26-3-2008 مـــا بين الســطور

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kmefic, بتاريخ ‏26 مارس 2008.

  1. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    الاشاعات عن اتفاق مسبق ما بين عدد من المجاميع الاستثمارية للضغط على السوق جراء الخلاف الدائر بينها وادارة البورصة، اضافة الى ردة الفعل المحدودة لقطاع البنوك جراء قرار المركزي المتعلق بالقروض، كان من اهم اسباب الضغط والتراجع بالامس.
    ـ اقتصادي مخضرم ومسؤول حالي اكد لـ »الوطن« ان قرار المركزي يحمل في طياته الكثير من النواحي الايجابية للبنوك وليس العكس كما يقال او يشاع، وان ردة الفعل مؤقتة ليس الا.
    ـ استغرب احد المراقبين عمليات الضغط المنفردة والغريبة التي تقوم بها احدى المجاميع الاستثمارية المعروفة على السوق تحت حجة الضغط على ادارة البورصة، بينما بقية المجاميع الاخرى تقوم بعمليات دعم وشراء لاسهمها التابعة وسط ارتياح معظم المتداولين.
    ـ المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان هناك عمليات دعم ملحوظة تمت على اسهم »ايفا وكويت انفست واعيان والوطنية العقارية والصفوة وصافتك واكتتاب«، بينما كانت هناك عمليات تخارج وتغيير مراكز على عدد من الاسهم التشغيلية.
    ـ محفظة مالية مؤثرة مازالت تقوم بعمليات ضغط وتجميع على سهمي اعيان ومبرد وسط معلومات عن ارباح قياسية خلال الربع الاول وخصوصا على سهم مبرد الذي يعتبر سعره متراجعا قياسا عن سعر اكتتابه (700 فلس).
    ـ نشاط متوقع لعدد من الاسهم الرخيصة والمتراجعة خلال تداولات الاسبوع المقبل.
    ـ مجموعة استثمارية مؤثرة ستقوم خلال محافظها التابعة بعمليات دعم وشراء على اسهمها قريبا.

    تاريخ النشر: الاربعاء 26/3/2008
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    [qu استغرب احد المراقبين عمليات الضغط المنفردة والغريبة التي تقوم بها احدى المجاميع الاستثمارية المعروفة على السوق تحت حجة الضغط على ادارة البورصة،ote][/quote]


    مصداق للمثل الكويتى الى يقول عاند ام اعياله و ...................................................!