شركة بروج العقارية ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بروج العقارية ذ.م.م هي إحدى شركات مصرف أبوظبي الإسلامي, وقد تأسست في أكتوبر 2005م برأس مال مدفوع قيمته 500 مليون درهم إماراتي لتكون ذراع الاستثمار العقاري للمصرف

تدير (بروج) العقارية مجموعة كبيرة من المشاريع العقارية, وتتوسع دائرة استثماراتها لتشمل جميع قطاعات الاستثمار العقاري فضلا عن التزامها بتقديم العديد

من الخدمات العقارية التقليدية الأخرى مثل: إدارة العقارات, والصيانة, و التقييم, و التثمين, بالإضافة إلى التمويل الإسلامي لمختلف المشاريع من خلال مصرف أبوظبي الإسلامي. ويمكن القول إن (بروج) العقارية, وبعد أكثر من ستة سنوات في سوق العقارات تعد نفسها لتلعب دورا رياديا في القطاع العقاري بالمنطقة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
وحدة تابعة لبنك أبوظبي الاسلامي تتوسع في الخارج قبل طرح أسهمها

رويترز 10/09/2008

يعتزم بنك أبوظبي الاسلامي التوسع في قطاع العقارات خارج قاعدته المحلية وفي افريقيا وأوروبا وآسيا بضخ مليار درهم (272.3 مليون دولار) في وحدة بورج العقارية التابعة له.

وقال عادل الزرعوني العضو المنتدب لشركة بروج إن البنك يهدف كذلك الى طرح حصة الاغلبية من أسهم بروج في عام 2010 إذ أن الارباح النقدية بالوحدة والتي تستبعد إعادة تقييم الاصول ستزيد الى ثلاثة أمثالها على الاقل في 2008 بالمقارنة مع 2007.

وقال الزرعوني ان بنك أبوظبي الاسلامي سيضيف 500 مليون درهم الى رأسمال الشركة بعد أن ضخ بالفعل 500 مليون في أغسطس آب الماضي للاستفادة من فرص النمو الكبيرة في الشرق الاوسط.

وتعتزم بروج كذلك إجراء طرح أولي عام لاسهمها في عام 2010. وقال الزرعوني "هذه هي خطتنا وقد نطرح ما بين 50 و60 بالمئة من أسهم الشركة في طرح أولي عام لزيادة رأس المال."

ويتوقع الزرعوني ان ترتفع الارباح النقدية الى ثلاثة أمثالها على الاقل بحلول نهاية هذا العام.

وقال "ارباحنا النقدية التي بلغت 110 ملايين درهم في نهاية عام 2007 ستزيد الى ما بين 300 و400 مليون درهم بحلول نهاية عام 2008. وتستند هذه التوقعات الى أداء الشركة حتى الان."

وتقيم بروج فروعا لها في مصر والجزائر وسوريا وستدرس مشروعات عقارية تجارية وسكنية.

وقال الزرعوني "نستكمل عددا من الصفقات للتطوير العقاري في القاهرة تتراوح قيمتها بين ثلاثة وأربعة مليارات درهم... وفي الجزائر هناك نقص في جميع القطاعات.. الاسكان الفاخر والمتوسط واسكان محدودي الدخل. لذلك فان الفرص كبيرة."

وبدأت بروج العمل في أوائل عام 2006 برأسمال 500 مليون درهم وركزت على التطوير العقاري في الامارات.

وتعمل حاليا في مشروعات تبلغ قيمتها 25 مليار درهم.

وقال الزرعوني "نحن نعمل في الاسواق النشطة وحوافظنا ستستمر في الزيادة باطراد على الاقل حتى 2015 مع دخولنا في مشروعات جديدة في البلاد وفي المنطقة وفي الخارج."

وتجري بروج محادثات مع شركاء في رومانيا والهند لتسريع توسعاتها بالخارج.

وفي اطار سياسة جديدة تعتزم بروج اقامة شركات مملوكة لها بالكامل قبل نهاية هذا العام تكون تكميلية لعملها العقاري.

وقال الزرعوني "نؤسس وحدتين واحدة هي شركة تسهيلات وادارة عقارية والثانية شركة اسلامية للادارة الفندقية."
 

طبيبQ8ty

موقوف
التسجيل
18 فبراير 2009
المشاركات
115
هذه تخدع المواطنين في الكويت عن طريق وكيلها شركه باز (الحراميه) عن طريق تسويق حصص في فندق بدبي
 
أعلى