pd_sim_books/104-2278274-4528736

--------------------------------------------------------------------

The Warren Buffett Way : Investment Strategies of the World's Greatest Investor

http://www.amazon.com/exec/obidos/A...2585/sr=1-2/ref=sr_1_27_2/104-2278274-4528736

------------------------------------------------

Beating the Street

هذا الكتاب لبيتر لينش مدير صندوق الأستثمار ماجللان من شركه فيديلتي وقد حقق خلال ال 25 سنه التي ادار فيها الصندوق أرباحا لايضاهيها أي صندوق استثماري اخر...

http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/0671891634/ref=pd_bxgy_text_2/104-2278274-4528736


-------------------------------------------------
 

الوليد رقم 2

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2001
المشاركات
72
الإقامة
الكويت
فعلا ... جزاك الله خير ... وبيض الله وجهك ... على راسي يالحبيب
;)
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
الرفع للافاده

كما اهو مطلب الشامري ومطلب اكثر الشباب البحث عن الكتب المهمه
 

الغلبان

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
659
لحظة لحظة .. نقطة نظام ..

الاســــتا ذ قال:
اخواني

المثل يقول لولا اختلاف الاهواء لبارت السلع

فطبيعة الحال كل شخص ينظر الموضوع من زاوية معينه وقراءة كتب الناجحين جيد وقراءة كتب الذين فشلوا واستفادوا من تجربتهم جيد جدا ولعل من اطلع على كتاب قصة نجاح (بالعربي وموجود في جرير و العبيكان) سيجد ان كثير من الذين فشلوا في تجاربهم واستفادوا من هذه التجارب اصبحوا من النماذج الناجحة في العالم.

وانا لا اعرف المهندس الصعيدي شخصيا ولكن تابعت مايكتب من مقالات بالاقتصادية ثم اطلعت على كتابة والحقيقة كنت هذا ما أبحث عنه لاطلاع اخواني الذين يلحون كثيرا عن كشف سر النجاح بان الطريق مزوع بالاشواك قبل وصولك للازهار .

انا بالعكس اشكر المهندس على جراتة وصراحته بالفشل في تجربته الاولى وقليل من يعترف بالفشل وكثير منا من يتفاخر بالنجاح .

وهنا اطلب من جميع الاخوان الذين اطلعوا على الكتاب ابداء وجهات النظر فيه.

واشكر الاخ على تنبيه الاخوان على النواحي الشرعية لان المهندس كان يذكر الاوبشن ولم يذكر المحظور الشرعي بذلك .

ولكني لازلت اقول ان طريق النجاح في هذه الحياة هي القراءة والاطلاع وعلى كل التجارب الفاشلة والناجحة


الحين الأخ الي ذكر هذا الرد هو الاستاذ نفسه :confused: .. وإذا كان يا أخي مبارك عليك الشهر ... وينك يا رجال . :eek: . معقول هذه العزلة .. متى يترك الأستاذ تلاميذه .. واستغربت أنه حتى مافي أحد استغرب بردك ولو كنت أعرف أنك راح ترد كان أنا أول من كتب هذا الموضوع .. ... تحياتي يا كبير ..
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
اخوي الغلبان

انا احر منك على جمر من ردة الاخ الاستاذ

لكن شوف اخوي التاريخ شوف بالذات السنه سنة 2001 وتعرف مشاركة الاخ الاستاذ وراح تعرف الاشكال

وبالنسبه لاخر مشاركه للاخ الاستاذ كانت بتاريخ


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=4898
 

{ مشاري }

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2004
المشاركات
302
الإقامة
نــــجــــــد الأحرار
أعتقد ان كتاب جيد.....ويلخص عدة أمور..والكاتب متأثر بما جرى له من خساره ووضع مايظنه المناسب من الاحترزات والنصائح للبدايه في العمل في السوق والتي منها

1 الصبر والقناعه
2 شراء تأمين على السهم
3الابتعاد عن الشركات الصغيره
4 تحديد شركات معينه لتعرفها جيدآ
5 التعلم دائمآ
وغيرها الكثير..جزاه الله الف خير.
 
أعلى