شركة مشاريع الكويت تتوقع ربحا يصل الى 110 ملايين دينار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بسام باسم بوباس, بتاريخ ‏25 مارس 2008.

  1. بسام باسم بوباس

    بسام باسم بوباس موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    319
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة مشاريع الكويت تتوقع ربحا يصل الى 110 ملايين دينار كويتي في العام 2008

    كونا

    عبرت شركة مشاريع الكويت اليوم عن تطلعاتها في تحقيق زيادة في صافي أرباحها المحتسبة على أساس الأوضاع الاعتيادية لعام 2008 لتتراوح ما بين 105 و110 ملايين دينار كويتي متوقعة ربحية السهم ما بين 70 و80 فلسا .

    وقالت الشركة في منتدى الشفافية السنوي للمستثمرين ان لديها خططا مستقبلية لتوحيد هيكل ملكياتها وتنسيقها في مجالات الأعمال المصرفية التجارية والاستثمارات المصرفية وادارة الأصول .

    وأضافت انها ستزيد حصص ملكيتها في شركاتها العاملة في قطاع الخدمات المالية وتسريع التوسع الاقليمي لهذه الشركات وتدرس فرصا استثمارية في قطاعات مثل التعليم والعقار السكني في دول مثل السعودية ومصر والجزائر والهند .

    من جهته أعرب بنك الخليج المتحد في المنتدى عن تطلعاته المالية لعام 2008 حيث توقع نائب الرئيس التنفيذي محمد هارون أن يحقق البنك أرباحا قياسية بمبلغ 5ر38 مليون دينار كويتي ما يمثل زيادة بنسبة 26 في المئة مقارنة بالاثني عشر شهرا الماضية .

    أما العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الكويت ورئيس مجلس الادارة لبنك الخليج المتحد فيصل العيار فقال في المنتدى ان الشركة تخطط لطرح مبادرات رئيسية عام 2008 .

    وأضاف العيار "كنا خلال الأشهر القليلة الماضية نضع اللمسات الأخيرة لبعض المشاريع الجديدة المثيرة للاهتمام وبصفة خاصة من خلال النمو الطبيعي والتملك نخطط لزيادة حصتنا في سوق الأعمال المصرفية التجارية والاستثمارات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

    وأشار الى أن أسواق دول مثل الأردن والجزائر والسعودية وقطر تنطوي على احتمالات وفرص مغرية موضحا أن الشركة تدرس توسيع عملياتها في العراق وسوريا عند نشوء فرص مناسبة .

    وأضاف " ونقوم بعملية تقييم لامكانية طرح منتج اقليمي للتقاعد والمدخرات سيكون مغريا جدا لعدد كبير من المستهلكين في مختلف أنحاء المنطقة".

    وأوضح أن مشاريع الكويت تخطط لتغيير هيكل ملكيتها في مجالات الاستثمارات المصرفية والبنوك التجارية وادارة الأصول مشير الى أنه "من خلال توحيد وتنسيق أنشطتنا في قطاع الخدمات المالية في شركتين سوف نحقق مزيدا من الانسجام بين شركاتنا ونتيجة لذلك سنعرض على عملائنا خدمات أكثر تطورا.

    وقال ان "النمو الذي نتوقعه في عام 2008 يستند كلية على الدخل التشغيلي وبالتالي يمثل امكانية النمو القوي الذي تنطوي عليه شركاتنا الرئيسية وسنعمل على تعظيم الأرباح ليتسنى لنا البيع عندما نحقق العائد المرجو على استثماراتنا".

    وأضاف انه "اذا أخذنا ذلك في الاعتبار جنباالى جنب مع القيمة غير المعلنة البالغة 480 مليون دينار كويتي لحصصنا في شركاتنا الرئيسية".
    يذكر أن مجموعة شركة مشاريع الكويت هي احدى أضخم الشركات القابضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأكثرها تنوعا بما لديها من أصول موحدة تزيد في مجموعها عن 21 بليون دولار أمريكي.

    وتملك المجموعة حصص ملكية كبيرة في محفظة تضم أكثر من 50 شركة عاملة في 21 دولة وتتركز الأنشطة الرئيسية للشركة في قطاعات الخدمات المالية والاعلام .

    كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها مصالح كبيرة في قطاعات العقار والصناعة والرعاية الصحية والادارة والخدمات الاستشارية.