استقر تسعير العملات

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏25 مارس 2008.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    استقر تسعير العملات الأجنبية مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم في مناطق تشير إلى ضعف للدولار الأمريكي في انتظار بيانات ثقة المستهلك الأمريكي والتي تشير التوقعات إلى حصول هبوط آخر في الثقة لتصل إلى 73.5 .فما زال الدولار يتداول قرب أدنى أسعاره مقابل اليورو لهذا الأسبوع فوق 1.55 دولار لليورو الواحد . فلم يحصل هبوط ما دون هذه الأسعار طوال الفترة الأوروبية بل اكتفى في منطقة 1.5525 كمنطقة جعلته يعاود الصعود لتحقيق أعلى سعر له اليوم عند1.5588فيما كان قد حقق الأدنى عند 1.5411 متداولا ً كل الوقت لهذا اليوم فوق محوره اليوم ويوم أمس بدعم من عمليات شرائية على اليورو مقابل الدولار . فانخفاض ثقة المستهلك إلى أدنى قيمة لها منذ خمس سنوات كما هو متوقع لها لن يكون مرحبا ً به من قبل المستثمرين الذين بدأت تساورهم الشكوك حول احتمال استمرارية البيانات الاقتصادية الجيدة التي ظهرت خلال الفترة السابقة . فإثر ذلك ما زال الدولار يواجه عمليات بيوع هائلة جدا مما جعل الطلب على اليورو يكون في مناطق متفرقة وبمراكز مالية تستغل هذا الضعف في الدولار مما دفع اليورو لتحقيق أسعار مرتفعة فعلا ً مرة أخرى .

    أما الجنيه الإسترليني , فهو يتداول بإيجابية ملحوظة بعد أن واجه طلبا ً كبيرا ً مقابل الدولار الأمريكي حول أدنى سعر له خلال اليوم عند 1.9856 مما دفع الزوج في موجة صاعدة أقل حدة لكن أكثر تنظيما ً من الموجة الصاعدة على بقية العملات مقابل الدولار الأمريكي. فقد استطاع إلى الآن تحقيق أعلى سعر1.9942 دولار للجنيه الواحد قبل أن يرتد متأثرا ً بأوامر جني أرباح خفيفة واجهته سرعان ما تزول لتحل مكانها قوى الطلب التي تواجه الجنيه بسبب عمليات بيع الدولار .

    الين الياباني ما زل يتداول في نطاق ضيق جدا ً متذبذبا وسط الحيرة التي نشأت من ضعف دولار قابله متاجرات خفيفة في العائد مع عدم رغبة في شراء الين الياباني بسبب الأوضاع الاقتصادية المتوقعة في اليابان , فهو يتذبذب منذ أكثر من 3 ساعات بين 100.65 و 100.35 . فتشير التوقعات إلى توسع في العجز في ميزان التجارة الياباني بالإضافة إلى تقارير رسمية أظهرت بان مؤشر تانكان الياباني الشهير سوف يصدر بقيمة سلبية جدا . فالخوف على ما يبدو اقترب أن يصبح حقيقة بتراجع الاقتصاد الياباني متأثرا ً بالتبعية الاقتصادية الأمريكية وارتفاع قيمة الين مقابل الدولار والتي أذابت الصادرات اليابانية شيئا ً فشيئا ً . وبالنسبة لتداوله خلال كامل هذا اليوم, فهو بين أدنى سعر للدولار عند 100.07 والأدنى للين الياباني عند 101.02 .

    واستثنى الهبوط في قيمة صرف الدولار الأميركي الدولار الكندي , والذي لم يحقق مكاسب واضحة على الدولار الأمريكي بالرغم من شدة الهبوط الذي يعانيه الدولار الأمريكي , إذ إن انتظار بيانات كندا هذا اليوم عن مبيعات التجزئة جعلت التداول قليل على الزوج بالرغم من التوقعات التي تشير الى تحسن ملحوظ في هذه البيانات . فحقق الزوج أعلى سعر له عند 1.0191 والأدنى 1.0124 في حركة ضيقة وخفيفة لكن يغلب عليها ضعف الدولار الأمريكي قليلا ً .

    A1FOREX@HOTMAIL.COM

    نقلا من http://www.*********.com/forums/index.php