البنك الاسلامي

كم تتوقع تصل عملية شراء البطاقات للبنك الاسلامي

  • سعر البطاقة مابين 20 الى 50 د.ك

    الأصوات: 6 21.4%
  • سعر البطاقة مابين 50 الى 100 د.ك

    الأصوات: 7 25.0%
  • سعر البطاقة مابين 100 الى 150 د.ك

    الأصوات: 4 14.3%
  • سعر البطاقة مابين 150 الى 250 د.ك

    الأصوات: 2 7.1%
  • سعر البطاقة مابين 250 الى 400 د.ك

    الأصوات: 2 7.1%
  • سعر البطاقة مابين 400 الى 500 د.ك

    الأصوات: 5 17.9%
  • سعر البطاقة مابين 500 الى 700 د.ك

    الأصوات: 0 0.0%
  • سعر البطاقة مابين 700 الى 900 د.ك

    الأصوات: 0 0.0%
  • سعر البطاقة مابين 900 الى 1000 د.ك

    الأصوات: 0 0.0%
  • لا يـــــــوجـــــــد شـــــــراء بــــطـــاقـــــــات

    الأصوات: 2 7.1%

  • مجموع المصوتين
    28

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
آخر أخبار البنك الاسلامي الـــجـــديـــــد

تم عمل هذا الاستطلاع وذلك لعمل دراسة على توقعات الاخوة حول البنك الاسلامي المزعوم وفرص بيع البطاقات فيه والمردود المتوقع على البطاقة................ هذا وارجو من الاخوة الكرام ان لايبخلو علينا بالتصويت ومع جزيل الشكر
وشكرا لتعاونكم
 

tarazaan

موقوف
التسجيل
22 أبريل 2003
المشاركات
147
الإقامة
kuwait
السلام عليكم شباب

انا اتوقع اذا طار طااااار
بيوصل 100-150 دينار كويتي
 

alsalm

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2003
المشاركات
224
اتوقع من 50 الى 100 دينار ؟؟؟؟

هذا اذا في بنك اسلامي جديد 000
اعتقد ان الحكومة ممثلة في البنك المركزي سوف تقيس مدى نجاح التجربة ؟؟عن طريق تحويل البنك العقاري الى (اسلامي)اولا ومن ثم السماح لتأسيس بنك اسلامي جديد000
======================
:confused: :confused: :confused:
 

ساره

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2003
المشاركات
25
بنك اسلامي

اتوقع مافي اي شي يضحكون علينا بس :confused:
 

ابوراشد

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2003
المشاركات
1,300
لا انا البارح عند واحد ثقه مرة بالعربي عضو مجلس امة يقول قرار اعتماد البنوك الاسلاميه يعتمدونه شهر 12 ولاكن اككتاب البنك الاسلامى يوم 17\1 مليون بالميه بس ليش الناس يقولون البطاقه راح توصل 500 او الف ترى يمكن يا الربع تصير لان فى 3 بنوك اسلاميه البنك العقارى الاسلامى والبنك الاسلامى وبيت التمويل يعني اللى يبي يشترى بطاقات يشترى هدولا كلهم
 

عارف الحال

عضو متميز
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
704
السلام عليكم انا من الذين توقعو من 50الى 100وخل النس ينطرون 10سنين على علشان البطاقه توصل سعر 700
 

المرساني

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2003
المشاركات
119
الإقامة
الكويت
عارف الحال يامعود بنك الشرق الاوسط السكه وصل 65 دينار فما بالك بالبنك الاسلامي طامر ال200 وهو:D
 

عارف الحال

عضو متميز
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
704
المرسانى حبيبى انا اشتريت بطايق للشرق الاوسط وكنت احلم بارتفاع اثارى الناس تتنافس على الرئاسه وانا داخل وياهم ابى الربح وبعدين وين الربح ؟؟سعر الاكتتاب اللى شريت فيه +قيمه البطاقه ماسوى السعر الحالى
 

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
الاعلان عن تأسيس بنك إسلامي جديد بدايات العام المقبل

وتوقع محافظ البنك المركزي الشيخ سالم الصباح أن يتم تأسيس بنك إسلامي جديد بدايات العام المقبل تساهم فيه الهيئة العامة للاستثمار بنسبة 24 في المائة ويطرح الباقي للاكتتاب العام بما يحقق وجود بنك إسلامي كبير قادر على المنافسة.
وأوضح أن سياسة التدرج ستسمح بوجود ثلاثة بنوك إسلامية منها بيت التمويل الكويتي.

هل سيقوم المركزي بمنح أكثر من ترخيص للمصارف الإسلامية أم ستقتصر الموافقة على تأسيس مصرف واحد فقط؟ وما الشروط الواجب توافرها في تقديم الطلبات للراغبين في تحويل أو إنشاء وتأسيس مصرف إسلامي وهل سيتم السماح للبنوك التقليدية بفتح أفرع تتعامل وفق أحكام الشريعة الإسلامية في ظل إقرار قانون المصارف؟
يتعلق سؤالكم بسياسة الترخيص التي سيتبعها البنك المركزي، وكما سبق وأن أوضحت في مناسبات سابقة فإن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي قد قرر اتباع الأسلوب المتدرج في تطبيق التجربة خلال المرحلة الأولى لتنفيذ القانون، بحيث يتم خلال تلك المرحلة تأسيس بنكين إسلاميين، إلى جانب بيت التمويل الكويتي، على أن يتم بعد تلك المرحلة تقييم الوضع والنظر في سياسة الترخيص بتأسيس بنوك إسلامية جديدة بما فيها الشركات التابعة التي يجوز للبنوك الكويتية القائمة أن تؤسسها لمزاولة العمل المصرفي الإسلامي.
ومن المتوقع أن يتم تأسيس بنك إسلامي جديد خلال العام القادم، وستقوم بتأسيسه كما تعلمون الهيئة العامة للاستثمار التي ستساهم فيه بنسبة 24% من رأس المال، ويطرح الباقي للاكتتاب العام، وعلى أن يكون رأس مالك البنك الجديد أعلى من الحد الأدنى المقرر في القانون البالغ قدره 75 مليون دينار، بما يسمح بتوسيع نطاق المشاركة في رأسمال البنك من خلال الاكتتاب العام وبما وجود بنك إسلامي كبير قادر على المنافسة بشكل أفضل محليا وخارجيا.
ويعني تطبيق تلك السياسة امكانية وجود ثلاثة بنوك اسلامية، منها بيت التمويل الكويتي، تعمل في السوق المحلي في المرحلة الاولى لتطبيق القانون، وهو ما يحقق احد اهم اهداف اصداره وهو كسر الاحتكار وتوفير مناخ المنافسة في مجال العمل المصرفي الاسلامي.
وتتيح تلك السياسة الفرصة كذلك لاستقرار التجربة وتقييم نتائجها، وتجنب اي تأثيرات سلبية لزيادة عدد البنوك الاسلامية التي يتم تأسيسها في المرحلة الاولى للتطبيق، سواء من حيث انواع الممارسات او مستويات اداء تلك البنوك او حجمها، اضافة الى توفير الفرصة لتنمية كوادر بشرية في مجال العمل المصرفي الاسلامي بما يلبي الحاجة لهذه الكوادر في المراحل التالية لتطبيق القانون. هذا فضلا عما تتيحه من امكانية اختبار وتقييم السياسات والتعليمات الرقابية على البنوك الاسلامية انطلاقا من تجربتها على ارض الواقع خلال الفترة الاولى للتطبيق، ومن ثم اجراء ما قد يلزم من تطوير لها للوصول الى الصيغ المثلى في هذا المجال التي تدعم نجاح التجربة
 

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
السلام عليكم
اشكر كل من ساهم وعبر عن رأيه او صوت

وتفضلو بقبول فائق التحية والاحترام
وارجو يا اخواني الكرام من لدية معلومة من مصدر عن رأس مال البنك الاسلامي المراد انشاءة ان يزودنا ولا يبخل علينا
 

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
بدأ شراء البطاقات

بسمه تعالى

لقد اشتعلت حرب شراء البطايق

هذا وقد تم الاعلان عن طلب شراء البطاقة بسعر 25 دينار كويتي

والله ولي التوفيق
 

المتأمل

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2003
المشاركات
49
الإقامة
الكويت
كل عام وأنتم بخير

تنتشر هذه الأيام أخبار مفادها ,,, أن المقاصة بصدد وضع ضوابط صارمة لدمج البطاقات وهذا سبب صعود سهم العقاري وسيصل إلى مستويات قياسية بالإرتفاع لأن البنك العقاري سيوزع منحة أسهم وحق اكتتاب خاص بنسبة 25 % من الأسهم المملوكة
 

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
100 مليون دينار رأس مال البنك الجديد
المناعي: الأربعاء يبدأ تلقي طلبات إنشاء البنوك الإسلامية
المنامة ـ كونا ـ أعلن نائب محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور نبيل أحمد المناعي عن بدء تلقي طلبات انشاء البنوك والمؤسسات أو أي أمر يتعلق بالعمل المصرفي الإسلامي في دولة الكويت اعتباراً من الأربعاء المقبل.

واوضح الدكتور المناعي قبيل مغادرته مملكة البحرين الليلة الماضية، بعد ان شارك في اجتماع مجلس الخدمات المالية الإسلامية، ان القانون نص على ابتداء تطبيق الرقابة على العمل المصرفي الإسلامي بعد ستة أشهر من صدوره في شهر يونيو الماضي.

وأشار إلى أن محافظ البنك الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح اصدر التعليمات المتعلقة بسياسة الترخيص للبنوك الإسلامية، التي تبناها مجلس إدارة البنك المركزي بحيث حدد كمرحلة أولى عدد ثلاثة بنوك إسلامية منها بيت التمويل الكويتي بعد ان يخضع لرقابة البنك المركزي.

واضاف: ان البنك الثاني ستقوم الهيئة العامة للاستثمار بتأسيسه لتساهم في رأس ماله البالغ نحو مائة مليون دينار بنسبة 24 في المائة والباقي يطرح للاكتتاب العام حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد من المستثمرين للمساهمة فيه.

وذكر ان البنك الثالث سيتاح لأحد البنوك المحلية التي لها رغبة في التحول بالكامل إلى بنك إسلامي وفقا لما ينص عليه القانون، مشيرا الى ان التقدم بمثل هذا الطلب يخضع الى تقييم الوضع الحالي للبنك وطبيعة أصوله والتزاماته وان يقدم الجدوى الاقتصادية من تحوله وخطة عمله وغيرها.

وأشار الدكتور المناعي الى ان الهدف الرئيسي من هذه الطلبات للتحول الى بنك إسلامي هو التأكد من ان ادارة البنك لديها الرؤية الواضحة بان تحولها لن يؤثر في المتانة المالية للبنك، مفيدا ان هذه الاجراءات «حتى لا يقدم البنك على خطوة تسبب مشكلة أخرى».

وعن مطابقة تعاملات البنك للشريعة الإسلامية، قال ان «قانون البنك المركزي نص على ان لكل بنك إسلامي لجنة شرعية تعينها الجمعية العمومية لترفع تقريرها السنوي لها، مبينا ان لوائح البنك المركزي ايضا وسياساته الرقابية والتعليمات التي وضعت تحدد طبيعة عمل اللجنة ومهامها».

وبيّن ان الكويت لديها قطاع كبير ونشط في العمل المصرفي الإسلامي وعلى المستويات والمقاييس الدولية ومنها بيت التمويل الكويتي الذي يعد احد أبرز وأهم المؤسسات المصرفية على مستوى العالم الإسلامي، فضلا عن عدد 12 شركة للاستثمارات الإسلامية.

وحول التوجه المقبل ذكر ان التوجه الى الاندماج المالي بين الأسواق العالمية هو المطلوب لقلب التحديات الى فرص، وازالة المعوقات للدخول في الأسواق الخليجية والاقليمية والدولية، والابتعاد عن سياسة الاحتماء ضد المنافسة الأجنبية.

وأكد نائب محافظ البنك ان المنافسة الأجنبية يجب النظر إليها بالإيجابية بمعنى انتهاج أسلوب يسخر المنافسة لأن تعمل كقوة سوق لرفع الكفاءة والانتاجية سواء في القطاع المصرفي أو غيره، معربا عن اعتقاده بان المؤسسات المالية الكويتية قادرة على مواجهة المنافسة.

وبيّن ان المؤسسات التي قد تجد بعض الصعوبات في بداية المواجهة عليها ان تنظر الى هذه الصعوبات على انها «ظاهرة صحية»، وانها عامل من قوى السوق التي تدفع المؤسسات المختلفة إلى الارتقاء بمستوى ادائها وبالتبعية كلما زادت كفاءتها انعكس ذلك إيجابا على القطاع المصرفي بشكل عام.

وحول تطبيق هذه المعايير على المؤسسات في الكويت قال ان من المؤكد تطبيقها على المؤسسات ذات الطابع الإسلامي، لا سيما بعد إقرار قانون المصارف الإسلامية، الذي أصبح جزء من قوانين البنك المركزي، مضيفا ان الكويت قطعت شوطا كبيرا من خطوات تنفيذ هذا القانون.

واضاف ان السياسات الرقابية في هذا القانون لا بد ان تكون متسقة مع أفضل الممارسات في السياسات الرقابية في الخارج، مبينا ان المشاركة في المجلس تصب في هذا الاتجاه لتكون الكويت جزءا من آلية اتخاذ القرارات في ما يتعلق بالسياسات الرقابية الإسلامية
 

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
بداية اشتعال معارك شراء البطاقات المدنية

لقد بدأت عملية شراء البطاقات المدنية وذلك للاكتتاب في البنك الاسلامي الجديد وسعر البطاقة المدنية 25 دينار للبنك الاسلامي التأسيس + 5دينار سعر البطاقة لبيت التمويل الكويتي
 

الملفات المرفقه:

  • çكêêçè.jpg
    çكêêçè.jpg
    الحجم: 54 KB   المشاهدات: 203

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
هههههههههههههههههههه حياك الله حبيبي مستثمر فقير

شنو اللي تبي تشتريه بخمسين ههههههههههه

انا اشتري منك ب 100 للبطاقة

يالحبيب انا مو اقل من 400 دينار على البطاقة يدهنون سيري

و غير هالسعر انا راح اقصف على السهم
 

ابوراشد

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2003
المشاركات
1,300
انا بياع 300 دينار واللى يشترى بريدى مسجل عندكم
 
أعلى