أكتتاب مصرف عجمان الأسلامى ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«عجمان الإسلامي».. مساهمة عامة قيد التأسيس




علمت «البيان» أن حكومة عجمان قد حصلت على موافقة مبدئية من مصرف الإمارات المركزي لتأسيس «مصرف عجمان الإسلامي» كشركة مساهمة عامة حيث من المنتظر أن يتراوح رأس المال من مليار إلى ملياري درهم حسب اقتراح «المركزي» وان لا تقل نسبة مساهمة حكومة عجمان في رأس المال عن 25% وان يعطي مواطني عجمان نسبة جوهرية من أسهم التأسيس.


ووفقا لتلك المصادر فقد أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان قرارا أميريا بشأن تشكيل اللجنة التأسيسية لمصرف عجمان الإسلامي برئاسة الشيخ احمد بن حميد النعيمي.


وحددت صلاحيات اللجنة باعداد عقد التأسيس والنظام الأساسي للمصرف ومتابعة التصديق عليهما من الدوائر الحكومية والجهات المختصة وكذلك متابعة إيداع كامل قيمة حصص المؤسسين في رأس مال المصرف لدى احد البنوك العامة في الدولة ومتابعة عملية الاكتتاب العام لتغطية الجزء المتبقي من رأس المال إلى حين الحصول على الرخصة النهائية من المصرف المركزي وإدراج مصرف عجمان الإسلامي في الأسواق المالية بالدولة. كما تتضمن صلاحيات اللجنة تمثيل المؤسسين والتوقيع نيابة عنهم أمام ولدى كافة الدوائر الحكومية وشبه الحكومية سواء على نطاق الحكومة الاتحادية أو حكومة الإمارة بما في ذلك المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع ووزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية في عجمان وذلك بالنسبة لكافة الأمور والمتطلبات الإجرائية المطلوبة أو تلك التي تتصل بأي شكل بتأسيس مصرف عجمان الإسلامي.


وتشمل الصلاحيات أيضا وضع الهيكل التنظيمي المقترح للمصرف بأقسامه المختلفة وتوصيف وتصنيف الوظائف القيادية والتنفيذية الرئيسية والقيام بجميع الإجراءات والأعمال الضرورية لتأسيس المصرف والحصول على رخصة له من المصرف المركزي


عجمان - البيان
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
17 فبراير الموعد المقترح لاكتتاب مصرف عجمان



قالت مصادر معنية ان مصرف عجمان «شركة مساهمة عامة قيد التأسيس» قد تقدم بطلب إلى هيئة الأوراق المالية والسلع لطرح 55% من أسهم البنك للاكتتاب العام اعتباراً من 17 ولغاية 24 فبراير المقبل. وأبلغت هذه المصادر «البيان الاقتصادي» ان رأسمال المصرف قد حدد بمبلغ مليار درهم وقد اكتتب المؤسسون بما نسبته 45% من رأس المال.


 

فارس الكويت

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2007
المشاركات
177
شكرا للعزيز الغالي حمدان على الجهود الطيبة والاخبار الرائعه
عساك على القوة حمدان

تسلم يمناك
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بنك عجمان الإسلامي يعلن تفاصيل طرح أولي عام يوم الاثنين

رويترز 07/02/2008

يعتزم بنك عجمان وهو مبادرة من جانب امارة عجمان لاقامة سابع بنك اسلامي في الامارات العربية المتحدة اعلان تفاصيل طرح أولي عام يوم الاثنين المقبل لتأسيسه.

وعجمان هي ثاني أصغر امارة بدولة الامارات وقالت صحيفة البيان الامارتية في مارس اذار الماضي ان الامارة حصلت العام الماضي على موافقة من بنك الامارات المركزي على تأسيس البنك الاسلامي برأسمال نحو ملياري درهم (544.7 مليون دولار) ولم تذكر الصحفية مصدرا للمعلومات.

وأضافت الصحيفة ان حكومة عجمان ستساهم بنسبة 25 بالمئة في رأس المال وستجمع الباقي من خلال طرح أولي عام للاسهم يقتصر على مواطني الامارات. وبنك اتش.اس.بي.سي هو المستشار في عملية الطرح.

وقال يوسف خلف المسؤول التنفيذي بالبنك لرويترز يوم الخميس "سنصدر اعلانا رسميا يوم الاثنين" ورفض الادلاء بمزيد من التفاصيل. وكان خلف يشغل من قبل منصب رئيس بنك البحرين الاسلامي.

ودعت شركة اف.دي لاستشارات الاعمال المسؤولة عن العلاقات العامة للبنك الاعلام يوم الاثنين المقبل "لاعلان طرح اسهم بنك جديد في الامارات." ولم تورد الشركة مزيدا من التفاصيل.

وقال مصرفيون منهم عارف الخوري مدير التمويل الاسلامي في بنك ابوظبي الوطني ان أصول البنوك الاسلامية في الامارات تنمو بمعدل أسرع من نمو البنوك التقليدية مع تنامي الطلب على الادوات المالية المتوافقة مع الشريعة.

وبدأ بنك النور الاسلامي المملوك بنسبة 25 بالمئة لحكومة دبي و25 بالمئة للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم الامارة العمل الشهر الماضي ليصبح سادس بنك اسلامي في الامارات.

ومن المقرر ان يبدأ بنك الهلال الاسلامي في أبوظبي العمل في يونيو حزيران المقبل.
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
الله يعطيك العافيه.........يابو حميد...أفهم من كلامك مافيه أكتتاب للخليجين..........:(
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الله يعطيك العافيه.........يابو حميد...أفهم من كلامك مافيه أكتتاب للخليجين..........:(

الله يعافيك يالفارس ,,, خلنا ننتظر يوم الأثنين موعد صدور النشرة الرسمية ...
وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مقر المصرف إمارة عجمان
نشاط المصرف الخدمات المصرفية الإسلامية
عدد الأسهم المطروحة 550 مليون سهم ( 55 % )
ســــعر الإصدار 1 درهم (بدون علاوة إصدار)
تاريخ الاكتتـــاب 17/02/2008 – 27/02/2008
المؤهلون للاكتتاب المواطنون الإماراتيون والأجانب
الأسهم المخصصة لغير الإماراتيين 100 مليون سهم (10%)
المساهمون المؤسسون وملكيتهم . حكومة عجمان: 250 مليون سهم (25%)
. مؤسسون آخرون: 200 مليون سهم (20%)
مدير الاكتتاب بنك اتش اس بي سي
مكان الإدراج المتوقع سوق دبي المالي
ملاحظات تعطى وزارة المالية والصناعة الإماراتية الخيار للاكتتاب بـ 5% من أسهم المصرف (50 مليون سهم)


ويعد مصرف عجمان الاسلامي ثالث مصرف اسلامي يتم انشاءه حديثا في دولة الامارات حيث تم تدشين مصرف النور الاسلامي التابع بشكل رئيسي لحكومة دبي في نهاية العام الماضي، كما ينتظر أن يتم اطلاق مصرف الهلال في امارة ابو ظبي منتصف العام الحالي.

يشار إلى أن بنك "اتش اس بي سي" سيقوم بادارة الاكتتاب وينتظر أن يتم ادراج المصرف في سوق دبي للاوراق المالية.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مصرف عجمان الاسلامي يطرح 550 مليون سهم للاكتتاب العام بدءا من يوم الأحد القادم 17 فبراير والاكتتاب مفتوح للمواطنين وغير المواطنين

أرقام 11/02/2008

أعلن مصرف عجمان الاسلامي، الذي يعد أحدث مصرف اسلامي في دولة الامارات العربية المتحدة، أنه سيطرح 550 مليون سهم للاكتتاب العام بدءا من يوم الأحد القادم 17 فبراير، ويستمر الاكتتاب لمدة 10 ايام وحتى يوم 27 فبراير القادم.

وتمثل الاسهم المطروحة 55% من راسمال البنك الذي يبلغ 1000 مليون درهم علما بأن مؤسسي المصرف يساهمون بالـ 45% المتبقية من رأسمال المصرف حيث تمتلك امارة عجمان 25% من أسهم البنك بينما يمتلك مؤسسون آخرون 20% من الاسهم.

وأعلن المصرف اليوم أن قيمة الطرح ستكون درهم واحد لكل سهم دون علاوة اصدار، وسيكون الاكتتاب متاحا للمواطنين وغير المواطنين، حيث سيتم تخصيص 100 مليون سهم من الاسهم المطروحة للمكتتبين غير الاماراتيين.

وقال المصرف ايضا أن وزارة المالية والصناعة لها الخيار للاكتتاب في 5% من إجمالي الأسهم.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عجمان تسعى لجمع 150 مليون دولار في طرح عام أولي لبنك اسلامي
Mon Feb 11, 2008 8:43am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] دبي (رويترز) -
تعتزم إمارة عجمان بدولة الامارات العربية المتحدة جمع 550 مليون درهم (149.8 مليون دولار) في طرح عام أولي هذا الشهر لإقامة بنك إسلامي مع ازدياد الطلب على الخدمات المصرفية الملتزمة بقواعد الشريعة.

وقال بنك عجمان في بيان يوم الاثنين انه سيبيع 550 مليون سهم بسعر درهم واحد للسهم توازي 55 بالمئة من الشركة.

وتبدأ عملية الاكتتاب في الطرح الاولي يوم الاحد المقبل وتستمر عشرة أيام. ويقدر الطرح الاولي البنك بقيمة مليار درهم وسيكون أكبر طرح عام أولي في دولة الامارات هذا العام.

وقال يوسف خلف الرئيس التنفيذي لبنك عجمان للصحفيين في دبي "هناك طلب متزايد على المنتجات الملتزمة بقواعد الشريعة."

وقال خلف ان الأصول المصرفية التي تلتزم بأحكام الشريعة تمثل نحو 15 بالمئة من اجمالي الاصول المصرفية في دولة الامارات.

واضاف "خلال خمس سنوات ستصل حصة البنوك الاسلامية من سوق الامارات الى 30 بالمئة .. ونريد ان نصبح جزءا من هذا النمو."

وسيصبح بنك عجمان سابع مصرف اسلامي في الامارات. وتتولي مؤسسة اتش. اس.بي.سي هولدنجز تقديم المشورة في عملية البيع.

وقال خلف ان حكومة عجمان ستملك 25 بالمئة من رأس مال البنك بينما ستملك مؤسسات مالية وافراد العشرين بالمئة الباقية.

واضاف أن بنك عجمان سيفتح أول فرع في عجمان في الربع الاخير من العام وتسعة فروع أخرى تغطي باقي الامارات الست خلال عامين.

وقال البنك ان بامكان المواطنين من خارج الامارات شراء 100 مليون سهم من أسهم البنك التي سيتم تسجيلها في سوق دبي المالي.

وفي العام الماضي حصلت إمارة عجمان ثاني أصغر عضو في دولة الامارات من حيث عدد السكان على موافقة مبدئية من البنك المركزي بدولة الامارات على إنشاء البنك برأس مال مساهم قدره نحو ملياري درهم (544.7 مليون دولار) وذلك حسبما ذكرت صحيفة البيان في مارس اذار الماضي دون أن تكشف عن مصدر معلوماتها. ويبلغ عدد السكان في إمارة عجمان نحو 300 الف نسمة.

ويقول مصرفيون من بينهم عارف الخوري الرئيس التنفيذي لوحدة ابوظبي الوطني للتمويل الاسلامي ان أُصول البنوك الاسلامية في دولة الامارات تنمو بمعدل أسرع من الاصول التقليدية مع تنامي الطلب على الخدمات المالية التي تعمل وفق قواعد الشريعة.

وأكبر مصرف يلتزم بأحكام الشريعة في دولة الامارات هو بنك دبي الاسلامي الذي تبلغ قيمته السوقية أكثر من تسعة مليارات دولار.

(الدولار يساوي 3.672 درهم)

من جون ايرش
 

kinghamad

عضو نشط
التسجيل
11 مايو 2007
المشاركات
210
مصرف عجمان الاسلامي يطرح 550 مليون سهم للاكتتاب العام
Gmt 7:00:00 2008 الإثنين 11 فبراير
وكالات



--------------------------------------------------------------------------------


دبي: أعلن مصرف عجمان الاسلامي، الذي يعد أحدث مصرف اسلامي في دولة الامارات العربية المتحدة، أنه سيطرح 550 مليون سهم للاكتتاب العام بدءا من يوم الأحد القادم 17 فبراير، ويستمر الاكتتاب لمدة 10 ايام وحتى يوم 27 فبراير القادم.

وتمثل الاسهم المطروحة 55في المئة من راسمال البنك الذي يبلغ 1000 مليون درهم علما بأن مؤسسي المصرف يساهمون بـ 45في المئة المتبقية من رأسمال البنك.

وأعلن المصرف اليوم أن قيمة الطرح ستكون درهم واحد لكل سهم دون علاوة اصدار.

ويعد مصرف عجمان الاسلامي ثالث مصرف اسلامي يتم انشاءه حديثا في دولة الامارات حيث تم تدشين مصرف النور الاسلامي التابع بشكل رئيسي لحكومة دبي في نهاية العام الماضي، كما ينتظر أن يتم اطلاق مصرف الهلال في امارة ابو ظبي منتصف العام الحالي.
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
مشكورين على النقل....نقدر نكتتب وحنا بالكويت.........أو لا........:confused:
 

jamal221

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2006
المشاركات
122
مشكورين ياشباب على هالمجهودات الطيبة وأتوقع والله أعلم أننا نقدر نكتتب في الكويت عن طريق شركة الوفرة للوساطة المالية لكن كم الحد الأدنى ياشباب؟؟؟
 
أعلى